القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 04/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:16:59 AM
الجرائم الالكترونية : تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الجرائم الالكترونية :  تعاملنا مع 6200 قضية منذ بداية 2018
الحقيقة الدولية - عمان

أكد مدير وحدة الجرائم الالكترونية المقدم رائد الرواشدة أن عدد القضايا التي تم التعامل معها بواسطة الوحدة خلال العام 2018 وصل إلى حوالي 6200 قضية.

وقال الرواشدة خلال جلسة نقاشية نظمها ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بعنوان "وحدة الجرائم الالكترونية ودورها الرقابي، الشائعات والاشاعات، الفيديوهات المفبركة، واغتيال الشخصيات" الأربعاء، إن الوحدة تعاملت خلال العام 2015 مع 48 قضية، ولكن انتشار الأجهزة الذكية والاستخدام المفرط للتكنولوجيا سبب في زيادة عدد القضايا.

وأضاف أن الأردن يعد من أكثر دول العالم استخداما للفيسبوك بحسب دراسة أجريت مؤخراً.

ودعا الرواشدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لعدم نشر الصور الشخصية التي تحاكي الحياة اليومية وصور جوازات السفر، وتجنب تبادل الصور الخاصة بين الزوجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحذر من فتح الكاميرا مع الأشخاص الغرباء، ومن بعض التطبيقات الذكية حيث هناك أحكاما وشروطا لها يجب الاطلاع عليها قبل تحميلها.

الرواشدة كشف عن تعامل الوحدة مع عدد قليل من قضايا الابتزاز الجنسي، وذلك لقيام العديد من الضحايا بالدفع لمبتزهم وعدم قيامهم باللجوء للطرق القانونية للتعامل مع الشخص الذي يبتزهم.

ولفت الرواشدة إلى أن هناك العديد من الأطفال تعرضوا للاستغلال الجنسي والابتزاز من قبل أصحاب الأنفس المريضة، مشدداً على أهمية قيام الأهل بمراقبة أطفالهم وأن يكونوا الملاذ الآمن لهم.

الرواشدة دعا لتحكيم العقل قبل نشر أي فيديو او أخبار كالتي يتم تداولها مع بداية كل عام دراسي وتوزيع مخدرات وحبوب في المدارس.

وطالب عدم استخدام كلمة "محشش" بالنكت لما لها من تأثير على المراهقين وحبهم لشخصية "المحشش".

Thursday, October 04, 2018 - 12:16:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018