الأميرة سمية بنت الحسن تكرم الطلبة المتميزين من خريجي جامعة الأميرة سمية "المالية" تبدأ صرف رواتب أيلول اعتباراً من الأحد محافظ مادبا يلتقي اعلاميي المحافظة إصابة 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال شرقي دير البلح بحث انشاء كلية شريعة في سنغافورة بالتعاون مع الجامعة الاردنية تشكيلات أكاديمية في كلية الحصن الجامعية امين عام سلطة وادي الأردن: المزارعون مسؤولون عن حالات الغرق في الاغوار مادبا.. "الصحة" تغلق مسبح مدينة الأمير هاشم *"شباب العمل الإسلامي": الفقراء من سيدفع ثمن القرارات الاقتصادية للحكومة "المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة مجلس الوزراء يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية مجلس الوزراء يوافق على مشروع نظام معدل لنظام التأمين الصحي في القوات المسلحة أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول الحكومة تعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:41 PM
النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 125
النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 125
هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الأربعاء، قرية العراقيب في النقب (جنوب فلسطين المحتلة)، للمرة الـ 125 على التوالي.

وقال الناشط عزيز صياح الطوري، إن قوات الاحتلال هدمت قرية العراقيب للمرة 125 على التوالي منذ تاريخ 27 تموز/ يونيو 2010، بحجة أن ملكية الأراضي التي أقيمت عليها القرية تتبع للدولة العبرية.

وأوضح الطوري في حديث لـ "قدس برس"، أن عملية الهدم قد طالت جميع منازل قرية العراقيب الغير معترف بها من قبل سلطات الاحتلال، مبينًا أن المنازل مكونة من الخيام والصفيح.

وأضاف "الاحتلال يحاول طمس هوية العراقيب وتزييف التاريخ؛ فنحن لدينا إثباتات على أن القرية أقيمت قبل قيام دولة الاحتلال، ولدينا وثائق من زمن الحكم العثماني ومن زمن الاحتلال البريطاني لفلسطين".

وتابع "يطالبوننا بأن نتنازل عن أرضنا بزعم أنها أراضي دولة، بالقوة، ونحن لن نتنازل عنها، فالحق تاريخيًا لن يزول وقوة الاحتلال هي التي ستزول إلى مزبلة التاريخ"، وفق قوله.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال، كانت قد هدمت العراقيب في 24 من الشهر الماضي، للمرة الـ 124 على التوالي.

ويهدف الاحتلال إلى تهجير أهالي العراقيب عن أراضيهم الأصلية، ما يمهّد لاستغلالها في مشاريع استيطانية توسعية.

والعراقيب؛ واحدة من 45 قرية عربية لا تعترف بوجودها سلطات الاحتلال في النقب المحتل، وتستهدفها على الدوام بالهدم والتخريب.

وأصبح صمود العراقيب رمزًا لمعركة إرادات يخوضها فلسطينيو الداخل المحتل، وخاصة في النقب من أجل البقاء والحفاظ على الأرض والهوية من سياسات التهويد.

وأقيمت قرية العراقيب للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني، فيما تعمل سلطات الاحتلال منذ عام 1951 على طرد سكانها، بهدف السيطرة على أراضيهم، عبر عمليات هدم واسعة للبيوت طالت أكثر من ألف منزل العام المنصرم في النقب ككل، في مسعى للسيطرة على الأراضي الشاسعة والتي تعادل ثلثي فلسطين التاريخية.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف سلطات الاحتلال الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 21, 2018 - 12:23:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018