الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:16 AM
قناة عبرية: اعتقال مطلق الصواريخ على تل أبيب
قناة عبرية: اعتقال مطلق الصواريخ على تل أبيب

دب جدلٌ كبير في اوساط الاستوديوهات بالتلفزيون العبري في النشرة الإخبارية المركزية الساعة الثامنة، حين اختلف المفسرون والمحللون على مفهوم كلمة "انطلاق الصواريخ بالخطأ" إلى منطقة تل ابيب.

وبينما دافع الناطقون الرسميون والناطقون العسكريون عن قناعة الجيش والمخابرات الإسرائيلية أنّ الصواريخ انطلقت بالخطأ، رد محللون مستقلون أنّ هذه رواية تخدم مصلحة نتنياهو الذي يخشى من التصعيد مع غزة، والتورط بحرب قبل الانتخابات تكون نتائجها حاسمة ضده.

رفيف دروكر المحلل السياسي العسكري في القناة العاشرة قال إن نتنياهو اشترى كل ما قاله الوفد الأمني المصري إن الصواريخ انطلقت عن "طريق الخطأ"؛ لان ذلك يصب في مصلحته، وأن الأمر كان يستوجب قبول هذه الرواية.

المحلل العسكري في القناة 13، قال إن الوفد الأمني المصري كان يجلس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار وفجأة انطلقت صافرات الانذار، ورن الهاتف على مسؤول الوفد الأمني المصري قالوا له "اخرج من غزة هناك صورايخ تضرب تل ابيب"، واستهجن الوفد الأمني المصري بغضب امام السنوار "كيف تجلس معنا وتضرب الصواريخ؟"، ورد بالقول: "ليس نحن"، وبعد ذلك اتضح أن حماس هي من اطلق الصاروخ.

وعلى ذمة القناة رقم 13 ومراسلها العسكري إن حماس امرت باعتقال المقاتل من حركة حماس المسؤول عن اطلاق الصواريخ، والذي قال إنها انطلقت بالخطأ دون أي اوامر مسبقة.

وما يزال (الإسرائيليون) "بنصف ابتسامة" يقولون إن الصواريخ والصافرات انطلقت بالخطأ في اشارة إلى رغبة الجميع بالتهدئة.

وتقول القناة الثانية إن ثلاثة محاور أو اطراف تسعى الى تهدئة حماس وقطاع غزة وهي: التخفيف على معبر رفح، وادخال الاموال القطرية، واخيرا تساهل اسرائيلي على ما يحدث.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 16, 2019 - 12:13:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023