جرش.. إصابة حدث بعيار ناري أمام منزله صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تضيء برج خليفة مفارقات الدول.. فلسطين محافظة بالجزائر و"نشيد هاتكفا" في قطر جمعية شباب المعراض الخيرية تطلق بطولة شهداء أبناء الوطن في جرش مندوبا عن الملك.. الأمير الحسن يزور نيوزيلندا ويتفقد أوضاع المصابين الأردنيين.. مصور السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار جرش.. طلبة بلدة فروان والمنصورة يمشون 6 كم للوصول إلى مدارسهم شباب وشابات الزرقاء يدشنون مبادرة الأردن الذي نريد الهاشمي الشمالي.. "العمل الإسلامي" يحتفل بيوم الكرامة.. تقرير تلفزيوني عشائر التعامرة تتقبل العزاء بابنها شهيد الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.. تقرير تلفزيوني جماهير فلسطينية غفيرة تشيع الشهيدين حرارة وشتات وزير التربية يرع احتفال الكشافة والمرشدات بيوم الكرامة على غير العادة.. جبال جنوب الأردن العالية على موعد مع "ثلجة آذار" الاثنين ميزة جديدة في "واتس آب" ستنال إعجاب المستخدمين! تغيير اسم "أستانا" رسميا إلى "نور سلطان"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:41 PM
النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 125
النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 125
هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الأربعاء، قرية العراقيب في النقب (جنوب فلسطين المحتلة)، للمرة الـ 125 على التوالي.

وقال الناشط عزيز صياح الطوري، إن قوات الاحتلال هدمت قرية العراقيب للمرة 125 على التوالي منذ تاريخ 27 تموز/ يونيو 2010، بحجة أن ملكية الأراضي التي أقيمت عليها القرية تتبع للدولة العبرية.

وأوضح الطوري في حديث لـ "قدس برس"، أن عملية الهدم قد طالت جميع منازل قرية العراقيب الغير معترف بها من قبل سلطات الاحتلال، مبينًا أن المنازل مكونة من الخيام والصفيح.

وأضاف "الاحتلال يحاول طمس هوية العراقيب وتزييف التاريخ؛ فنحن لدينا إثباتات على أن القرية أقيمت قبل قيام دولة الاحتلال، ولدينا وثائق من زمن الحكم العثماني ومن زمن الاحتلال البريطاني لفلسطين".

وتابع "يطالبوننا بأن نتنازل عن أرضنا بزعم أنها أراضي دولة، بالقوة، ونحن لن نتنازل عنها، فالحق تاريخيًا لن يزول وقوة الاحتلال هي التي ستزول إلى مزبلة التاريخ"، وفق قوله.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال، كانت قد هدمت العراقيب في 24 من الشهر الماضي، للمرة الـ 124 على التوالي.

ويهدف الاحتلال إلى تهجير أهالي العراقيب عن أراضيهم الأصلية، ما يمهّد لاستغلالها في مشاريع استيطانية توسعية.

والعراقيب؛ واحدة من 45 قرية عربية لا تعترف بوجودها سلطات الاحتلال في النقب المحتل، وتستهدفها على الدوام بالهدم والتخريب.

وأصبح صمود العراقيب رمزًا لمعركة إرادات يخوضها فلسطينيو الداخل المحتل، وخاصة في النقب من أجل البقاء والحفاظ على الأرض والهوية من سياسات التهويد.

وأقيمت قرية العراقيب للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني، فيما تعمل سلطات الاحتلال منذ عام 1951 على طرد سكانها، بهدف السيطرة على أراضيهم، عبر عمليات هدم واسعة للبيوت طالت أكثر من ألف منزل العام المنصرم في النقب ككل، في مسعى للسيطرة على الأراضي الشاسعة والتي تعادل ثلثي فلسطين التاريخية.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف سلطات الاحتلال الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 21, 2018 - 12:23:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018