وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/07/2018 توقيت عمان - القدس 11:00:22 PM
انسحاب شركة شحن فرنسية عملاقة من إيران
انسحاب شركة شحن فرنسية عملاقة من إيران

أعلنت مجموعة "سي إم آ سي جي إم" الفرنسية، الثالثة في العالم للشحن البحري في حاويات، السبت، انسحابها من إيران بسبب العقوبات الأميركية التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب على طهران في شهر مايو.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة رودولف سعادة، الانسحاب من السوق الإيرانية خلال "الملتقى الاقتصادي" في إيكس آن بروفانس بجنوب شرق فرنسا، حيث قال: "بسبب إدارة ترامب، قررنا وضع حد لخدماتنا في إيران".

وأضاف: "منافسونا الصينيون يترددون قليلا، فهم يقيمون ربما علاقات مختلفة مع إدارة ترامب"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وأبرمت الشركة الفرنسية عام 2016 بروتوكول اتفاق مع شركة "خطوط الشحن البحري الإيرانية" لتبادل أو استئجار مساحات على السفن، واستخدام الخطوط البحرية المشتركة، والتعاون في استخدام المرافئ.

من جانبه ردّ رئيس مجلس إدارة مجموعة "توتال" النفطية باتريك بويانيه، والذي انسحبت شركته من مشروع ضخم لتطوير المرحلة 11 من حقل فارس الجنوبي للغاز في إيران، لعدم حصول الشركة على إعفاء من العقوبات الأميركية، على سؤال في الملتقى الاقتصادي حول سبب ذلك الإجراء قائلا بأنه ليس لديه خيار آخر.

وأوضح: "لا يمكن إدارة مجموعة دولية في 130 بلدا من دون الوصول إلى الأوساط المالية الأميركية. وبالتالي، فإن القانون الأميركي ينطبق فعليا وعلينا أن نغادر إيران".

وكان ترامب قد أعلن مطلع مايو انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران وعلى كل الشركات المتعاملة معها.

وعلى إثر ذلك، بدأ المستثمرون الأجانب بالانسحاب من إيران ومنهم شركة "بيجو" الفرنسية للسيارات، و"ميرسك تانكرز" الدنماركية لناقلات النفط.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 07, 2018 - 11:00:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018