القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 2:18:39 PM
افتتاح مشروع للحصاد المائي في جرش الثانوية للبنات
افتتاح مشروع للحصاد المائي في جرش الثانوية للبنات

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة 

افتتح السفير التايواني في عمان اسماعيل ميا ومديرة البرامج في منظمة ميرسي كور كاري ديمر اليوم الاثنين نظام حصاد مياه الامطار ضمن مشروع  "أنظمة تجميع مياه الأمطار للمدارس والمراكز المجتمعية في الأردن" في مدرسة جرش الثانوية للبنات  بتمويل من الصندوق الدولي للتعاون والتنمية  في تايوان (ICDF).

وقال السفير ان هذا النظام  يأني ضمن مشروع يتكون من 17 مشروع اخر في محافظات جرش واربد وعجلون  وبكلفة نصف مليون دينار تزود المدارس والمراكز المجتمعية في الأردن بأنظمة تجميع مياه الأمطار  بهدف شامل هو الحفاظ على المياه وتعليم الأطفال والمراهقين وأسرهم حول الحفاظ على المياه. بالشراكة مع وزارة التربية و التعليم.

وذكرت مديرة المشروع حلا ابو تايه من منظمة ميرسي كور  ان المنظمة  وانطلاقا من ايمانها ان تحقيق الازدهار والاستقرار في الشرق الاوسط هو مطلب اساسي لتحقيق السلام العالمي  مشيرة ان المنظمة وفي ظل اللجوء السوري الى الاردن استثمرت في مشاريع الاحتياجات الملحة التي رافقت هذه الازمة ومن ضمنها مشروع الاحتياجات المائية .

واشارت ابو تايه الى الشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتحديد المدارس الاكثر احتياجا في المملكة اختارت   المحافظات في المناطق الشمالية في الأردن للاستفادة من استخدام المياه في أنظمة التنظيف والري والصرف الصحي في تلك المواقع و تم تركيب أنظمة جديدة لتجميع مياه الأمطار  وصيانة الانظمة القائمة وأجهزة لتوفير المياه اضافة الى تزويد المشروع لأجهزة إعادة استخدام المياه الرمادية وتوفير المياه في بعض المدارس و المراكز المجتمعية.

واضافت ان المشروع اقام كذلك شراكة مع متحف الأطفال  و قاد فريق المشروع حملات توعية بشأن الحفاظ على المياه مع الطلاب وعائلاتهم حول أهمية الحفاظ على المياه وتثقيفهم حول ممارسات الحفاظ على المياه التي يمكنهم تطبيقها في حياتهم اليومية.

بدوره شكر مدير التربية والتعليم في جرش الدكتور حسين السعيديين ومديرة المدرسة كفا الشبلي القائمين على المشروع من الحكومة التايوانية ومنظمة ميرسي كور لاختيار مدرسة جرش الثانوية للبنات لتنفيذ المشروع الذي يزود المدرسة ب 75 مترا مكعبا من المياه الصالحة للشرب كون المدرسة تشتمل على على فترتين صباحية للطالبات الاردنيات ومسائية للاجئين السوريين.

Monday, April 22, 2019 - 2:18:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020