انتهاء اجتماع المجلس الأمني في عجلون مع وجهاء المحافظة دون التوصل إلى اتفاق اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا د. الغول إلى مجلس الأمناء للمعهد الملكي مصر: مقتل 7 متشددين وسقوط 15 عسكريا بين قتيل وجريح في اشتباكات بشمال سيناء تطبيع! عدّاء زين "سهيل النشاش" يحقق زمناً قياسياً جديداً السفير التركي يزور كلية معان الجامعية "التعليم العالي" يوافق على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على نظام الموازي "تجارة العقبة" ومجلس المحافظة يؤسسان شركة اقتصاديه لخدمة أسواق وقطاعات المدينة الساحلية إعادة العمل في مبنى محافظة عجلون بعد تطويقه بقوة أمنية بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد انتخاب أول هيئة إدارية للصندوق التعاوني للأطباء التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل وزير المياه والري: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 08/10/2018 توقيت عمان - القدس 9:38:33 AM
الرزاز يزور "البشير": إحالة ملف خدمات المستشفى لمكافحة الفساد.. فيديو وتقرير تلفزيوني
الرزاز يزور "البشير": إحالة ملف خدمات المستشفى لمكافحة الفساد.. فيديو وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان

زار رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، صباح اليوم الاثنين، مستشفى البشير الحكومي، مؤكدا إحالة ملف خدمات المستشفى لمكافحة الفساد.

وأكد الرزاز خلال زيارته لمستشفى البشير على دعمه لإدارة المستشفى وأن صحة المواطن أولوية مضيفا : "لن نسمح لأحد أن يقف فوق القانون

ورافق الرزاز خلال زيارته للمستشفى وزير الداخلية سمير مبيضين ووزير الصحة محمود الشياب.

ويوم أمس، طلب وزير الداخلية سمير مبيضين من مدير المستشفى العودة لممارسة عمله كالمعتاد، بعد تعرضه للتهديد؛ إثر كشفه "قضية تتعلق بموظفي شركة الخدمات في المستشفى".

جاء ذلك في نطاق كشف زريقات لـ"قضية كبيرة"، تتعلق بقطاع الخدمات لديه، وأن "موظفي الخدمات المحتجين، لا يمارسون أعمالهم، ويتقاضون رواتب بلا عمل".

وقالت مصادر مطلعة؛ إن ما "كشفه زريقات لوسائل الإعلام حاليا حول قضايا فساد كبرى، تتعلق بشركة خدمات في المستشفى، هو أمر مسكوت عنه لسنوات خلت، ولم يسبق وأن أقدم مسؤول على فتح هذا الملف، الذي يشكل عبئا على مستشفى البشير".

وفي تصريحات له خص بها "الحقيقة الدولية"، قال زريقات إن "هناك 800 موظف مدرجين على قوائم عمال الخدمات، يتقاضون رواتب 300 دينار لكل منهم، دون أن يحضر أو يدخل أي منهم المستشفى للقيام بما هو منوط به من أعمال".

 

وبين أن "الشركة تدرج 1200 موظف على قوائمها في قطاع خدمات النظافة والغسيل والكوي وغيرها من الخدمات"؛ وبعد التحقيق في القضية، اكتشفت أن هذا العدد وهمي وغير حقيقي".

ولم يكد زريقات ينتهي من إطلاق تصريحاته حول هذه القضية عبر وسائل الإعلام؛ حتى ضج عمال في قطاع الخدمات بالمستشفى، وفقا لفيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى تدخل الأمن ووزير الداخلية لحمايته من جهة، ولوضع حد لأي عمليات "تخريب محتملة لمرافق المستشفى؛ قد تنشأ جراء ذلك، من جهة أخرى.

وقال زريقات إنه "ومنذ الثلاثاء الماضي، يرافقه أربعة رجال شرطة وضابط؛ لأنني احتاج للحماية بعد تهديدات وجهت لي"، وكان زريقات ناشد وزير الصحة والجهات الأمنية حمايته، لوجود "تهديد مباشر" له، مضيفا أنه "لم يتوجه إلى عمله صباح أمس".

تحذيرات زريقات؛ وجدت آذانا صاغية بعد أربعة أيام من إطلاقها لدى الوزير مبيضين؛ إذ طلب اليه الوزير ممارسة مهامه في المستشفى كالمعتاد، وذلك خلال لقائه به في مكتبه بالوزارة، بحضور محافظ العاصمة سعد شهاب وقائد أمن إقليم العاصمة ومدير شرطة شرق عمان.

واستمع  مبيضين لتفاصيل وحيثيات الأمر "وما وجه له من تهديدات، وعدم استجابة الجهات ذات العلاقة في المستشفى لنداءاته الأيام الماضية".

وغادر الزريقات مبنى الوزارة؛ برفقة شهاب، وقائد أمن الإقليم ومدير شرطة شرق عمان متوجها إلى مركز عمله بالمستشفى.

مبيضين أكد لزريقات؛ أنه مثلما توفر الدولة الأمن لمواطنيها؛ فإن واجبها أيضا توفير كامل الحماية للمسؤولين وهم على رأس عملهم؛ لتمكينهم من تأدية وظائفهم في أجواء يسودها الأمن والاستقرار، مؤكدا أن الوزارة والأجهزة الأمنية، ستقوم بواجبها المتمثل بالحفاظ على الأمن والنظام العام وتطبيق أحكام القانون.

 

Monday, October 08, 2018 - 9:38:33 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018