"الحقيقة الدولية" تفرد الجمعة تغطية خاصة لنكسة 5 حزيران.. فيديو دراسة: الهيدروكسي كلوروكين غير فعال في الوقاية من كوفيد-19 موسكو: الخطة الأمريكية لقصف المريخ هي حيلة لتخزين أسلحة نووية في الفضاء كيف تتكيف الخفافيش مع فيروسات كورونا دون الإصابة بمرض؟ خبير مصري: أعداد مصابي كورونا لم تنخفض لوجود حالات معزولة منزليا الصحة المصرية: تسجيل 1152 إصابة بكورونا و38 وفاة شارك في اليانصيب 40 عاما بنفس الأرقام وأصبح ثريا فرنسا تنتقد أحدث تهديدات تجارية للولايات المتحدة بشأن الضريبة الرقمية دراسة غير مسبوقة تفسر علاقة فصيلة دم محددة بالتعرض الأكبر لـ"كوفيد-19"! ميسي يتغيّب عن تدريبات برشلونة.. ما علاقة كورونا؟ قمة اللقاح العالمية تجمع 8.8 مليار دولار برشلونة يغازل متابعيه بمنصة رقمية وعضوية مميزة وراء الإغراء يختبئ الخطر.. صورة رائعة قد تدمر هاتفك الذكي! مصر.. الأزهر يحرم لعبة "ببجي موبايل" بعد ظهور شيء غريب فيها إيطاليا تسجل ارتفاعا في وفيات كورونا وانخفاضا في إصاباته

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/05/2019 توقيت عمان - القدس 8:01:25 PM
"خدمات النواب" تبحث مشكلة أصحاب الشاحنات الناقلة لـ"الفوسفات"
"خدمات النواب" تبحث مشكلة أصحاب الشاحنات الناقلة لـ"الفوسفات"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، اليوم الأربعاء اجتماعاً طارئاً برئاسة النائب خالد أبو حسان، بحثت خلاله مشكلة اصحاب وسائقي الشاحنات الذين ينفذون اضراباً عن العمل امام مجلس النواب احتجاجاً على آلية توزيع دور الشاحنات في شركة مناجم الفوسفات.

وقال أبو حسان ان اللجنة حريصة على إيصال الحقوق لأصحابها وإزالة المعيقات التي تواجه قطاع الشاحنات، مضيفا أنها بذلت جهوداً في السابق افضت الى التوصل الى حل توافقي ينظم عملية الدور، وبناء عليه تم اصدار قرارات وكتب بهذا الخصوص.

وقررت اللجنة بعد استماعها الى مطالب أصحاب الشاحنات، دعوة وزيري الداخلية والنقل ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل وممثلين عن شركة الفوسفات، الاسبوع المقبل من اجل ايجاد حلول مناسبة من شأنها تنظم آلية توزيع الدور للشاحنات، على ما أوضح أبوحسان.

واكد أبو حسان ضرورة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة يضمن تحقيق العدالة والشفافية لجميع الشاحنات العاملة بهذا الشأن، داعياً الجهات المعنية كافة الى التعاون لإنهاء هذا الامر.

وأشار الى ان قطاع النقل وإزالة المعيقات من أمامه وتنشيط الاقتصاد يشكل أولوية لدى جلالة الملك عبدالله الثاني، معرباً عن أمله بفتح آفاق جديدة امام قطاع الشاحنات على السوق العراقية في ظل الاتفاقيات التي وقعت مؤخراً مع الاشقاء العراقيين.

وكانت اللجنة استمعت في بداية الاجتماع، الذي حضره النواب محمد الظهراوي وقصي الدميسي واحمد الرقب، الى مطالب اصحاب وسائقي الشاحنات والتي من أبرزها ضرورة الالتزام بآلية تنظيم الدور وتفعيل القرارات التي تم الاتفاق عليها سابقاً.

واشاروا الى حجم الأعباء والاضرار التي لحقت بهم جراء عدم وجود عدالة في سياسةِ توزيع الدور لنقل الفوسفات واعطاء الاولوية لجهة دون اخرى واستثنائهم من ذلك.

وحذروا من مغبة عدم تحقيق العدالة الذي قد يحرم أكثر من ألفي سائق شاحنة من العمل وكسب رزقهم خصوصاً انهم يعانون ظروفا اقتصادية صعبة، لافتين الى انهم قابلوا عدة مسؤولين وطرقوا جميع الابواب "الا انه لم يجدوا حلا لذلك".
من جهة ثانية، بحثت "الخدمات النيابية"  شكوى تقدم بها مشغلي باصات على خطوط الرصيفة – حي الرشيد.

وبعد الاستماع الى مضمون الشكوى التي تمحورت حول اصدار تصاريح على خط حي الرشيد، قررت اللجنة برئاسة أبو حسان عقد اجتماع لاحق مع هيئة تنظيم قطاع النقل لمناقشة هذا الامر وإيجاد الحلول المناسبة له. 

Wednesday, May 01, 2019 - 8:01:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020