القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 10/07/2018 توقيت عمان - القدس 8:35:41 PM
تمريض "الأردنية" تحتفي بانضمام (37) عضو لفرع"الساي كابا"
تمريض "الأردنية" تحتفي بانضمام (37) عضو لفرع"الساي كابا"


الحقيقة الدولية – عمان

نظمت كلية التمريض في الجامعة الأردنية احتفال بمناسبة انضمام (37) عضو جديد لفرع الساي كابا الأردني المنبثق عن مؤسسة "سيجما ثيتا تاو" العالمية للتمريض.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي خلال افتتاحها فعاليات الحفل بحضور الأمين العام للمجلس التمريضي الأردني الدكتور محمد صالح "إن احتضان فرع التمريض الفخري "ساي كابا" جاء تحقيقا للأهداف الإستراتيجية للجامعة بتوفير فرص التطوير المهني المستمر، وعقد الأنشطة الهادفة إلى تدريب العاملين في قطاع التمريض وتنمية قدراتهم في الرعاية التمريضية".
 
وأضافت النابلسي أن الفرع يعد بوابة دخول مهنة التمريض في الأردن نحو العالمية، لذا كرست الكلية جهودها لتحقيق رؤيتها ورسالتها بالارتقاء بصحة المجتمع، من خلال نشر الوعي الصحي بتنفيذ العديد من الأنشطة اللامنهجية والأيام الطبية المجانية، وتخريج ممرضين وممرضات على قدر كاف من التأهيل والكفاءة في تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية.
 
بدورها أكدت رئيسة الفرع الدكتورة أماني خليل أن فرع الساي كابا الفخري الأردني يعد امتداد للمؤسسة الفخرية السيجما العالمية للتمريض، مشيرة إلى أن الفرع مسجل ضمن 525 فرع، وينضم إلى أكثر من 135000 عضو حول العالم موزعين في أكثر من 90 دوله.
وبينت خليل أن الفرع يعمل على تطوير القيادية والخبرة العملية المبنية على الدليل العلمي وتعزيز البحث العلمي والمعرفة العلمية، الأمر الذي سيعكس للعالم الصورة المشرقة عن ممرضي الأردن ويعزز السمعة الطيبة التي يتمتعون بها بين أقرانهم على المستوى الإقليمي والعالمي، مبيّنة أن الممرضين قياديون في المهنة ويقع على عاتقهم مسؤولية إنجاح الفرع.
 ورحبت خليل بانضمام (37) عضو جديد للفرع، ودعت الطلبة وأعضاء هيئة التدريس إلى الانضمام للفرع الذي من شأنه تشجيع الطلبة وتحفيزهم للاستفادة من خدمات الجمعية في تطوير مهاراتهم القيادية والاطلاع على أبرز المستجدات العلمية في قطاع التمريض.

وتخلل الاحتفال عرض لفوائد الانضمام للفرع، وخبرات سابقة وتجارب وأعمال تطوعية وميزات العضوية والجوائز التي يقدمها الفرع للمستحقين وغيرها من المعلومات المتعلقة بالانتساب قدمها كل من نائبة رئيس الفرع الدكتورة ميسون عبد الرحيم، والأعضاء الدكتور محمد دار عواد، والدكتورة لطيفة دردس، والدكتورة هدى عطية .
يشار إلى أن سيجما ثيتا تاو التي تضم فرع ساي كابا/ الجامعة الأردنية ، أكبر تجمع علمي يعنى بتطوير خدمات التمريض في العالم، وتضم أكثر من مليوني عضو، حيث تأسست في كلية ستيفنس ميسوري بالولايات المتحدة الأميركية عام 1910.

 

Tuesday, July 10, 2018 - 8:35:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018