"الحقيقة الدولية" تشارك بمبادرة "مسافة أمان" لتجهيز المساجد للصلاة.. تقرير تلفزيوني أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة تأهيل وتجهيز الطابق الرابع باطنيه وجراحة رجال في مستشفى الامير فيصل مساجد معان تواصل استعداداتها بحملات التعقيم لإقامة صلاة الجمعة جامعة إربد الأهلية تنهي امتحاناتها النهائية في التعليم الإلكترونية بنسبة 100% "مؤسسة فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي لاستلام طلبات المشاركة في جوائزها "تقنيات المياه المبتكرة".. جلسة تدريبية في مركز شباب كفر خل بلدية الزرقاء تستنفر كوادرها لتعقيم مساجد الزرقاء الشوبك.. مستثمرون في القطاع الزراعي يحتجون على منح تصاريح استيراد الكرز رئيس هيئة المديرين لجامعة الزيتونة د. علي القرم في ذمة الله وزارة التنمية تكشف عن دليل اجراءات عمل دور الحضانات العمل تنفد 221 زيارة ميدانية على المدارس الخاصة الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع معقمات وشامبو أطفال بظروف تصنيعية سيئة وزارة الصحة: تسجيل 8 إصابات بفيروس كورونا اليوم و5 حالات شفاء الملك يشارك في قمة عالمية للقاحات نظّمتها المملكة المتحدة

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/05/2019 توقيت عمان - القدس 4:16:42 PM
طاقة النواب تبحث تحديات شركة العطارات للصخر الزيتي
طاقة النواب تبحث تحديات شركة العطارات للصخر الزيتي

قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم زيادين: إن اللجنة معنية بإزالة كل الصعوبات والعراقيل التي تواجه الاستثمارات في قطاع الطاقة ولاسيما المتعلقة باستخراج الصخر الزيتي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة الأمور المتعلقة بشركة العطارات للصخر الزيتي والتحديات التي تواجهها بحضور عضو مجلس إدارتها المهندس محمد المعايطة وعدد من المدراء والمعنيين بالشركة.

 

وأضاف: ان الأردن يعتبر رابع دول العالم في مخزون الصخر الزيتي، ما يتطلب بذل الجهود لاستغلاله واستخراجه ليعود بالنفع على القطاعات كافة.

 

وأشار الى ان شركة العطارات لاستخراج الصخر الزيتي تعتبر من الشركات الوطنية الرائدة في هذا المجال كونها تعمل على توليد الكهرباء من خلال الصخر الزيتي، ما يحقق مزايا عديدة من أبرزها الاستقرار بأمن التزود بالطاقة وتنويع مصادرها وتشجيع الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني عبر الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة.

 

وقال زيادين: إن الهدف من هذه المشاريع التخفيف من فاتورة الطاقة على كل القطاعات بما فيها قطاع الصناعة الذي يواجه تحديات كبيرة بهذا الامر، لافتًا إلى المزايا الأخرى التي من الممكن تحقيقها مثل إيجاد فرص عمل وخدمة وتطوير المجتمعات المحلية والمناطق المحيطة بهذا المشروع.

 

بدورهم، قدم النواب الحضور عدداً من الاستفسارات حول شركة العطارات والجدوى من المشروع والتكلفة الاجمالية والفرص والمزايا المتحققة منه، بالإضافة الى الأثر البيئي الناتج عن ذلك.

 

وقال المعايطة: إن الصخر الزيتي يشكل مصدراً من مصادر الطاقة المحلية ومن أكبر الاستثمارات الخارجية على الأراضي الأردنية، مضيفا انه سيتم البدء بإنتاج الطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي منتصف العام 2020 بواقع 15% من مجموع الطاقة الكهربائية في المنتجة بالمملكة.

 

وأضاف ان المشروع سيخفض من فاتورة الطاقة المستوردة بمقدار 300 مليون دولار سنوياً، مبيناً ان 470 ميغا واط سيتم تصديرها على الشبكة الوطنية ما ينعكس على الاقتصاد الوطني.

 

وأشار الى ان البعد الاستراتيجي لمشروع العطارات مهم جداً كمصدر للطاقة المحلية للتخفيف من عملية الاستيراد باعتباره سيكون مزود أمن للطاقة، فضلاً عن انه غير خاضع لبورصة الطاقة العالمية.

 

وحول استفسارات النواب عن مدى ملاءمة طبيعة عمل هذا المشروع مع الجوانب البيئية، أكد المعايطة ان هذا المشروع صديق للبيئة بامتياز، ويمكن بناؤه داخل المدن لأنه ينسجم مع المعايير الدولية بهذا الشأن.

 

وفيما يتعلق بفرص العمل التي سيوفرها المشروع، لفت المعايطة الى ان هذا المشروع وفر خلال مرحلة البناء 5000 فرصة عمل، وبعد عملية البدء بالتشغيل سيكون هناك 1500 فرصة عمل بشكل مباشر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 13, 2019 - 4:16:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020