القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 06/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:49:35 PM
الخارجية الاردنية والسفارة السورية ينفيان وجود قوائم لمطلوبين أردنيين في سوريا
الخارجية الاردنية والسفارة السورية ينفيان وجود قوائم لمطلوبين أردنيين في سوريا

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير ماجد القطارنة، أنه لا صحة لما يشاع عن وجود قائمة لمطلوبين أردنيين للسلطات السورية.

وقال القطارنة لـ"الحقيقة الدولية": ان القائمة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن مواقع سورية، والتي تتضمن أسماء شخصيات أردنية وعامة، قيل انهم مطلوبون للنظام السوري، ليست صحيحة.

وحذرت الخارجية الاردنيين من التعاطي مع مثل هذه الشائعات التي تسعى لتأجيج الشارع الأردني وبث الرعب والخوف في نفوس الراغبين بالتوجه الى سوريا.

الى ذلك نفى القائم بالأعمال السوري الدكتور أيمن علوش صحّة أسماء أردنيين متداولة على أنها مطلوبة لأجهزة بلاده.

وسخر علوش من هذه القوائم المتداولة التي تحمل نحو 9 آلاف اسم، وتساءل "عمرك سمعت دولة تضع قوائم مطلوبين لها على شبكات التواصل الإجتماعي".

الى ذلك قالت مصادر حكومیة اردنیة ان الحكومة الأردنیة تتعامل مع حكومات مثلھا، ولا تتعامل مع مواقع الكترونیة غیر معروفة، وذلك في معرض تعلیقها على قوائم نشرھا موقع الكتروني سوري معارض لأشخاص أردنیین على قوائم المخابرات السوریة.

وكان موقع زمان الوصل السوري المعارض حذر من وجود نحو 9000 أردني على قوائم المخابرات السوریة، وانھم مھددون بالإیقاف فور دخولھم الى السوریة، ونشر قائمة بأسمائھم.

ورفضت ذات المصادر الخوض في تفاصیل وطبیعة عمل الأسماء المنشورة.

وكان موقع زمان الوصل السوري المعارض حذر من وجود نحو 9000 أردني على قوائم المخابرات السوریة، وانھم مھددون بالإیقاف فور دخولھم الى السوریة، ونشر قائمة بأسمائھم.

Tuesday, November 06, 2018 - 1:49:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018