. "الميزان" يطالب السلطة بالتراجع عن سحب موظفيها من معبر رفح

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 20 /10 /2021 العميد الغبين: نساند جهد الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الهلال السعودي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا مناورة بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان لمكافحة القرصنة شركة أمن إلكتروني: مجموعة قرصنة مرتبطة بالصين تخترق سجلات هاتفية حول العالم مشاركة عزاء من د. زكريا الشيخ بوفاة زوجة النائب السابق الشيخ موسى رشيد الخلايلة الشيخ الربابعه: أزمة الاردن " أزمة رجال " - فيديو لبنان..اشتباكات مسلحة في الشمال وحرق منازل تخلف قتلى وجرحى الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة السيسي: نتمسك بوحدة سوريا ونرفض محاولات فرض الأمر الواقع عودة طهران للمفاوضات النووية "بدون شروط مسبقة".. لماذا؟ ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير بوريل: لا محادثات في بروكسل الخميس مع إيران بسبب تغير المناخ.. فيضانات جنوب السودان الأسوأ منذ 6 عقود السعودية.. إحباط محاولات تهريب أطنان من الحشيش والقات في جازان وعسير ونجران

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/01/2019 توقيت عمان - القدس 8:40:44 PM
"الميزان" يطالب السلطة بالتراجع عن سحب موظفيها من معبر رفح
"الميزان" يطالب السلطة بالتراجع عن سحب موظفيها من معبر رفح

دعا مركز الميزان لحقوق الإنسان السلطة الفلسطينية للتراجع عن قرارها سحب موظفيها من معبر رفح، والإيعاز لهم بالعودة لممارسة مهامهم على المعبر حفاظًا على مصالح المواطنين، واحترامًا لحقهم في حرية الحركة والتنقل، ومنع المزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعبر المركز في بيان له، عن قلقه من القرار، وانعكاساته على الأوضاع الإنسانية المتردية أصلًا، وتأثيراته السلبية التي تطال حق الإنسان في حرية الحركة والتنقل، ولاسيما ما قد يفضي إليه من تداعيات كارثية على المرضى وغيرهم من الطلبة وذوي الحاجات الإنسانية، في ظل القيود المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال على حركة وتنقل المواطنين عبر حاجز بيت حانون (إيرز).

وناشد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، بالعدول عن قرار سحب الموظفين، وإعادتهم لممارسة مهامهم بما يخدم مصالح المواطنين ويحمي حقوقهم.

وطالب الأحزاب السياسية كافة بالعمل على احتواء الأزمات الناشئة عن استمرار الانقسام وتجنيب المواطنين تداعياتها السلبية وتحييد الخدمات العامة والأساسية عن أي صراع أو خلاف سياسي.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أعلنت الأحد الماضي، عن سحب كافة موظفيها العاملين في المعبر، بسبب "إصرار حركة حماس على تكريس الانقسام والتنكيل بالموظفين العاملين في المعبر وإعاقة عملهم".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, January 10, 2019 - 8:40:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020