القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 20/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:20:46 AM
مساع في "مجلس الشيوخ" لإعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين
مساع في "مجلس الشيوخ" لإعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين


قال عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي عن الحزب الديمقراطي إن سلسلة التخفيضات الجماعية التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمختلف منظمات الإغاثة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين وحجب الأموال المخصصة لهم "تدفع السلام بعيدًا عن متناول اليد"، حيث قدم ستة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين البارزين مشروعًا لإعادة المساعدات الإنسانية الأمريكية للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة.

وكان الكونغرس الأمريكي قد خصص 257.5 مليون دولار في عام 2018 للمساعدة الثنائية للمنطقتين، لكن إدارة ترامب حجبت إيصال الدعم للفلسطينيين، بسبب توقف محادثات السلام، ودفع الأموال من قبل السلطة لعائلات شهداء وأسرى استنادًا لقانون "تايلور فورس" وهو اسم السائح الأمريكيّ الذي قُتل في عملية نفذها فلسطيني في تل آبيب عام 2016، حيث أصبح فيما بعد، قانونًا يقضي بقطع المساعدات الأميركية عن السلطة الفلسطينية ما لم تتوقف عن دفع رواتب لعائلات الشهداء والأسرى.

وقالت السيناتور الديمقراطية من كاليفورنيا، ديان فاينشتاين، إنّ "رفض الرئيس ترامب تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني هو خطأ استراتيجي". وأضافت "إن رفض تمويل عملية توفير المياه النظيفة والرعاية الصحية والمدارس في الضفة الغربية وغزة لن يجعلنا أكثر أمانًا. بدلاً من ذلك يشجع الجماعات المتطرفة مثل حماس ويجعل السلام بعيد المنال".

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, April 20, 2019 - 12:20:46 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018