القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:16:22 AM
فصائل في غزة تطالب بتحقيق المصالحة وبتدخل مصري لعقد لقاء وطني
فصائل في غزة تطالب بتحقيق المصالحة وبتدخل مصري لعقد لقاء وطني

أجمع ممثلو عدد من الفصائل الفلسطينية التي شاركت في «لقاء تشاوري» دعت له حركة الجهاد الإسلامي، على ضرورة تحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية، كأساس لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها «صفقة القرن»، وطالبوا بتشكيل جبهة عربية لرفض هذه الصفقة، وجددوا رفضهم لعمليات التطبيع، واعتبارها «جريمة».

وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية الدور المصري، وأعربوا عن ترحيبهم بالجهود التي تقودها مصر لاستعادة الوحدة والشراكة، وجددوا الدعوة لمصر لتكثيف جهودها والإسراع في دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لعقد لقاء وطني عاجل في القاهرة بهدف تطبيق اتفاقيات المصالحة، خاصة اتفاق القاهرة 2011.

وشدد المشاركون في بيان لهم، على أن المصالحة واستعادة الوحدة تعد «أولوية وطنية، وضرورة تعزيز الصمود والثبات والتمسك بالحقوق والثوابت».

وأكدوا على ضرورة التوافق على صياغة ميثاق شرف يتضمن المبادئ الوطنية التي يلتزم بها الجميع والتصدي لصفقة القرن ولأي مؤامرات أخرى، ووقف المفاوضات مع الاحتلال وعدم المساس بالحقوق والثوابت، ومنع أي اقتتال داخلي، ووقف التفرد بالحالة الوطنية، وينص ميثاق الشرف كذلك على حماية الحريات ووقف كل أشكال التعدي على الحقوق المدنية والسياسية للمواطنين واحترام التعددية».

ودعوا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة، والتوافق على موعد لإجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، من أجل انتخاب قيادة جديدة قادرة على مواجهة التحديات، واعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل. وأكدوا كذلك على ضرورة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاق القاهرة 2005 وباقي الاتفاقات، بما يضمن مشاركة الكل الوطني في المنظمة، كما طالبوا بإلغاء ووقف «كافة الإجراءات العقابية التي تمس بصمود المواطنين، ووقف أي شكل من أشكال التمييز على أساس الانتماء السياسي، واعتبار ذلك موقفاً وطنياً كمقدمة لتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة».

وطالبوا كذلك بتنفيذ كافة قرارات المجلسين المركزي والوطني فيما يخص «وقف التنسيق الأمني» وإنهاء كل أشكال الشراكة والعلاقة مع الاحتلال وصولاً لسحب الاعتراف بإسرائيل، وصياغة «استراتيجية وطنية» للتحلل من «اتفاق أوسلو» وإلغاء العمل به وبكل ملحقاته الأمنية والسياسية والاقتصادية، وبناء برنامج عمل وطني يعتمد تعزيز الصمود الوطني وتصعيد المقاومة والمواجهة بكل أشكالها والتصدي للاستيطان والتهويد ولكل مشاريع الضم والتوسع التي تستهدف الأرض والمقدسات الفلسطينية.

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, April 20, 2019 - 12:16:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020