القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 07/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:54:10 PM
"قضية الدخان".. دخان مخلوط بمخلفات الجفت ورشاوى بمئات الالوف
"قضية الدخان".. دخان مخلوط بمخلفات الجفت ورشاوى بمئات الالوف
الحقيقة الدولية - عمان

اصدر نيابية محكمة امن الدولة لائحة الاتهام بقضية الدخان والمتورطين فيها، وتعد هذه اللائحة من اخطر اللوائح وتحتوي على معلومات تفصيلية حول الاتفاقيات والرشاوى وحلفان اليمين اضافة الى كشف الحقيقة حول نوعية وجودة الدخان المقلد والذي كان يحنوي على مخلفات الجفت بحسب لائحة الاتهام.

وضمت لائحة امن الدولة العديد من النقاط كان ابرزها:

الدخان كان مقلدا ويحتوي على مخلفات الجفت والشوائب حيث تم تاسيس مؤسسة لصناعة الاثاث لاستغلالها بجمع مخلفات التبغ اضافة الى ادخال التبغ المفروم من العقبة واستخدامه بتصنيع الدخان المقلد.

اظهرت لائحة الاتهام كيفية تورط مدير عام الجمارك السابق وضاح الحمود، بحيث زاره مطيع في منزله وتم الاتفاق على مساعدته وتذليل العقبات امامه، ونقل الموظفين المعيقين أو إحالتهم إلى التقاعد، والإبلاغ عن المداهمات، وحصل الحمود مقابل هذه الأفعال على مبالغ مالية مختلفة، منها مبلغ 30 ألف دينار تقاضاها كرشوة من عوني، وتسلمها في منطقة أم اذينة بواسطة متهم آخر.

وبعد ذلك طالب الحمود مطيع مبلغ 200 ألف دينار لبناء مخازن وعرض عليه استثمارها بقوله لشقيق مطيع 'خلي أخوك عوني يجيبلي 200 ألف دينار بدي أبني مخازن، وإذا بدكوا بأجركم إياهم' وكرر الطلب مرة أخرى من مطيع بقوله 'بدي 200 ألف دينار منك لتأمين مستقبلي'، فرد عليه مطيع 'على بركة الله'.

وبعد ذلك أبلغ الحمود مطيع أنه مغادر إلى الحج، طالبا عدم تأخير الدفعة، وحضر مطيع إلى منزل الحمود وسلمه رشوة 130 ألف دينار، وسأله عن واقع تسلمه المبلغ الذي طلبه قائلا 'كيف الامور تمام؟'، فأجاب الحمود 'تمام، راحوا سداد دين'، فسلمه مطيع مسدس نوع جلوك من المتهم مطيع.

وبينت اللائحة أن مطيع قال للحمود جملة 'ساعدني وما بنختلف، والوظيفة مش دايمة إلك'، وبناء عليه تم الاتفاق على دفع مبالغ مالية لقاء أن يقوم الحمود بتبليغ عوني عن أي مداهمات تنوي الجهات المختصة بما فيها الجمارك على شركات المتهم الأول سواء مسجلة به رسميا أو تعود له فعليا.

واظهرت لائحة الاتهام وعلى اثر المداهمات التي وقعت بتاريخ 9/3/2017 ، بتنسيق من الاجهزة الامنية ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس في تاريخه الشاهد الدكتور حيدر الزبن من اجل مداهمة الوكر الذي يدار منه هذا المشروع الجريمين ، قام المتهم 24 وضاح الحمود على اعاقة عمل الفريق المشكل لهذه الغاية ، بإبلاغ المتهم الاول عوني مطيع ، بانه سيكون هناك مداهمة على مكتبه في منطقة ام اذينة ، سوف تتم من قبل الاجهزة الامني بالإضافة الى مندوب مؤسسة المواصفات والمقاييس والجمارك والشاهد عبد الله وهو ما تم فعلا في تاريخ 14/3/201. وقام المتهم الاول عوني مطيع والمتهوم من 2حتى 23 بإخفاء الادلة المتعلقة بنشاطهم الاجرامي وحرقها مما اضطر الزبن الى محاولة إطفاء الاوراق والمستندات بنفسه ، لاستخلاص اي دليل منها.

Thursday, February 07, 2019 - 8:54:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018