الملك يؤكد من واشنطن ضرورة منع العملية العسكرية "الإسرائيلية" البرية على رفح وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 8 -5 -2024 واشنطن: معبر كرم ابو سالم سيفتح الأربعاء أوكرانيا: أحبطنا مخططاً روسياً لاغتيال زيلينسكي وشخصيات بارزة القضاء العراقي يعلق مؤقتاً إجراءات الانتخابات البرلمانية في كردستان نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي السعودية تدين اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات أردنية لغزة هيئة الإعلام: شكوى ضد قناة اليرموك لمخالفتها القانون المتمثل بالبث دون ترخيص نواب : على المواطنين الاقبال على الانتخابات والأحزاب ستفرز قيادات - فيديو الأحوال المدنية تستعد لاستقبال طلبات تغيير الدوائر الانتخابية الذكاء الاصطناعي يسرع اكتشاف العلاج الحرّ يعزز من انتشار مادة سامة داخل السيارات! الجماهير الغاضبة تتسبب في إلغاء مران الإفريقي السعودية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج إعلان موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة 37 لليجا

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:05:09 PM
توقيع اتفاقية توأمة بين بلدية معان الكبرى وبلدية نانجينغ الصينية
توقيع اتفاقية توأمة بين بلدية معان الكبرى وبلدية نانجينغ الصينية


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب 

وقعت بلدية معان الكبرى اتفاقية التوأمة الرسمية مع بلدية مدينة" ناجيننغ "في الصين بناء على المباحثات التي تمت بين الجانبين خلال زيارة الوفد الصيني برئاسة رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني "لونغ شاينغ " الى معان 

ووقع الاتفاقية عن بلدية معان رئيس البلدية بالإنابة المحامي رائد الشويخ ، وعن الجانب الصيني ممثل مدينة "نانجينغ " لونغ شيانغ "ضمن مراسم رسمية تمت بحضور أعضاء المجلس البلدي لبلدية معان والوفد المرافق لرئيس بلدية مدينة ناجينغ والذي يضم نائب الأمين العام للجنة الدائمة لمجلس النواب الشعبي للمدينة "شاو جيان " ونائب رئيس مكتب الشؤون الخارجية التابع لمدينة نانجينغ السيدة " هونغ بو جوا هوى " ونائب رئيس مديرية الرياضة بالمدينة "ق في", ونائب أمين عام المنطقة لمنطقة " ليو خه "التابع بمدينة نانجينغ "جامع يي" ، ورئيس مجلس الادارة للمجموعة السياحية المحدودة لمدينة نانجينغ "شيه قوه تشينغ ".

وأكد رئيس بلدية معان بالإنابة المحامي رائد الشويخ أن توقيع الاتفاقية جاءت انطلاقا من الرؤى المشتركة لبدء العمل الثنائي, وتتويجا للخطوات البناءة التي بذلت من الجانبين والنابعة من السياسة التي رسمتها القيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والمبنية على الانفتاح والتعاون الوطيد والذي عزز من ازدهار العلاقات والتبادل الثقافي والتجاري بين دولة الاردن والصين الصديق.

 مشيرا إلى ان توقيع اتفاقية التوأمة ما هي إلا لبنة أساسية تجاه العمل المستقبلي. وأضاف أن علاقة التوأمة جاءت نتيجة جهد مشترك بذل من الجانبين لتبادل المعلومات والتعارف، مؤكدا على ان الاتفاقية سوف تفتح أفاق واسعة للتعاون بين المدينتين. 

مبينا إن بلدية معان تعتبر من أقدم البلديات في المملكة والذي مضى على تأسيسها أكثر من 114 عام وتعتبر المحافظة من اكبر محافظات المملكة مساحة حيث تبلغ مساحتها 34 % من مساحة المملكة.

لافتا الى ان معان المدينة والمحافظة تمتلك في باطنها معظم الثروات الطبيعية وهي منطقة تنموية لها حوافز استثمارية وتعتبر من أوائل المدن في العالم الجاذبة للاستثمار في الطاقة الشمسية.

وطالب الشويخ الجانب الصيني بضرورة استغلال هذه الميزات والثروات الطبيعية من اجل إقامة مشاريع استثمارية للشركات الصينية ، بالإضافة إلى دعم البلدية لتتمكن من إقامة جسور للمشاة في بعض المناطق والأحياء الرئيسية ودعم البلدية بالأجهزة الالكترونية وبعض المشاريع التي تصب في خدمة البنية التحتية في المدينة.

من جانبه أكد  رئيس بلدية مدينة "ناجينغ لونغ شيانغ " حرص مدينته التي تعتبر عاصمة محافظة جيانسو وإحدى العواصم القديمة السبع في الصين والتي يبلغ عدد سكانها 8 ملايين و300  ألف نسمة  على بناء علاقات مشتركة مع بلدية معان لما لمعان من أهمية في تاريخ الدولة الأردنية وتطوير وتعزيز علاقات الشراكة والصداقة القائمة بينهما, وتطلعا نحو المزيد من التعاون المثمر الفعال في مختلف الميادين ، وخاصة العمل البلدي. 

وأوضح انه تحقيقا لرغبة كل من مدينة" ناجينغ وبلدية معان الكبرى وحسب نص اتفاقية التوأمة التي وقعت بين المدينتين على أن (يعمل الطرفان على تشجيع التعاون الثنائي وتبادل الخبرات فيما بينهما وذلك في المجالات التالية: التجارة والاستثمار. التبادل الثقافي,والتعليمي, التعاون الفني والتقني. وذلك على النحو المفصل في الملحق المرفق بهذه الاتفاقية. 

وذكرت الاتفاقية  ان الطرفين سيعملان على تطوير أوجه التعاون بينهما في المجالات المشار إليها  وذلك في حدود إمكانياتهما المالية والمادية والوظيفية وبما يتفق والقوانين والأنظمة السارية في دولة كل منهما.

وأعلن رئيس بلدية مدينة "ناجينغ " الصينية التي يوجد فيها 74 جامعة عن تقديم منح دراسية في جامعات ومعاهد مدينة  ناجينغ الصينية  لأبناء مدينة معان طالبا من رئيس بلدية معان وأعضاء المجلس بزيارة مدينة ناجينغ في الصين للاطلاع على أهمية هذه المدينة وتاريخها والأماكن السياحية فيها  والتي تعد من المدن الصناعية الكبرى المفتوحة على الخارج في الاسفل لنهر "اليانغتسي " وسواحل الصين الشرقية ومركز رئيس لشبكة المواصلات البرية والمائية.

Saturday, November 10, 2018 - 1:05:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023