بمشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة.. زين تختتم برنامج "تألّق Shine" لهذا العام وزير الأوقاف: لن نتهاون امام أي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب منطقة البحر الميت وزارة الخارجية : أي استمزاج لسفير لا يُعلن عنه إعلاميّاً الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين توضيح هام من الضمان الاجتماعي حول استحقاق الورثة لراتب تقاعد الوفاة الطبيعية التنمية و هيئة الأمم المتحدة للمرأة ينظمان برنامج للتدريب المدربين . الملك : كم كنت فخوراً وأنا محاط بشباب وشابات الوطن اصابة بحريق مستودع كراتين في المزار الجنوبي - مصور غضب عارم في الأردن بعد انتشار ظاهرة أكل لحوم الكلاب انحسار موجة الحر الخميس بعد دراسة 10 سنوات.. غوغل تحدد 10 صفات للمدير الناجح العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم السجن لشرطي سرق محفظة ميت بخدعة دنيئة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 04/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:16:59 AM
الجرائم الالكترونية : تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الجرائم الالكترونية :  تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الحقيقة الدولية - عمان

أكد مدير وحدة الجرائم الالكترونية المقدم رائد الرواشدة أن عدد القضايا التي تم التعامل معها بواسطة الوحدة خلال العام 2018 وصل إلى حوالي 6200 قضية.

وقال الرواشدة خلال جلسة نقاشية نظمها ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بعنوان "وحدة الجرائم الالكترونية ودورها الرقابي، الشائعات والاشاعات، الفيديوهات المفبركة، واغتيال الشخصيات" الأربعاء، إن الوحدة تعاملت خلال العام 2015 مع 48 قضية، ولكن انتشار الأجهزة الذكية والاستخدام المفرط للتكنولوجيا سبب في زيادة عدد القضايا.

وأضاف أن الأردن يعد من أكثر دول العالم استخداما للفيسبوك بحسب دراسة أجريت مؤخراً.

ودعا الرواشدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعدم نشر الصور الشخصية التي تحاكي الحياة اليومية وصور جوازات السفر، وتجنب تبادل الصور الخاصة بين الزوجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحذر من فتح الكاميرا مع الأشخاص الغرباء، ومن بعض التطبيقات الذكية حيث هناك أحكاما وشروطا لها يجب الاطلاع عليها قبل تحميلها.

الرواشدة كشف عن تعامل الوحدة مع عدد قليل من قضايا الابتزاز الجنسي، وذلك لقيام العديد من الضحايا بالدفع لمبتزهم وعدم قيامهم باللجوء للطرق القانونية للتعامل مع الشخص الذي يبتزهم.

ولفت الرواشدة إلى أن هناك العديد من الأطفال تعرضوا للاستغلال الجنسي والابتزاز من قبل أصحاب الأنفس المريضة، مشدداً على أهمية قيام الأهل بمراقبة أطفالهم وأن يكونوا الملاذ الآمن لهم.

الرواشدة دعا لتحكيم العقل قبل نشر أي فيديو او أخبار كالتي يتم تداولها مع بداية كل عام دراسي وتوزيع مخدرات وحبوب في المدارس.

وطالب عدم استخدام كلمة "محشش" بالنكت لما لها من تأثير على المراهقين وحبهم لشخصية "المحشش".

Thursday, October 04, 2018 - 12:16:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يوسف ابراهيم
تشكر امانة عمان على اهتمانها بموضوع النقل العام الذي من المتوقع ان يخدم المواطنين ويساهم في التخفيف من ازمة السير ونتمنى ان تكون الجبيهه حي الكليه وحي الصديق وصولا الى حي المهندسين وربطها بمجمع الشمال من خلال شارع الاردن من ضمن خطة الامانه فعلاوه على انه يخدم سكان هذه المناطق فهو يساهم بتخفيف ازمة السير في محيط الجامعه الاردنيه ... تعليقا على الخبر ...أمين عمان: إطلاق 135 حافلة نموذجية الأحد وقرش واحد أجرة الرحلة لمدة شهر
كلمة حق
بعد عام كانت إنجازات دولة الرئيس كسابقيه. ولكن هنا تطور ملحوظ وهو الاعتراف بعدم امتلاكه العصا السحرية! التواصل عبر تويتر هو الانجاز العالمي الأكبر وهو الذي يحد من المديونية ويحل مشكلة البطالة. قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". ... تعليقا على الخبر ...الرزاز: أنا راضٍ عن إنجازات الحكومة في عامها الأول.. ولا نملك عصا سحرية.. فيديو
بدي اسجل اذا سمحتم ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
محمد عبدالله محمد العمري
الدعم التكميلي ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018