خبراء يبحثون أسرار تجارب الحضارات القديمة في تقنيات المياه الجغبير: الإشاعة تضر بالصناعة الوطنية الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص عمل لأبناء وبنات الوطن بلدية القويره تطلق اكبر مبادرة طلابية بالتعاون مع مدارس الثقافة العسكرية مادبا.. توقيف 4 من أصحاب البسطات محاضرة عن التوعية المرورية والتثقيف الأمني في جرش المعاني يطالب بأسماء المعلمين المضربين.. وثيقة الرئيس السوري يصدر عفوا عاما لقاء "ايجابي" يجمع وزير الصحة بنقابة الممرضين والاتفاق على زيادة موارد الحوافز الصفدي: لا بد من تحرك عربي إسلامي مشترك يرفض إعلان رئيس الوزراء (الإسرائيلي) طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني صندوق المعونة: 12 ألف أسرة تستفيد من المعونة الشهرية المتكررة حتى نهاية العام التربية تدعو المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين إكمال إجراءات الابتعاث أولى قطرات الغيث تهطل على أجزاء من شمال المملكة "المعلمون والحكومة".. التصعيد سيد الموقف.. والوجع للطلبة

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 09/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:47:59 PM
25 شهيدًا و48 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوع
25 شهيدًا و48 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوع

قال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 23 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 3 أطفال؛ و3 نساء في قطاع غزة في الفترة الواقعة ما بين 2 -8 مايو 2019.

وأوضح المركز في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس، أن قوات الاحتلال صعدت خلال أسبوع عدوانها على قطاع غزة، ونفّذت عشرات الغارات الجوية، وأعمال القصف مدفعي المكثف على مواقع ونقاط رصد، ومقرات تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن عمليات القصف طالت العديد من المباني السكنية وسط أحياء مكتظة في تصعيد خطير أدة لاستشهاد العديد من المدنيين الفلسطينيين.

وذكر أن قوات الاحتلال استمرت باستخدام القوة المسلحة المميتة ضد المشاركين في المظاهرات السلمية التي جرى تنظيمها ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

وبين أن 14 مدنيًا استشهدوا، منهم 3 أطفال؛ و3 نساء بينهم امرأة حامل، استشهد جنينها أيضًا، وبعضهم من أفراد نفس العائلة، استشهدوا داخل منازلهم، فيما أصيب 111 مواطنًا بينهم 27 طفلًا، و12 امرأة.

وأوضح أن قوات الاحتلال قتلت اثنين من المدنيين الفلسطينيين، وأصابت 99 مدنيًّا، بينهم 42 طفلًا، و5 نساء، وصحفي، و3 مسعفين، وصفت إصابة 2 بالخطيرة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وأشار إلى أن الغارات الجوية على القطاع طالت 22 منزلًا وبناية سكنية، ومسجدًا، و3 ورش، وسيارات ودراجات نارية، ومنتجعات.

وفي الضفة الغربية، استمرت قوات الاحتلال في استخدام القوة ضد المدنيين الفلسطينيين المشاركين في تظاهرات ضدها، وأمعنت في الاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس، والاعتقالات التعسفية، وملاحقة المزارعين.

وذكر المركز الفلسطيني أن قوات الاحتلال نفذت خلال أسبوع 62 عملية اقتحام في الضفة، وعمليتين مماثلتين في محافظة القدس، واعتقلت 48 مواطنًا، بينهم 5 أطفال وصحافيان، اعتقل 9 منهم، بينهم طفل، في محافظة القدس.

وأشار إلى أن المستوطنين ألحقوا أضرارًا بعشر سيارات، واعتدوا بالضرب على 4 مواطنين أشقاء، فيما أقامت قوات الاحتلال 92 حاجزًا ثابتًا و95 حاجزًا طيارًا في الضفة، واعتقلت 8 مواطنين على الحواجز العسكرية.

وأكد أن تلك الانتهاكات المنظمة تجري في ظل صمت المجتمع الدولي، الأمر الذي دفع بـ "إسرائيل" وقوات جيشها للتعامل على أنها دولة فوق القانون.

وطالب المجتمع الدولي باحترام قرار مجلس الأمن رقم 2334 والعمل على ضمان احترام "إسرائيل" لهن وخاصة البند الخامس والذي يلزم الدول بعدم التعامل مع المستوطنات كأنها جزء من "دولة إسرائيل".

وحث المحكمة الجنائية الدولية على التحقيق المستمر في جرائم الاحتلال في الأرض المحتلة، سيما جرائم الاستيطان والانتهاكات الجسيمة في قطاع غزة.

ودعا الاتحاد الأوروبي وجميع الهيئات الدولية إلى مقاطعة المستوطنات وحظر العمل والاستثمار فيها، تطبيقًا لالتزامات هذه الهيئات بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان، باعتبار المستوطنات جريمة حرب.

وطالب جمعية الدول الأعضاء في ميثاق روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية بالعمل من أجل ضمان مساءلة وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 09, 2019 - 10:47:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هاديه خزاعله
أنا خريجة2002 دبلوم تربيه بحاجه لوظيفه للفئه الثالثه في مجال التدريس في اي مجال وما بدي أعرف دوري مليت وياريت في توظيف ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
متى يفتح باب التجنيد لحمله البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
اسمه ناصر والعيلة نواصرة مستحيل ما ينتصر ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الاعتراف بعلاوة الـ50 % بداية الحل.. والمعلمون قادرون على الصمود لأسابيع.. فيديو
كل يوم يطلعوا على الساحه واحد جديد ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
الجوع ذبخنا
أعتقد والله العليم، انه لا النواب سائلين ولا المسؤولين الحكوميين سائلين اذا الاولاد درسوا أو لوا بدون مدارس، وذلك لسبب بسيط، جميعهم أبنائهم في مدا س خاصة، وابن الحراث الله لا يردوا، عشان هيك مش سائلين بالاضراب ... تعليقا على الخبر ...نقابة المعلمين : إضرابنا المفتوح مستمر ما لم تستجب الحكومة لمطالبنا - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018