غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:16:59 AM
الجرائم الالكترونية : تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الجرائم الالكترونية :  تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الحقيقة الدولية - عمان

أكد مدير وحدة الجرائم الالكترونية المقدم رائد الرواشدة أن عدد القضايا التي تم التعامل معها بواسطة الوحدة خلال العام 2018 وصل إلى حوالي 6200 قضية.

وقال الرواشدة خلال جلسة نقاشية نظمها ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بعنوان "وحدة الجرائم الالكترونية ودورها الرقابي، الشائعات والاشاعات، الفيديوهات المفبركة، واغتيال الشخصيات" الأربعاء، إن الوحدة تعاملت خلال العام 2015 مع 48 قضية، ولكن انتشار الأجهزة الذكية والاستخدام المفرط للتكنولوجيا سبب في زيادة عدد القضايا.

وأضاف أن الأردن يعد من أكثر دول العالم استخداما للفيسبوك بحسب دراسة أجريت مؤخراً.

ودعا الرواشدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعدم نشر الصور الشخصية التي تحاكي الحياة اليومية وصور جوازات السفر، وتجنب تبادل الصور الخاصة بين الزوجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحذر من فتح الكاميرا مع الأشخاص الغرباء، ومن بعض التطبيقات الذكية حيث هناك أحكاما وشروطا لها يجب الاطلاع عليها قبل تحميلها.

الرواشدة كشف عن تعامل الوحدة مع عدد قليل من قضايا الابتزاز الجنسي، وذلك لقيام العديد من الضحايا بالدفع لمبتزهم وعدم قيامهم باللجوء للطرق القانونية للتعامل مع الشخص الذي يبتزهم.

ولفت الرواشدة إلى أن هناك العديد من الأطفال تعرضوا للاستغلال الجنسي والابتزاز من قبل أصحاب الأنفس المريضة، مشدداً على أهمية قيام الأهل بمراقبة أطفالهم وأن يكونوا الملاذ الآمن لهم.

الرواشدة دعا لتحكيم العقل قبل نشر أي فيديو او أخبار كالتي يتم تداولها مع بداية كل عام دراسي وتوزيع مخدرات وحبوب في المدارس.

وطالب عدم استخدام كلمة "محشش" بالنكت لما لها من تأثير على المراهقين وحبهم لشخصية "المحشش".

Thursday, October 4, 2018 - 12:16:59 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023