القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:19:46 AM
تقرير للمرصد الأورومتوسطي يكشف الانتهاكات الصهيونية في القدس المحتلة
تقرير للمرصد الأورومتوسطي يكشف الانتهاكات الصهيونية في القدس المحتلة

تحت عنوان «غرباء في أرضهم» أصدر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان تقريرا وثق فيه الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، بحق السكان الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة خلال شهر آذار الماضي.

وأوضح المرصد الدولي الحقوقي، في التقرير، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستمر على «نحو ممنهج ومتعمد» في تنفيذ سياساتها التصعيدية الخطيرة وممارساتها غير القانونية التي تمثل انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وقال «إن انتهاكات إسرائيل في القدس زادت كماً وكيفاً، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/ كانون الأول عام 2017، بنقل سفارة الولايات المتحدة إلى المدينة المقدسة باعتبارها العاصمة الموحدة لدولة إسرائيل». وذكر أن قرار ترامب المذكور أعطى «الضوء الأخضر» للسلطات الإسرائيلية للاستمرار والتصعيد في انتهاكاتها «الصارخة» بحق الفلسطينيين عامة وأهل مدينة القدس المحتلة بشكل أكبر، في محاولة لـ «طمس الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة المقدسة، وفرض التغيير باستخدام كل الطرق غير القانونية».

ووثق التقرير سلسلة من انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان في القدس، شملت «الاعتقالات التعسفية» وسياسة دهم المنازل للاعتقال، وتقييد الحريات، وحظر اقامة فعاليات فلسطينية إضافة إلى الإبعاد العسكري وأوامر منع السفر، فضلًا عن الاستيطان والتهويد والهدم ومنع تراخيص البناء.

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, April 20, 2019 - 12:19:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023