القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:18:17 AM
بريطانيا تعين سفيرا جديدا لها في اليمن
بريطانيا تعين سفيرا جديدا لها في اليمن
أعلنت بريطانيا، مساء الجمعة، تعيين، مايكل أرون، سفيرا جديدا لها في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنه “تم تعيين مايكل أرون، سفيرا لبريطانيا لدى جمهورية اليمن، وسيتولى مهام منصبه الجديد خلال فبراير (شباط) 2018″.

وأشار البيان، إلى أن تعيين السفير أرون، يأتي خلفا للسفير سايمون شيركليف (شغل المنصب عامين)، الذي تم تعيينه مديرا للأمن القومي في وزارة الخارجية البريطانية.

وقال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في تعليقه على تعيين السفير الجديد، إن بلاده “تؤكد بوضوح أن التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع وإنهاء المعاناة الإنسانية هو السبيل الوحيد لتحقيق المستقبل المستقر والمزدهر الذي يستحقه شعب اليمن”.

وأضاف جونسون “لدى مايكل، خبرة واسعة من واقع خدمته سفيرا للمملكة المتحدة، وكان آخر المناصب التي شغلها؛ سفير لدى السودان وليبيا، وإنني أتطلع قدما للعمل معه للمساعدة في أن يتحقق لليمن مستقبل مستقر وينعم بالسلام”، وفقا لذات البيان.

بدوره، أعرب السفير الجديد، وفق البيان، عن تطلعه للعمل مع اليمنيين والشركاء الإقليميين والدوليين وكافة أطراف الصراع، وذلك دعما للسلام والاستقرار.

ومنذ نحو 3 سنوات يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية اليمنية وحلفائها، في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014. وخلفت الحرب أكثر من 10 آلاف قتيل، وسط تعثر وساطة تقودها الأمم المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, February 24, 2018 - 12:18:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023