القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 20/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:16:22 AM
فصائل في غزة تطالب بتحقيق المصالحة وبتدخل مصري لعقد لقاء وطني
فصائل في غزة تطالب بتحقيق المصالحة وبتدخل مصري لعقد لقاء وطني

أجمع ممثلو عدد من الفصائل الفلسطينية التي شاركت في «لقاء تشاوري» دعت له حركة الجهاد الإسلامي، على ضرورة تحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية، كأساس لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها «صفقة القرن»، وطالبوا بتشكيل جبهة عربية لرفض هذه الصفقة، وجددوا رفضهم لعمليات التطبيع، واعتبارها «جريمة».

وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية الدور المصري، وأعربوا عن ترحيبهم بالجهود التي تقودها مصر لاستعادة الوحدة والشراكة، وجددوا الدعوة لمصر لتكثيف جهودها والإسراع في دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لعقد لقاء وطني عاجل في القاهرة بهدف تطبيق اتفاقيات المصالحة، خاصة اتفاق القاهرة 2011.

وشدد المشاركون في بيان لهم، على أن المصالحة واستعادة الوحدة تعد «أولوية وطنية، وضرورة تعزيز الصمود والثبات والتمسك بالحقوق والثوابت».

وأكدوا على ضرورة التوافق على صياغة ميثاق شرف يتضمن المبادئ الوطنية التي يلتزم بها الجميع والتصدي لصفقة القرن ولأي مؤامرات أخرى، ووقف المفاوضات مع الاحتلال وعدم المساس بالحقوق والثوابت، ومنع أي اقتتال داخلي، ووقف التفرد بالحالة الوطنية، وينص ميثاق الشرف كذلك على حماية الحريات ووقف كل أشكال التعدي على الحقوق المدنية والسياسية للمواطنين واحترام التعددية».

ودعوا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة، والتوافق على موعد لإجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، من أجل انتخاب قيادة جديدة قادرة على مواجهة التحديات، واعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل. وأكدوا كذلك على ضرورة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاق القاهرة 2005 وباقي الاتفاقات، بما يضمن مشاركة الكل الوطني في المنظمة، كما طالبوا بإلغاء ووقف «كافة الإجراءات العقابية التي تمس بصمود المواطنين، ووقف أي شكل من أشكال التمييز على أساس الانتماء السياسي، واعتبار ذلك موقفاً وطنياً كمقدمة لتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة».

وطالبوا كذلك بتنفيذ كافة قرارات المجلسين المركزي والوطني فيما يخص «وقف التنسيق الأمني» وإنهاء كل أشكال الشراكة والعلاقة مع الاحتلال وصولاً لسحب الاعتراف بإسرائيل، وصياغة «استراتيجية وطنية» للتحلل من «اتفاق أوسلو» وإلغاء العمل به وبكل ملحقاته الأمنية والسياسية والاقتصادية، وبناء برنامج عمل وطني يعتمد تعزيز الصمود الوطني وتصعيد المقاومة والمواجهة بكل أشكالها والتصدي للاستيطان والتهويد ولكل مشاريع الضم والتوسع التي تستهدف الأرض والمقدسات الفلسطينية.

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, April 20, 2019 - 12:16:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018