القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 09/05/2019 توقيت عمان - القدس 10:47:59 PM
25 شهيدًا و48 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوع
25 شهيدًا و48 معتقلًا فلسطينيًا بأسبوع

قال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 23 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 3 أطفال؛ و3 نساء في قطاع غزة في الفترة الواقعة ما بين 2 -8 مايو 2019.

وأوضح المركز في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس، أن قوات الاحتلال صعدت خلال أسبوع عدوانها على قطاع غزة، ونفّذت عشرات الغارات الجوية، وأعمال القصف مدفعي المكثف على مواقع ونقاط رصد، ومقرات تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن عمليات القصف طالت العديد من المباني السكنية وسط أحياء مكتظة في تصعيد خطير أدة لاستشهاد العديد من المدنيين الفلسطينيين.

وذكر أن قوات الاحتلال استمرت باستخدام القوة المسلحة المميتة ضد المشاركين في المظاهرات السلمية التي جرى تنظيمها ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

وبين أن 14 مدنيًا استشهدوا، منهم 3 أطفال؛ و3 نساء بينهم امرأة حامل، استشهد جنينها أيضًا، وبعضهم من أفراد نفس العائلة، استشهدوا داخل منازلهم، فيما أصيب 111 مواطنًا بينهم 27 طفلًا، و12 امرأة.

وأوضح أن قوات الاحتلال قتلت اثنين من المدنيين الفلسطينيين، وأصابت 99 مدنيًّا، بينهم 42 طفلًا، و5 نساء، وصحفي، و3 مسعفين، وصفت إصابة 2 بالخطيرة خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وأشار إلى أن الغارات الجوية على القطاع طالت 22 منزلًا وبناية سكنية، ومسجدًا، و3 ورش، وسيارات ودراجات نارية، ومنتجعات.

وفي الضفة الغربية، استمرت قوات الاحتلال في استخدام القوة ضد المدنيين الفلسطينيين المشاركين في تظاهرات ضدها، وأمعنت في الاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس، والاعتقالات التعسفية، وملاحقة المزارعين.

وذكر المركز الفلسطيني أن قوات الاحتلال نفذت خلال أسبوع 62 عملية اقتحام في الضفة، وعمليتين مماثلتين في محافظة القدس، واعتقلت 48 مواطنًا، بينهم 5 أطفال وصحافيان، اعتقل 9 منهم، بينهم طفل، في محافظة القدس.

وأشار إلى أن المستوطنين ألحقوا أضرارًا بعشر سيارات، واعتدوا بالضرب على 4 مواطنين أشقاء، فيما أقامت قوات الاحتلال 92 حاجزًا ثابتًا و95 حاجزًا طيارًا في الضفة، واعتقلت 8 مواطنين على الحواجز العسكرية.

وأكد أن تلك الانتهاكات المنظمة تجري في ظل صمت المجتمع الدولي، الأمر الذي دفع بـ "إسرائيل" وقوات جيشها للتعامل على أنها دولة فوق القانون.

وطالب المجتمع الدولي باحترام قرار مجلس الأمن رقم 2334 والعمل على ضمان احترام "إسرائيل" لهن وخاصة البند الخامس والذي يلزم الدول بعدم التعامل مع المستوطنات كأنها جزء من "دولة إسرائيل".

وحث المحكمة الجنائية الدولية على التحقيق المستمر في جرائم الاحتلال في الأرض المحتلة، سيما جرائم الاستيطان والانتهاكات الجسيمة في قطاع غزة.

ودعا الاتحاد الأوروبي وجميع الهيئات الدولية إلى مقاطعة المستوطنات وحظر العمل والاستثمار فيها، تطبيقًا لالتزامات هذه الهيئات بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان، باعتبار المستوطنات جريمة حرب.

وطالب جمعية الدول الأعضاء في ميثاق روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية بالعمل من أجل ضمان مساءلة وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 09, 2019 - 10:47:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018