الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/05/2019 توقيت عمان - القدس 2:10:17 PM
الرزاز: إعادة هيكلة هيئة الاستثمار ولجنة عابرة لمؤسسات الدولة لتشخيص واقع الطاقة
الرزاز: إعادة هيكلة هيئة الاستثمار ولجنة عابرة لمؤسسات الدولة لتشخيص واقع الطاقة

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن تشكيل لجنة عابرة لمؤسسات الدولة لتشخيص واقع الطاقة في الأردن.

 

واشار الرزاز خلال حضوره اجتماع لجنة الاقتصاد النيابية برئاسة خير ابو صعيليك الى ان كلف الانتاج مرتفعة بسبب ارتفاع كلف الطاقة والنقل والعمالة.

 

وبين ان اللجنة سيشارك بها مجلسي الاعيان والنواب والقطاع الخاص والوزراء، مؤكدا ان هدف اللجنة التشخيص واولويات الخمس سنوات المقبلة.

 

وكشف الرزاز خلال اللقاء عن نية الحكومة إعادة هيكلة هيئة الاستثمار، مشيرا إلى أنه سيتم استقطاب مسؤول يطور الهيئة ويستقطب الاستثمارات ويعمل على تسويق الأردن في مئتمرات، بعيدا عن "العقلية التقليدية".

 

وقال الرزاز إن التغيير هو "تطوير مدروس بتأني وتفرضه التطلعات والطموحات للأردن"، مشيرا إلى أنه من المهم أن تتغير المسميات عند تغير الأولويات.

 

وأوضح إن تغيير مسمى كل من وزارة الاتصالات إلى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ووزارة البلديات إلى وزارة الإدارة المحلية، يأتي لتكون مهام الوزارات أكثر انسجاما مع خطط الحكومة لدعم الشركات الريادية، وتجذير اللامركزية.

 

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الأدوية في السوق المحلي، قال الرزاز إن الحكومة تدعم قطاع الأدوية، لكن واجبها في نفس الوقت كسر الاحتكار في حال وجوده.

 

 

Sunday, May 19, 2019 - 2:10:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023