القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 16/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:16 AM
قناة عبرية: اعتقال مطلق الصواريخ على تل أبيب
قناة عبرية: اعتقال مطلق الصواريخ على تل أبيب

دب جدلٌ كبير في اوساط الاستوديوهات بالتلفزيون العبري في النشرة الإخبارية المركزية الساعة الثامنة، حين اختلف المفسرون والمحللون على مفهوم كلمة "انطلاق الصواريخ بالخطأ" إلى منطقة تل ابيب.

وبينما دافع الناطقون الرسميون والناطقون العسكريون عن قناعة الجيش والمخابرات الإسرائيلية أنّ الصواريخ انطلقت بالخطأ، رد محللون مستقلون أنّ هذه رواية تخدم مصلحة نتنياهو الذي يخشى من التصعيد مع غزة، والتورط بحرب قبل الانتخابات تكون نتائجها حاسمة ضده.

رفيف دروكر المحلل السياسي العسكري في القناة العاشرة قال إن نتنياهو اشترى كل ما قاله الوفد الأمني المصري إن الصواريخ انطلقت عن "طريق الخطأ"؛ لان ذلك يصب في مصلحته، وأن الأمر كان يستوجب قبول هذه الرواية.

المحلل العسكري في القناة 13، قال إن الوفد الأمني المصري كان يجلس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار وفجأة انطلقت صافرات الانذار، ورن الهاتف على مسؤول الوفد الأمني المصري قالوا له "اخرج من غزة هناك صورايخ تضرب تل ابيب"، واستهجن الوفد الأمني المصري بغضب امام السنوار "كيف تجلس معنا وتضرب الصواريخ؟"، ورد بالقول: "ليس نحن"، وبعد ذلك اتضح أن حماس هي من اطلق الصاروخ.

وعلى ذمة القناة رقم 13 ومراسلها العسكري إن حماس امرت باعتقال المقاتل من حركة حماس المسؤول عن اطلاق الصواريخ، والذي قال إنها انطلقت بالخطأ دون أي اوامر مسبقة.

وما يزال (الإسرائيليون) "بنصف ابتسامة" يقولون إن الصواريخ والصافرات انطلقت بالخطأ في اشارة إلى رغبة الجميع بالتهدئة.

وتقول القناة الثانية إن ثلاثة محاور أو اطراف تسعى الى تهدئة حماس وقطاع غزة وهي: التخفيف على معبر رفح، وادخال الاموال القطرية، واخيرا تساهل اسرائيلي على ما يحدث.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 16, 2019 - 12:13:16 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018