القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 01/05/2019 توقيت عمان - القدس 8:01:25 PM
"خدمات النواب" تبحث مشكلة أصحاب الشاحنات الناقلة لـ"الفوسفات"
"خدمات النواب" تبحث مشكلة أصحاب الشاحنات الناقلة لـ"الفوسفات"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، اليوم الأربعاء اجتماعاً طارئاً برئاسة النائب خالد أبو حسان، بحثت خلاله مشكلة اصحاب وسائقي الشاحنات الذين ينفذون اضراباً عن العمل امام مجلس النواب احتجاجاً على آلية توزيع دور الشاحنات في شركة مناجم الفوسفات.

وقال أبو حسان ان اللجنة حريصة على إيصال الحقوق لأصحابها وإزالة المعيقات التي تواجه قطاع الشاحنات، مضيفا أنها بذلت جهوداً في السابق افضت الى التوصل الى حل توافقي ينظم عملية الدور، وبناء عليه تم اصدار قرارات وكتب بهذا الخصوص.

وقررت اللجنة بعد استماعها الى مطالب أصحاب الشاحنات، دعوة وزيري الداخلية والنقل ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل وممثلين عن شركة الفوسفات، الاسبوع المقبل من اجل ايجاد حلول مناسبة من شأنها تنظم آلية توزيع الدور للشاحنات، على ما أوضح أبوحسان.

واكد أبو حسان ضرورة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة يضمن تحقيق العدالة والشفافية لجميع الشاحنات العاملة بهذا الشأن، داعياً الجهات المعنية كافة الى التعاون لإنهاء هذا الامر.

وأشار الى ان قطاع النقل وإزالة المعيقات من أمامه وتنشيط الاقتصاد يشكل أولوية لدى جلالة الملك عبدالله الثاني، معرباً عن أمله بفتح آفاق جديدة امام قطاع الشاحنات على السوق العراقية في ظل الاتفاقيات التي وقعت مؤخراً مع الاشقاء العراقيين.

وكانت اللجنة استمعت في بداية الاجتماع، الذي حضره النواب محمد الظهراوي وقصي الدميسي واحمد الرقب، الى مطالب اصحاب وسائقي الشاحنات والتي من أبرزها ضرورة الالتزام بآلية تنظيم الدور وتفعيل القرارات التي تم الاتفاق عليها سابقاً.

واشاروا الى حجم الأعباء والاضرار التي لحقت بهم جراء عدم وجود عدالة في سياسةِ توزيع الدور لنقل الفوسفات واعطاء الاولوية لجهة دون اخرى واستثنائهم من ذلك.

وحذروا من مغبة عدم تحقيق العدالة الذي قد يحرم أكثر من ألفي سائق شاحنة من العمل وكسب رزقهم خصوصاً انهم يعانون ظروفا اقتصادية صعبة، لافتين الى انهم قابلوا عدة مسؤولين وطرقوا جميع الابواب "الا انه لم يجدوا حلا لذلك".
من جهة ثانية، بحثت "الخدمات النيابية"  شكوى تقدم بها مشغلي باصات على خطوط الرصيفة – حي الرشيد.

وبعد الاستماع الى مضمون الشكوى التي تمحورت حول اصدار تصاريح على خط حي الرشيد، قررت اللجنة برئاسة أبو حسان عقد اجتماع لاحق مع هيئة تنظيم قطاع النقل لمناقشة هذا الامر وإيجاد الحلول المناسبة له. 

Wednesday, May 01, 2019 - 8:01:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018