القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 2:18:39 PM
افتتاح مشروع للحصاد المائي في جرش الثانوية للبنات
افتتاح مشروع للحصاد المائي في جرش الثانوية للبنات

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة 

افتتح السفير التايواني في عمان اسماعيل ميا ومديرة البرامج في منظمة ميرسي كور كاري ديمر اليوم الاثنين نظام حصاد مياه الامطار ضمن مشروع  "أنظمة تجميع مياه الأمطار للمدارس والمراكز المجتمعية في الأردن" في مدرسة جرش الثانوية للبنات  بتمويل من الصندوق الدولي للتعاون والتنمية  في تايوان (ICDF).

وقال السفير ان هذا النظام  يأني ضمن مشروع يتكون من 17 مشروع اخر في محافظات جرش واربد وعجلون  وبكلفة نصف مليون دينار تزود المدارس والمراكز المجتمعية في الأردن بأنظمة تجميع مياه الأمطار  بهدف شامل هو الحفاظ على المياه وتعليم الأطفال والمراهقين وأسرهم حول الحفاظ على المياه. بالشراكة مع وزارة التربية و التعليم.

وذكرت مديرة المشروع حلا ابو تايه من منظمة ميرسي كور  ان المنظمة  وانطلاقا من ايمانها ان تحقيق الازدهار والاستقرار في الشرق الاوسط هو مطلب اساسي لتحقيق السلام العالمي  مشيرة ان المنظمة وفي ظل اللجوء السوري الى الاردن استثمرت في مشاريع الاحتياجات الملحة التي رافقت هذه الازمة ومن ضمنها مشروع الاحتياجات المائية .

واشارت ابو تايه الى الشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتحديد المدارس الاكثر احتياجا في المملكة اختارت   المحافظات في المناطق الشمالية في الأردن للاستفادة من استخدام المياه في أنظمة التنظيف والري والصرف الصحي في تلك المواقع و تم تركيب أنظمة جديدة لتجميع مياه الأمطار  وصيانة الانظمة القائمة وأجهزة لتوفير المياه اضافة الى تزويد المشروع لأجهزة إعادة استخدام المياه الرمادية وتوفير المياه في بعض المدارس و المراكز المجتمعية.

واضافت ان المشروع اقام كذلك شراكة مع متحف الأطفال  و قاد فريق المشروع حملات توعية بشأن الحفاظ على المياه مع الطلاب وعائلاتهم حول أهمية الحفاظ على المياه وتثقيفهم حول ممارسات الحفاظ على المياه التي يمكنهم تطبيقها في حياتهم اليومية.

بدوره شكر مدير التربية والتعليم في جرش الدكتور حسين السعيديين ومديرة المدرسة كفا الشبلي القائمين على المشروع من الحكومة التايوانية ومنظمة ميرسي كور لاختيار مدرسة جرش الثانوية للبنات لتنفيذ المشروع الذي يزود المدرسة ب 75 مترا مكعبا من المياه الصالحة للشرب كون المدرسة تشتمل على على فترتين صباحية للطالبات الاردنيات ومسائية للاجئين السوريين.

Monday, April 22, 2019 - 2:18:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018