أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:01 AM
رئيس حركة "حماس" في الخارج: هناك تكامل استراتيجي بين المقاومة في فلسطين ولبنان
رئيس حركة "حماس" في الخارج: هناك تكامل استراتيجي بين المقاومة في فلسطين ولبنان



كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن أن هناك تنسيق واتصالات بين حركته والمقاومة في لبنان.

وقال رئيس حركة "حماس" في الخارج ماهر صلاح إن "الشعب الفلسطيني في لبنان يتطلع لأن يكون جزءا أصيلا في المعركة القادمة مع العدو الصهيوني، في إطال التكامل الاستراتيجي والتفاهم العميق بين المقاومة في لبنان وفلسطين". يشار إلى أن تيار المقاومة في لبنان يمثله "حزب الله".
وأعتبر صلاح، الذي كان يتحدث، أمس الأحد، في مهرجان أقامته حركة "حماس" في مدينة صيدا جنوب لبنان، بمناسبة الذكرى الـ 31 لانطلاقة الحركة، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، سحب قواته من سوريا وتخفيض الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان، بأنه " لصالح المقاومة ونصر لشعبونا وأمتنا"، داعيا إلى إعمار المخيمات في سوريا خاصة مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، وتسهيل العودة الآمنة له.
وتمنى القيادي في "حماس" لسوريا "وشعبها الكريم الاستقرار والازدهار، وأن تستعيد سوريا عافيتها ودورها الرائد في مواجهة المشروع الصهيوني والاحتلال". 
يشار إلى أن النظام السوري الحالي، دعم فصائل المقاومة الفلسطينية طوال العقدين الماضيين، حيث كانت المقار الرئيسية لحركة "حماس" تتمركز في دمشق.

وحضر المهرجان، ممثلون عن مختلف الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، إضافة إلى الآلاف من الفلسطينيين في لبنان، واللذين حضروا من مختلف مخيمات البلاد.
وتوجّه صلاح، الذي يعتبر أرفع شخصية في قيادة حركة "حماس" خارج فلسطين المحتلة،  بالحديث لفلسطينيي الخارج قائلاً "أنتم في صُلب المعركة مع الاحتلال .. لقد سخّرنا انتشارنا الجغرافي الواسع خارج فلسطين، وتراكم الخبرات المميزة، وثراء التجارب المتنوعة، وعلاقاتنا العميقة، ومقدراتنا المالية والمادية، وخلاصة فكرنا وقدراتنا.. سخّرنا كل ذلك لدعم ومساندة أهلنا في فلسطين لبناء مؤسساتهم المدنية والاجتماعية والعلمية، وتثبيت وجودهم، ولدعم المقاومة في فلسطين بالمال والخبراء والسلاح، والقدرات اللوجستية والفنية والتقنية، مما مكّنها من مواجهة أعتى جيش في المنطقة، رغم تفوقه الكبير في العدة والعتاد".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 25, 2018 - 12:07:01 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023