تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:07:06 PM
"الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء
"الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 يعقد مركز الأمراض المعدية والمطاعيم في الجامعة الأردنية يوم بعد غد الأربعاء مؤتمره الثاني بعنوان " المستجدات في الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية بالأردن"، بمشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين والأطباء  وأصحاب الاختصاص في مجال ضبط العدوى.

وبحسب مدير المركز / رئيس المؤتمر الدكتور فارس البكري، فإن المؤتمر الذي تستمر أعماله يوما واحدا يشكل استمرارية لجهد علمي ملموس يبذله المركز للوقوف على أبرز ما طرأ من علم جديد ومفيد في مجال الأمراض المعدية التي قد تنتقل عن طريق الجراثيم والميكروبات والفيروسات، ومدى مقاومة المضادات الحيوية لها.

وقال البكري في تصريحات صحفية له إن المؤتمر سيسلط الضوء في مناقشاته على مقاومة الأمراض المعدية الشديدة للمضادات الحيوية والتي باتت تشكل تهديدا محليا وعالميا، وأنواعها، ونسبة شيوعها وطرق انتقالها وطرق مقاومتها، وسبل علاجها أو التخفيف من حدتها، مؤكدا أن الطب في الأردن في مجال المضادات الحيوية تطور وتقدم، وقد حقق إنجازات مسبوقة خصوصا في مجال المطاعيم والصحة العامة، لكن تظل هناك مفاجآت ومستجدات لبعض الأمراض المعدية التي تشكل في تأثيراتها وباء يعبر الحدود والمحيطات.

وأضاف أن الأمراض المعدية يتعامل من خلفها للحد منها توليفة مختلفة من العلماء والأطباء والممرضين والصيادلة وممثلين عن الصحة العامة، ولهذا ارتأى المركز استضافة مثل تلك النخب، للاجتماع تحت مظلة المؤتمر، للتشاور وتبادل المعلومات والخبرات العلمية،  والاطلاع على ما توصلت إليه بحوثهم العلمية التي ستصب حتما على محددات الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والمطاعيم، وستكشف عن ظواهر جديدة للأمراض المعدية.
 
وأوضح البكري أن المؤتمر سيضم في جلساته سلسلة من المحاضرات العلمية الهادفة، تركز في موضوعاتها على محاور يرتكز عليها جدول أعمال المؤتمر، تتناول المطاعيم، والأمراض المعدية في الأردن، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والأمراض المعدية ذات الأهمية في الأردن، واستخدامات المضادات الحيوية، وأيضا الصحة الواحدة.

ويتطرق المشاركون في بحوثهم لمواضيع وأمراض مختلفة مثل مرض (السل) في الأردن ووضعه الوبائي في الأردن، والسل البقري، ودور البكتيريا النافعة في علاج الأمراض، ودور الطبيب في علاج عقر الحيوانات، والجمرة الخبيثة في الحيوانات، والسل البقري، كما سيتم الحديث ضمن محور المطاعيم عن مرض شلل الأطفال في الأردن وبرنامج التطعيم الوطني وما طرأ عليه من جديد.

كما تناقش الجلسات الخطة الوطنية في الأردن لمكافحة المقاومة للمضادات الحيوية، ودور الصيادلة في الحد من تلك المقاومة، وأيضا استعراض حالة تتناول نوعا جديدا من أنواع البكتيريا التي اكتشفت في الأردن، ومدى تأثيرها السلبي على صحة الإنسان.

وأعرب البكري عن أمله في أن تخلص مناقشات المؤتمر إلى توصيات بناءة من شأنها تحقيق الصحة العامة في الأردن والمحافظة عليها،  وتصب في أهمية المضادات الحيوية والمطاعيم واستخداماتها المثلى، وتدعو إلى التركيز على دور البحث العلمي لاكتشاف ظواهر جديدة للأمراض المعدية. 

Monday, December 10, 2018 - 9:07:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020