ارتقاء الأسير المحرر فاروق الخطيب المريض بالسرطان الأونروا: نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح خلال أسبوعين قوات الاحتلال تعتقل (26) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8800) معتقل إعلام عبري: الأميركيون توصّلوا إلى نتيجة أن لا بديل عن حكم "حماس" بغزة محلل سياسي يستبعد مسؤولية (إسرائيل) الولايات المتحدة عن حادثة تحطم طائرة رئيسي.. فيديو نقابة الحلي والمجوهرات: 2450 دولار رقما تاريخيا يسجله الذهب لأول مرة لمحة عن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني حادثة مصرع الرئيس الإيراني تعصف بالتومان في السوق الموازية ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد وهو في السلطة؟ الحكومة الإيرانية تؤكد أن وفاة رئيسي لن تسبب أي خلل في عملها الذهب يبلغ ذروة جديدة والفضة عند أعلى مستوى في 11 عاما (إسرائيل) عن مصرع الرئيس الايراني: لم نكن نحن أسهم اليابان تصعد لمستوى 39 ألف نقطة للمرة الأولى منذ أبريل

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/05/2024 توقيت عمان - القدس 6:40:12 PM
أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع "إسرائيل" 3 أشهر
أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع "إسرائيل" 3 أشهر

الحقيقة الدولية - قال وزير التجارة التركي عمر بولات الخميس إن المزاعم "الإسرائيلية" بشأن تخفيف أنقرة حظرها التجاري مع "إسرائيل" "محض خيال ولا علاقة لها بالواقع"، حيث أمهلت أنقرة الشركات التي لها اتفاقات تصدير قائمة مع إسرائيل ثلاثة أشهر لإنهاء الأمر.

 

وكان وزير الخارجية "الإسرائيلي" قد قال في وقت سابق من الخميس إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تراجع عن موقفه السابق ورفع الكثير من القيود التجارية التي فرضها على إسرائيل.

 

وأوقفت تركيا جميع الصادرات والواردات من وإلى "اسرائيل" الأسبوع الماضي، مشيرة إلى "تفاقم المأساة الإنسانية" في الأراضي الفلسطينية.

 

وأوضح بولات في منشور على منصة إكس أن الحظر التجاري الذي تفرضه تركيا على إسرائيل سيظل قائما حتى يتم التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

وفي وثيقة اطّلعت عليها رويترز حددت وزارة التجارة مهلة ثلاثة أشهر للشركات المصدرة إلى إسرائيل بعد تطبيق الحظر التجاري.

 

وقال مصدر في وزارة التجارة التركية إنه سيُسمح للشركات بتلبية الطلبيات المتعاقد عليها بالفعل مع "إسرائيل" عبر بلد ثالث خلال ثلاثة شهور، مضيفا أن تخفيف حظر التصدير إلى إسرائيل "غير وارد".

 

وقال مصدر آخر من الوزارة إن الخطوات الجديدة تهدف إلى حماية التجار الأتراك.

 

وقال أردوغان لرجال أعمال أتراك الأسبوع الماضي إن أنقرة ستتعامل مع المشكلات التي تنجم عن هذا القرار "بالتنسيق والحوار" مع عالم الأعمال.

 

وقالت إدارة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان إن ادعاءات تخفيف الحظر التجاري مع "إسرائيل" تهدف إلى "التلاعب بالرأي العام العالمي".

 

وبلغ حجم التجارة بين تركيا وإسرائيل 6.8 مليار دولار في عام 2023.

 

وكالات

Thursday, May 9, 2024 - 6:40:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023