خلال لقائه وزير الخارجية العراقي.. الصفدي: أمن العراق من أمن الأردن – مصور وفيديو الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي "شمال عمّان" : توقيف مُطلقي عيارات نارية داخل محطة محروقات بيع صقرين بـ37 ألف دينار في الأردن الجبير: لا علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بقضية خاشقجي أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في بلدة الرفيد بلواء بني كنانة - صور الرزاز: الحكومة ستطلق خلال أيام أولويات عملها وستطلع الرأي العام عليها امانة عمان : لم نتهم أحداً بحادثة خريبة السوق "الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية وزارة المياة : مراقبة الحفر الامتصاصية مسؤولية الأمانة والبلديات.. والقضاء من سيحكم! عطاء بـ"10" آلاف لهدم سور مدرسة لب الثانوية و"60" ألف لإعادة بنائه العبادي لـ"الحقيقة الدولية " : احالة قضية الحفرة الامتصاصية في خريبة السوق الى مدعي عام جنوب عمان الأمانة: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء تشييع جثمان الشاب أسيد اللوزي – مصور حصر تقديم خدمات النقل المدرسي على الشركات وبرأس مال 100 ألف دينار

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/07/2018 توقيت عمان - القدس 9:51:39 AM
خامنئي يرسل مبعوثا الى بوتين ونتنياهو يتوعد طهران من موسكو
خامنئي يرسل مبعوثا الى بوتين ونتنياهو يتوعد طهران من موسكو

  اكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، ان مستشار مرشد ايران للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، يزور موسكو لنقل رسالة من المرشد الاعلى علي خامنئي موجهة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الوقت الذي توعد رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال تواجده في موسكو، طهران بالتصدي لها.

 

واشاد علي اكبر ولايتي في تصريح صحفي ادلى به فور وصوله الى موسكو امس الاربعاء، بالتعاون الاستراتيجي بين طهران وموسكو، لافتا الى ان "التعاون بين جبهة المقاومة بقيادة إيران وروسيا في مواجهة الإرهاب في سوريا والمنطقة مثالي".

 

وقال مستشار خامنئي، ان العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والسياسية والاقتصادية والنووية تشير إلى وجود برنامج تعاون طويل الأمد بين البلدين، معربا عن أمله بأن تشكل زيارته لموسكو ومباحثاته مع الرئيس الروسي والمسؤولين الروس "منعطفا في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

 

وانتقد ولايتي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قائلا إن "العالم واقع تحت تأثير تصرفات شخص متمرد تجاه القوانين الدولية".

 

وفي رده على سؤال حول تزامن زيارته مع زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي لموسكو، قال ولايتي "نتنياهو شخص متجول ويطلق في كل مكان يحل فيه تصريحات غير منطقية لا أساس لها، ولا يهتم أحد بها، وان وجوده وعدمه في روسيا ليس له أي تأثير على مهمتنا الاستراتيجية في هذا البلد".

 

في السياق ذاته، نقلت الوكالات الروسية تأكيد نتنياهو خلال لقائه بوتين، أن إسرائيل ستتصدى لأي محاولة لخرق حدودها بما في ذلك الجوية، وذلك على خلفية الطائرة المسيرة التي أسقطها جيش الاحتلال الإسرائيلي فوق بحيرة طبريا .

 

ووفقا للوكالات الروسية فان الملف السوري والوجود الإيراني في الاراضي السورية هيمن على مباحثات نتنياهو مع بوتين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, July 12, 2018 - 9:51:39 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018