الأرصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس الاثنين الرفايعه : طرح عطائي متنزه القلعة في الشوبك بمبلغ ٢٣٠ الف دينار وصالة افراح متعددة ألاغراض بقيمة ١٥٠الف صيانة وتعبيد لأجزاء كبيره من شوارع الزرقاء – مصور " اللامركزيه وكيفية تطويرها " في ملتقى اجيال جرش - مصور "العرموطي والخرابشة" : نظام الفوترة غير دستوري - فيديو الوزير المعاني : سنحسن رواتب المعلمين السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 7.10 مليار دينار الصفدي يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا إسبينوسا فرق الإنقاذ في دفاع مدني الطفيلة تتعامل مع أفعى سامة في أحد المنازل القبض على شخص اطلق عيارات نارية في منطقة البيادر وزير الصحة يشكر مدير مستشفى جرش "العتوم" وكادرها الطبي والتمريضي والفني - اسماء بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء "العمل الإسلامي" يطالب بكشف حجم استثمارات الضمان في مشروع البوليفارد ومصيرها كلية التمريض في (الأردنية) تناقش قانون المسؤولية الطبية والصحية من منظور واقعي مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة يكرم بن سعيد ومغنم

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 13/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:16:42 PM
طاقة النواب تبحث تحديات شركة العطارات للصخر الزيتي
طاقة النواب تبحث تحديات شركة العطارات للصخر الزيتي

قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم زيادين: إن اللجنة معنية بإزالة كل الصعوبات والعراقيل التي تواجه الاستثمارات في قطاع الطاقة ولاسيما المتعلقة باستخراج الصخر الزيتي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة الأمور المتعلقة بشركة العطارات للصخر الزيتي والتحديات التي تواجهها بحضور عضو مجلس إدارتها المهندس محمد المعايطة وعدد من المدراء والمعنيين بالشركة.

 

وأضاف: ان الأردن يعتبر رابع دول العالم في مخزون الصخر الزيتي، ما يتطلب بذل الجهود لاستغلاله واستخراجه ليعود بالنفع على القطاعات كافة.

 

وأشار الى ان شركة العطارات لاستخراج الصخر الزيتي تعتبر من الشركات الوطنية الرائدة في هذا المجال كونها تعمل على توليد الكهرباء من خلال الصخر الزيتي، ما يحقق مزايا عديدة من أبرزها الاستقرار بأمن التزود بالطاقة وتنويع مصادرها وتشجيع الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني عبر الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة.

 

وقال زيادين: إن الهدف من هذه المشاريع التخفيف من فاتورة الطاقة على كل القطاعات بما فيها قطاع الصناعة الذي يواجه تحديات كبيرة بهذا الامر، لافتًا إلى المزايا الأخرى التي من الممكن تحقيقها مثل إيجاد فرص عمل وخدمة وتطوير المجتمعات المحلية والمناطق المحيطة بهذا المشروع.

 

بدورهم، قدم النواب الحضور عدداً من الاستفسارات حول شركة العطارات والجدوى من المشروع والتكلفة الاجمالية والفرص والمزايا المتحققة منه، بالإضافة الى الأثر البيئي الناتج عن ذلك.

 

وقال المعايطة: إن الصخر الزيتي يشكل مصدراً من مصادر الطاقة المحلية ومن أكبر الاستثمارات الخارجية على الأراضي الأردنية، مضيفا انه سيتم البدء بإنتاج الطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي منتصف العام 2020 بواقع 15% من مجموع الطاقة الكهربائية في المنتجة بالمملكة.

 

وأضاف ان المشروع سيخفض من فاتورة الطاقة المستوردة بمقدار 300 مليون دولار سنوياً، مبيناً ان 470 ميغا واط سيتم تصديرها على الشبكة الوطنية ما ينعكس على الاقتصاد الوطني.

 

وأشار الى ان البعد الاستراتيجي لمشروع العطارات مهم جداً كمصدر للطاقة المحلية للتخفيف من عملية الاستيراد باعتباره سيكون مزود أمن للطاقة، فضلاً عن انه غير خاضع لبورصة الطاقة العالمية.

 

وحول استفسارات النواب عن مدى ملاءمة طبيعة عمل هذا المشروع مع الجوانب البيئية، أكد المعايطة ان هذا المشروع صديق للبيئة بامتياز، ويمكن بناؤه داخل المدن لأنه ينسجم مع المعايير الدولية بهذا الشأن.

 

وفيما يتعلق بفرص العمل التي سيوفرها المشروع، لفت المعايطة الى ان هذا المشروع وفر خلال مرحلة البناء 5000 فرصة عمل، وبعد عملية البدء بالتشغيل سيكون هناك 1500 فرصة عمل بشكل مباشر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 13, 2019 - 4:16:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018