توقيف 5 أشخاص من سلطة العقبة بتهم فساد ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية مسيرة لعشيرة الحنيطي لتأييد ومؤازرة جلالة الملك.. تقرير تلفزيوني الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة، والمفرق، والأغوار الشمالية.. مصور تربية مادبا تحتفل بالطلبة المتفوقين.. مصور تخريج طلاب دورة التدريب العسكري بمدرسة إيدون بني حسن.. مصور %2.7 نسبة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي.. وتأجيل أقساط السلف.. مصور الحمود يستقبل مدير الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية هولغر مونش وفاة طفلة دهسا بمادبا مادبا: 6 إصابات احداهما بليغة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي مجلس البناء الوطني الأردني يقر التعليمات الخاصة بنظام العمالة الأردنية من أبناء المحافظات 40 ساعة خدمة مسجد عقوبة لحائز سلاح بلا ترخيص في الزرقاء 4 سفن سياحية تحمل 12 الف سائح تصل العقبة - مصور محمد سلمان أبو عليم رئيسا لمجلس التطوير التربوي لمحافظ المفرق الجمارك تحبط تهريب 35 كف حشيش

القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 10/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:07:06 PM
"الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء
"الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 يعقد مركز الأمراض المعدية والمطاعيم في الجامعة الأردنية يوم بعد غد الأربعاء مؤتمره الثاني بعنوان " المستجدات في الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية بالأردن"، بمشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين والأطباء  وأصحاب الاختصاص في مجال ضبط العدوى.

وبحسب مدير المركز / رئيس المؤتمر الدكتور فارس البكري، فإن المؤتمر الذي تستمر أعماله يوما واحدا يشكل استمرارية لجهد علمي ملموس يبذله المركز للوقوف على أبرز ما طرأ من علم جديد ومفيد في مجال الأمراض المعدية التي قد تنتقل عن طريق الجراثيم والميكروبات والفيروسات، ومدى مقاومة المضادات الحيوية لها.

وقال البكري في تصريحات صحفية له إن المؤتمر سيسلط الضوء في مناقشاته على مقاومة الأمراض المعدية الشديدة للمضادات الحيوية والتي باتت تشكل تهديدا محليا وعالميا، وأنواعها، ونسبة شيوعها وطرق انتقالها وطرق مقاومتها، وسبل علاجها أو التخفيف من حدتها، مؤكدا أن الطب في الأردن في مجال المضادات الحيوية تطور وتقدم، وقد حقق إنجازات مسبوقة خصوصا في مجال المطاعيم والصحة العامة، لكن تظل هناك مفاجآت ومستجدات لبعض الأمراض المعدية التي تشكل في تأثيراتها وباء يعبر الحدود والمحيطات.

وأضاف أن الأمراض المعدية يتعامل من خلفها للحد منها توليفة مختلفة من العلماء والأطباء والممرضين والصيادلة وممثلين عن الصحة العامة، ولهذا ارتأى المركز استضافة مثل تلك النخب، للاجتماع تحت مظلة المؤتمر، للتشاور وتبادل المعلومات والخبرات العلمية،  والاطلاع على ما توصلت إليه بحوثهم العلمية التي ستصب حتما على محددات الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية والمطاعيم، وستكشف عن ظواهر جديدة للأمراض المعدية.
 
وأوضح البكري أن المؤتمر سيضم في جلساته سلسلة من المحاضرات العلمية الهادفة، تركز في موضوعاتها على محاور يرتكز عليها جدول أعمال المؤتمر، تتناول المطاعيم، والأمراض المعدية في الأردن، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والأمراض المعدية ذات الأهمية في الأردن، واستخدامات المضادات الحيوية، وأيضا الصحة الواحدة.

ويتطرق المشاركون في بحوثهم لمواضيع وأمراض مختلفة مثل مرض (السل) في الأردن ووضعه الوبائي في الأردن، والسل البقري، ودور البكتيريا النافعة في علاج الأمراض، ودور الطبيب في علاج عقر الحيوانات، والجمرة الخبيثة في الحيوانات، والسل البقري، كما سيتم الحديث ضمن محور المطاعيم عن مرض شلل الأطفال في الأردن وبرنامج التطعيم الوطني وما طرأ عليه من جديد.

كما تناقش الجلسات الخطة الوطنية في الأردن لمكافحة المقاومة للمضادات الحيوية، ودور الصيادلة في الحد من تلك المقاومة، وأيضا استعراض حالة تتناول نوعا جديدا من أنواع البكتيريا التي اكتشفت في الأردن، ومدى تأثيرها السلبي على صحة الإنسان.

وأعرب البكري عن أمله في أن تخلص مناقشات المؤتمر إلى توصيات بناءة من شأنها تحقيق الصحة العامة في الأردن والمحافظة عليها،  وتصب في أهمية المضادات الحيوية والمطاعيم واستخداماتها المثلى، وتدعو إلى التركيز على دور البحث العلمي لاكتشاف ظواهر جديدة للأمراض المعدية. 

Monday, December 10, 2018 - 9:07:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابن الجنوب
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو لانو تعيينات كلها واسطات وفي ناس دورها بديوان الخدمه صارلو فوق ٦سنين ونفس ماهو. النا الله ... تعليقا على الخبر ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية - أسماء
محمد خير ناصر محمود ذيايات
انا متقاعد عسكري قمت بالسلام راتبي ولم استلم دعم الخبز لغاية الان ... تعليقا على الخبر ...صرف دعم الخبز للمتقاعدين العسكريين والمدنيين اليوم
فؤاد خنفر
الموقع لا يفتح بتتخوثوا علينا ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
عبدالمجيد ابوفردة
كله كذب و الله ليرة ما صرفو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018