القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:51:39 AM
خامنئي يرسل مبعوثا الى بوتين ونتنياهو يتوعد طهران من موسكو
خامنئي يرسل مبعوثا الى بوتين ونتنياهو يتوعد طهران من موسكو

  اكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، ان مستشار مرشد ايران للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، يزور موسكو لنقل رسالة من المرشد الاعلى علي خامنئي موجهة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الوقت الذي توعد رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال تواجده في موسكو، طهران بالتصدي لها.

 

واشاد علي اكبر ولايتي في تصريح صحفي ادلى به فور وصوله الى موسكو امس الاربعاء، بالتعاون الاستراتيجي بين طهران وموسكو، لافتا الى ان "التعاون بين جبهة المقاومة بقيادة إيران وروسيا في مواجهة الإرهاب في سوريا والمنطقة مثالي".

 

وقال مستشار خامنئي، ان العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والسياسية والاقتصادية والنووية تشير إلى وجود برنامج تعاون طويل الأمد بين البلدين، معربا عن أمله بأن تشكل زيارته لموسكو ومباحثاته مع الرئيس الروسي والمسؤولين الروس "منعطفا في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

 

وانتقد ولايتي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قائلا إن "العالم واقع تحت تأثير تصرفات شخص متمرد تجاه القوانين الدولية".

 

وفي رده على سؤال حول تزامن زيارته مع زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي لموسكو، قال ولايتي "نتنياهو شخص متجول ويطلق في كل مكان يحل فيه تصريحات غير منطقية لا أساس لها، ولا يهتم أحد بها، وان وجوده وعدمه في روسيا ليس له أي تأثير على مهمتنا الاستراتيجية في هذا البلد".

 

في السياق ذاته، نقلت الوكالات الروسية تأكيد نتنياهو خلال لقائه بوتين، أن إسرائيل ستتصدى لأي محاولة لخرق حدودها بما في ذلك الجوية، وذلك على خلفية الطائرة المسيرة التي أسقطها جيش الاحتلال الإسرائيلي فوق بحيرة طبريا .

 

ووفقا للوكالات الروسية فان الملف السوري والوجود الإيراني في الاراضي السورية هيمن على مباحثات نتنياهو مع بوتين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, July 12, 2018 - 9:51:39 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018