القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:49:35 PM
الخارجية الاردنية والسفارة السورية ينفيان وجود قوائم لمطلوبين أردنيين في سوريا
الخارجية الاردنية والسفارة السورية ينفيان وجود قوائم لمطلوبين أردنيين في سوريا

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير ماجد القطارنة، أنه لا صحة لما يشاع عن وجود قائمة لمطلوبين أردنيين للسلطات السورية.

وقال القطارنة لـ"الحقيقة الدولية": ان القائمة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن مواقع سورية، والتي تتضمن أسماء شخصيات أردنية وعامة، قيل انهم مطلوبون للنظام السوري، ليست صحيحة.

وحذرت الخارجية الاردنيين من التعاطي مع مثل هذه الشائعات التي تسعى لتأجيج الشارع الأردني وبث الرعب والخوف في نفوس الراغبين بالتوجه الى سوريا.

الى ذلك نفى القائم بالأعمال السوري الدكتور أيمن علوش صحّة أسماء أردنيين متداولة على أنها مطلوبة لأجهزة بلاده.

وسخر علوش من هذه القوائم المتداولة التي تحمل نحو 9 آلاف اسم، وتساءل "عمرك سمعت دولة تضع قوائم مطلوبين لها على شبكات التواصل الإجتماعي".

الى ذلك قالت مصادر حكومیة اردنیة ان الحكومة الأردنیة تتعامل مع حكومات مثلھا، ولا تتعامل مع مواقع الكترونیة غیر معروفة، وذلك في معرض تعلیقها على قوائم نشرھا موقع الكتروني سوري معارض لأشخاص أردنیین على قوائم المخابرات السوریة.

وكان موقع زمان الوصل السوري المعارض حذر من وجود نحو 9000 أردني على قوائم المخابرات السوریة، وانھم مھددون بالإیقاف فور دخولھم الى السوریة، ونشر قائمة بأسمائھم.

ورفضت ذات المصادر الخوض في تفاصیل وطبیعة عمل الأسماء المنشورة.

وكان موقع زمان الوصل السوري المعارض حذر من وجود نحو 9000 أردني على قوائم المخابرات السوریة، وانھم مھددون بالإیقاف فور دخولھم الى السوریة، ونشر قائمة بأسمائھم.

Tuesday, November 06, 2018 - 1:49:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020