الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:05 AM
الحريري يحمل حزب الله مسؤولية تعطيل تشكيل الحكومة
الحريري يحمل حزب الله مسؤولية تعطيل تشكيل الحكومة


حمل رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري، الثلاثاء، ميليشيات حزب الله مسؤولية تعطيل تشكيل الحكومة، متهما إياها بوضع العراقيل أمام الجهود الرامية لتحقيق ذلك الهدف.

وأشار الحريري في مؤتمر صحفي، إلى أن "هناك من لا يغلب المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة"، مضيفا أن "تأليف الحكومة اصطدم بحاجز كبير عبّر عنه (حسن) نصر الله".

وتابع: "كلما حاولنا أن نفتح بابا من أجل البلد يأتي من يقفل هذا الباب في وجه البلد".

وأكد على "ضرورة انفتاح الأحزاب اللبنانية على الجميع، وألا تنغلق على نفسها في مناطقها"، مشيرا إلى أن "التنازل لمصلحة البلد مكسب وليس خسارة".

وشدد الحريري على أنه لن يقبل بتعطيل البلد والدستور والمؤسسات، قائلا إن "الحكومة حاجة وطنية وتأليفها سهل إذا رجعنا للأصول وفق الدستور".

ورفض رئيس الوزراء المكلف شرط تمثيل النواب السنة المتحالفين مع حزب الله في التشكيلة الحكومية، مبينا أنه "لا يمكن لأحد يحتكر طائفة أن ينتقد طرفا آخر يحتكر طائفة أخرى. التشكيلة الحكومية جاهزة ويجب أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم".

وكان أمين عام ميليشيات حزب الله حسن نصر الله قد هدد بإعادة مفاوضات تشكيل الحكومة اللبنانية إلى المربع الأول، وعبر عن إصراره على تمثيل حلفائه السنة بمقعد في الحكومة، وهو ما يرفضه الحريري.

ويتفاوض الحريري، منذ إجراء الانتخابات البرلمانية في مايو الماضي، مع الأحزاب اللبنانية المتنافسة على أمل تشكيل حكومة تقتسم السلطة، من دون التوصل إلى توافق حتى الآن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 14, 2018 - 12:07:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023