وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 04/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:16:59 AM
الجرائم الالكترونية : تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الجرائم الالكترونية :  تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الحقيقة الدولية - عمان

أكد مدير وحدة الجرائم الالكترونية المقدم رائد الرواشدة أن عدد القضايا التي تم التعامل معها بواسطة الوحدة خلال العام 2018 وصل إلى حوالي 6200 قضية.

وقال الرواشدة خلال جلسة نقاشية نظمها ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بعنوان "وحدة الجرائم الالكترونية ودورها الرقابي، الشائعات والاشاعات، الفيديوهات المفبركة، واغتيال الشخصيات" الأربعاء، إن الوحدة تعاملت خلال العام 2015 مع 48 قضية، ولكن انتشار الأجهزة الذكية والاستخدام المفرط للتكنولوجيا سبب في زيادة عدد القضايا.

وأضاف أن الأردن يعد من أكثر دول العالم استخداما للفيسبوك بحسب دراسة أجريت مؤخراً.

ودعا الرواشدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعدم نشر الصور الشخصية التي تحاكي الحياة اليومية وصور جوازات السفر، وتجنب تبادل الصور الخاصة بين الزوجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحذر من فتح الكاميرا مع الأشخاص الغرباء، ومن بعض التطبيقات الذكية حيث هناك أحكاما وشروطا لها يجب الاطلاع عليها قبل تحميلها.

الرواشدة كشف عن تعامل الوحدة مع عدد قليل من قضايا الابتزاز الجنسي، وذلك لقيام العديد من الضحايا بالدفع لمبتزهم وعدم قيامهم باللجوء للطرق القانونية للتعامل مع الشخص الذي يبتزهم.

ولفت الرواشدة إلى أن هناك العديد من الأطفال تعرضوا للاستغلال الجنسي والابتزاز من قبل أصحاب الأنفس المريضة، مشدداً على أهمية قيام الأهل بمراقبة أطفالهم وأن يكونوا الملاذ الآمن لهم.

الرواشدة دعا لتحكيم العقل قبل نشر أي فيديو او أخبار كالتي يتم تداولها مع بداية كل عام دراسي وتوزيع مخدرات وحبوب في المدارس.

وطالب عدم استخدام كلمة "محشش" بالنكت لما لها من تأثير على المراهقين وحبهم لشخصية "المحشش".

Thursday, October 04, 2018 - 12:16:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018