النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة سعدات يدعو فتح وحماس للموافقة على المبادرة الجديدة توغل "إسرائيلي" محدود شرقي البريج

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:42:15 PM
دائرة الأراضي تنفي تفويض الحكومة لأي قطعة أرض لنائب
دائرة الأراضي تنفي تفويض الحكومة لأي قطعة أرض لنائب
الحقيقة الدولية - عمان

 نفت دائرة الأراضي والمساحة حصول نائبٍ على أرض من الخزينة وبناء "فيلا" عليها، ليصدر لاحقاً أمر بإزالة البناء وامهال النائب شهر للإزالة.

ونفت، تدخل النائب لدى رئيس الوزراء وقرار مجلس الوزراء ببيعها له، ومنحه اعفاء بنسبة 25% من الأرض ذات قيمة الـ 2 مليون دينار، معتبراً أنها اشاعة.

وقالت الدائرة، في بيان عبر منصة "حقك تعرف" إنه لم يتم تفويض الأرض للنائب ولا يوجد قرار من مجلس الوزراء بتفويض قطعة الأرض المشار إليها للنائب.

وأوضح البيان أنه " تبين في العام 2018م وجود مبانٍ تحت الإنشاء على هذه القطعة، وتم تحرير ضبوطات بحق المعتدين وتحويلها إلى الحاكم الإداري."

وقال البيان" إن محكمة أملاك الدولة أصدرت قراراً بإزالة الاعتداءات وعلى نفقة المعتدين، وأنه بموجب قانون أملاك الدولة فإن القرار غير قابل للإستئناف".

وأشار البيان إلى أنه " مع اتخاذ مجلس الوزراء قراراً لجميع المواطنين المعتدين على  أراضي الخزينة بتفويض الأبنية لساكنيها بالسعر الدارج، فإن النائب تقدم بطلبٍ لتفويض قطعة الأرض".

وأوضح " أنه وحتى تاريخه لم يتم اصدار أي قرار بالتفويض، وأن كل ما تم هو اجراء كشفٍ من قبل مساحي دائرة الأراضي وتنظيم مخطط مبدئي لتقسيم قطعة الأرض وتجزئتها على أن تبقى باسم الخزينة لحين دراسة طلبات التفويض عليها، بما يتفق مع أحكام قانون إدارة أملاك الدولة". 

وفصّل البيان بالقول: " تقدم النائب في الربع الأخير من العام 2017 بطلب تفويض الأرض وكان الطلب باسم مجموعة من اشخاص آخرين، وفي حينه كان الطلب باسم مجموعة من اشخاص آخرين".

وأضاف: " وفي حينه كانت قطعة الأرض خالية من أية اعتداءات، وتم حفظ الطلب لكون قطعة الأرض ومساحتها 4 دونمات في موقع جيد وتصلح للمشاريع الحكومية".

وختم البيان، بالتأكيد على رفض جميع المطالبات بالأرض والتي كانت من قبل أشخاص آخرين، أيضاً.

Wednesday, May 22, 2019 - 10:42:15 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018