أبو العدس يوجه نصائح للمزارعين في جرش قصص من اقصى جنوب المملكة، "هاشمية معان".. عطش وجوع وفقر.. وعزة نفس.. مصور حبس مواطن شتم رئيس ديوان الخدمة المدنية ثلاثة اشهر الحكومة: الأردن ضد أي حرب في المنطقة محافظة جرش تنفذ حملة تنظيف أردن النخوة.. مصور حملة لتنظيف مستشفى المفرق الحكومي حماية الطبيعة تعلن عن تركيب أجهزة تتبع على بعض الطيور المعلمين: 1800 دينار تكاليف الحج ضمن بعثة النقابة الثامنة للعام الحالي "أعمال البلقاء" تنظم افطاراً خيرياً لـ (140) يتيماً.. مصور 500 شركة إسكان تطالب بالعودة عن قرار حل مجلس إدارة جمعيتهم والإسراع بإجراء انتخاباتها الخيرية الهاشمية وجمعية الإغاثة الإنسانية - الكويتية تنفذان برامج حملة "رمضان بالخير غير" "الأمانة": إعفاء غرامات المسقفات 100% حتى نهاية شهر رمضان مصدر دبلوماسي: الأردن يشارك في قمتين في العربية السعودية غنيمات: رفع الحد الأدنى لرواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الأسبوع الحالي توقيف 3 أشخاص جمعوا أموال عن طريق صفحة وهمية على "فيسبوك"

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 19/02/2019 توقيت عمان - القدس 9:41:17 AM
"أوبر" تتوصل إلى اتفاق مع الحكومة المصرية
"أوبر" تتوصل إلى اتفاق مع الحكومة المصرية

قال مسؤولون مصريون الاثنين إن أوبر وافقت على سداد ضريبة القيمة المضافة على خدماتها في مصر، في تحرك قد يساهم في حل نزاع استمر طويلا مع سائقي سيارات الأجرة التقليديين.

 

وقال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الاتفاق سيُطبق أيضا على بقية الشركات العاملة في تطبيقات نقل الركاب. وتبلغ نسبة الضريبة على القيمة المضافة 14 بالمئة.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن حسين قوله: "إن التوصل إلى اتفاق وتحديد المعاملة الضريبية التي ستُطبق على شركة أوبر وغيرها من الشركات العاملة في ذات المجال من شأنها تعزيز الثقة والتعاون بين المصلحة والمجتمع الضريبي".

 

وطبقت مصر في مايو الماضي قانونا ينظم تطبيقي نقل الركاب "أوبر" و"كريم"، وأقام سائقو سيارات أجرة مصريون دعوى قضائية تذرعوا فيها بأن الشركتين تستخدمان على نحو غير قانوني سيارات خاصة كسيارات أجرة، وأن الشركتين مسجلتان كمركز اتصالات وشركة إنترنت على الترتيب.

 

وأوقفت محكمة مصرية خدمات أوبر وكريم في مارس من العام الماضي بعد الدعوة التي أقامها سائقو سيارات الأجرة، لكن محكمة أخرى أوقفت تنفيذ حكم الإيقاف في أبريل، مما سمح للشركتين بالعمل فيما تنظر محكمة أعلى درجة القضية. ومن المتوقع صدور حكم في القضية السبت.

 

وواجهت أوبر عراقيل تنظيمية وقانونية في أنحاء العالم في ظل معارضة سائقي سيارات الأجرة التقليديين للخدمة. وأُجبرت أوبر على وقف العمل في عدة دول من بينها الدنمرك والمجر.

 

وتقول أوبر إن مصر أكبر أسواقها في الشرق الأوسط، مع 157 ألف سائق في 2017، و4 ملايين مستخدم منذ دشنت خدمتها هناك في عام 2014.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, February 19, 2019 - 9:41:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018