القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 05/10/2018 توقيت عمان - القدس 8:12:07 PM
اختبارات حمل "زائفة" تصدم الآلاف في بريطانيا
اختبارات حمل "زائفة" تصدم الآلاف في بريطانيا

انتاب اليأس والإحباط آلاف النساء في بريطانيا بعدما خضعن لاختبارات حمل "مزيفة" كانت تظهر لهن نتائج إيجابية، وذلك بعد انتشارها على نطاق واسع.

وحذر مسؤولون بريطانيون، الخميس، من انتشار 58 ألف اختبار حمل رقمي يحمل اسم "Clear & Simple"، لكن يشوبه عيوب في التصنيع، جعلت نتيجته غير دقيقة، مما جعل الشركة الصينية المنتجة له تسحبه من الأسواق.

وأعلنت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية أن الاختبارات كانت تعطي قراءات إيجابية كاذبة.

وأصدرت الوكالة، التي تراقب سلامة المنتجات الطبية، تنبيها بشأن خطأ التصنيع صباح الخميس. وقالت إنها تلقت إشعارا بسحب الاختبارات قبل شهر.

وتواصلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مع إحدى البريطانيات اللاتي خضعن لاختبار الحمل غير الدقيق، قائلة إنها تشعر بالدمار بعدما ثبت زيف اختبار حمل "Clear & Simple".

وقالت البريطانية (22 عاما)، العاملة بأحد المطاعم، إن صديقها كان "سعيدا للغاية" عندما علم بحملها، وإنهما كانا يستعدان لتأسيس عائلة.

وحثت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية جميع النساء اللاتي قمن بشراء هذا المنتج بإعادة اختبار الحمل.

وأعلنت شركة Wondfo Biotech المصنعة للمنتج أنها بصدد سحب الكثير من اختبارات الحمل الرقمية التي تحمل اسم "Clear & Simple"وعادة ما تباع بسعر يتراوح بين 3 و 4 جنيهات إسترلينية.

وتقدر الشركة المصنعة، ومقرها في مدينة غوانزو الصينية، أن أكثر من 58 ألف اختبار حمل "معيب" تم توزيعه في المملكة المتحدة.

وأكدت شركة Healthpoint، الموزعة لاختبارات الحمل في المملكة المتحدة، في بيان لها، أن اختبار الحمل سجلت "نتائج إيجابية كاذبة".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 05, 2018 - 8:12:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018