وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد7/6/2020 "الرواشدة والبكار" : المرحلة القادمة ستكون صعبة اقتصاديا على الجميع - فيديو الصحة العالمية تحث على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة لكنها تحذر من المخاطر استطلاع: أزمة كورونا قد تقسم المجتمع الألماني بصورة أقوى من أزمة اللاجئين العلماء يطورون روبوتات أسرع بـ40 مرة من أي ذكاء اصطناعي 4 حيل بسيطة تخلصك من انسداد الأنف! اكتشاف أقدم معبد للمايا بالمكسيك باستخدام تقنية ليزر حديثة أكاديمي تركي: عواقب قتل الخفافيش وخيمة آيفون 12 لن يكون في موعده.. إليك تاريخ إطلاقه المتوقع وأهم مواصفاته اتحاد شركات التأمين يحذر من عمليات نصب واحتيال النائب البكار : القانون يمنع الحكومة من إلغاء دعم الخبز العضايلة : فتح رياض الأطفال مرتبط بوصول الأردن إلى معدل منخفض الخطورة العضايلة : نتابع ما يحدث في العالم ودول الجوار احباط محاولة تهريب ٢ مليون و ٢٠٠ الف حبة مخدرة من احدى دول الجوار "الصحة" تحذر من "انتكاسة" على المستوى الوبائي في حال إهمال اجراءات الوقاية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:27:22 PM
"أفعى فلسطين" تقتل 5 أردنيين سنويا.. والأمصال متوفرة
"أفعى فلسطين" تقتل 5 أردنيين سنويا.. والأمصال متوفرة

الحقيقة الدولية – عمان

 

ظهرت في الآونة الاخيرة أفعى يصل طولها إلى 130 سم وتلقب بـ”أفعى فلسطين” وهي من أخطر خمسة أفاع تعيش في فلسطين والأردن وسوريا ولبنان.

 

وتعد أفعى فلسطين من بين أكثر من 30 نوعاً من الأفاعي التي تنتشر في المناطق الطبيعية، خاصة قرب السواحل والسفوح والأغوار ومعدل طول هذه الأفعى هو 80 – 90 سم، ويصل إلى 130 سم كحد أقصى.

 

ويميل لون تلك الأفعى إلى الأصفر مع وجود خطوط ملتوية ذات لون غامق من ذنبها وحتى رأسها الذي له شكل مثلثي، وتعيش في نظم بيئية مختلفة خاصة في الأماكن التي ترتفع درجة حرارتها وقرب التجمعات المائية أو مجاري الصرف الصحي أو المزارع المروية.

 

من جهته، قال رئيس قسم المطاعيم والأمصال في وزارة الصحة كامل أبو سل، إن عدد الوفيات نتيجة لدغة أفعى فلسطين في الأردن لا تتجاوز الخمس وفيات سنوياً، في حين يتراوح عدد الإصابات من أفعى فلسطين سنوياً من 200 إلى 300 إصابة.

 

وأكد أبو سل وفق يومية "الغد" توفر أمصال أفعى فلسطين في وزارة الصحة بحجم 60 ألف جرعة تم استخدام 10 آلاف جرعة منها خلال الفترة الماضية.

وناشد أبو سل جميع المستشفيات الحكومية بضرورة استلام أمصال الأفعى بأسرع وقت خصوصاً للمستشفيات الواقعة في الأطراف.

 

وبين أن تكلفة المطاعيم والأمصال 30 مليون دينار سنوياً وموجودة في جميع المستشفيات والمركز الصحية الحكومية وتقدم بشكل مجاني.

 

وعلى صعيد متصل، زودت مديرية الدفاع المدني “الغد” بإحصائية عدد حالات اللدغ من الأفعى بشكل عام، ليتبين إصابة 255 شخصا خلال العام 2018، في حين أصيب 185 شخصاً منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم.

 

وحذر رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الدكتور أحمد الشريدة، من انتشار أفعى فلسطين السامة بشكل كبير في مختلف مناطق الأردن.

 

ودعا الشريدة إلى ضرورة تنظيف العشب والحشائش في محيط المنازل، ومراقبة الأطفال وتحركاتهم جيداً وعدم ترك شبابيك المنزل والأبواب مفتوحة وتفقد حوافها، وتفقد الأحذية قبل ارتدائها إذا كانت تترك خارج المنزل.

 

كما دعا إلى ضرورة الانتباه للخطوات عند التنقل في الأراضي الزراعية والمناطق التي تتواجد فيها الأعشاب والحشائش بكثافة وإلى خطورة التنقل في المساء دون إضاءة في محيط المنزل.

 

وأكد الشريدة أهمية تفقد أحواض الزهور والورد في محيط المنزل من الداخل وعدم ترك الأطفال يخرجون بمفردهم.

 

يذكر أن هذه الأفاعي جبانة ولا تهاجم الأشخاص بل تفعل ذلك في حالة الدفاع عن نفسها أو إذا ما لامس شخص بيضها أو حاول قتلها أو وطأت قدمة عليها بالخطأ.

Monday, May 20, 2019 - 3:27:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020