القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 07/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:54:10 PM
"قضية الدخان".. دخان مخلوط بمخلفات الجفت ورشاوى بمئات الالوف
"قضية الدخان".. دخان مخلوط بمخلفات الجفت ورشاوى بمئات الالوف
الحقيقة الدولية - عمان

اصدر نيابية محكمة امن الدولة لائحة الاتهام بقضية الدخان والمتورطين فيها، وتعد هذه اللائحة من اخطر اللوائح وتحتوي على معلومات تفصيلية حول الاتفاقيات والرشاوى وحلفان اليمين اضافة الى كشف الحقيقة حول نوعية وجودة الدخان المقلد والذي كان يحنوي على مخلفات الجفت بحسب لائحة الاتهام.

وضمت لائحة امن الدولة العديد من النقاط كان ابرزها:

الدخان كان مقلدا ويحتوي على مخلفات الجفت والشوائب حيث تم تاسيس مؤسسة لصناعة الاثاث لاستغلالها بجمع مخلفات التبغ اضافة الى ادخال التبغ المفروم من العقبة واستخدامه بتصنيع الدخان المقلد.

اظهرت لائحة الاتهام كيفية تورط مدير عام الجمارك السابق وضاح الحمود، بحيث زاره مطيع في منزله وتم الاتفاق على مساعدته وتذليل العقبات امامه، ونقل الموظفين المعيقين أو إحالتهم إلى التقاعد، والإبلاغ عن المداهمات، وحصل الحمود مقابل هذه الأفعال على مبالغ مالية مختلفة، منها مبلغ 30 ألف دينار تقاضاها كرشوة من عوني، وتسلمها في منطقة أم اذينة بواسطة متهم آخر.

وبعد ذلك طالب الحمود مطيع مبلغ 200 ألف دينار لبناء مخازن وعرض عليه استثمارها بقوله لشقيق مطيع 'خلي أخوك عوني يجيبلي 200 ألف دينار بدي أبني مخازن، وإذا بدكوا بأجركم إياهم' وكرر الطلب مرة أخرى من مطيع بقوله 'بدي 200 ألف دينار منك لتأمين مستقبلي'، فرد عليه مطيع 'على بركة الله'.

وبعد ذلك أبلغ الحمود مطيع أنه مغادر إلى الحج، طالبا عدم تأخير الدفعة، وحضر مطيع إلى منزل الحمود وسلمه رشوة 130 ألف دينار، وسأله عن واقع تسلمه المبلغ الذي طلبه قائلا 'كيف الامور تمام؟'، فأجاب الحمود 'تمام، راحوا سداد دين'، فسلمه مطيع مسدس نوع جلوك من المتهم مطيع.

وبينت اللائحة أن مطيع قال للحمود جملة 'ساعدني وما بنختلف، والوظيفة مش دايمة إلك'، وبناء عليه تم الاتفاق على دفع مبالغ مالية لقاء أن يقوم الحمود بتبليغ عوني عن أي مداهمات تنوي الجهات المختصة بما فيها الجمارك على شركات المتهم الأول سواء مسجلة به رسميا أو تعود له فعليا.

واظهرت لائحة الاتهام وعلى اثر المداهمات التي وقعت بتاريخ 9/3/2017 ، بتنسيق من الاجهزة الامنية ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس في تاريخه الشاهد الدكتور حيدر الزبن من اجل مداهمة الوكر الذي يدار منه هذا المشروع الجريمين ، قام المتهم 24 وضاح الحمود على اعاقة عمل الفريق المشكل لهذه الغاية ، بإبلاغ المتهم الاول عوني مطيع ، بانه سيكون هناك مداهمة على مكتبه في منطقة ام اذينة ، سوف تتم من قبل الاجهزة الامني بالإضافة الى مندوب مؤسسة المواصفات والمقاييس والجمارك والشاهد عبد الله وهو ما تم فعلا في تاريخ 14/3/201. وقام المتهم الاول عوني مطيع والمتهوم من 2حتى 23 بإخفاء الادلة المتعلقة بنشاطهم الاجرامي وحرقها مما اضطر الزبن الى محاولة إطفاء الاوراق والمستندات بنفسه ، لاستخلاص اي دليل منها.

Thursday, February 07, 2019 - 8:54:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018