القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:41 PM
النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 125
النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 125
هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الأربعاء، قرية العراقيب في النقب (جنوب فلسطين المحتلة)، للمرة الـ 125 على التوالي.

وقال الناشط عزيز صياح الطوري، إن قوات الاحتلال هدمت قرية العراقيب للمرة 125 على التوالي منذ تاريخ 27 تموز/ يونيو 2010، بحجة أن ملكية الأراضي التي أقيمت عليها القرية تتبع للدولة العبرية.

وأوضح الطوري في حديث لـ "قدس برس"، أن عملية الهدم قد طالت جميع منازل قرية العراقيب الغير معترف بها من قبل سلطات الاحتلال، مبينًا أن المنازل مكونة من الخيام والصفيح.

وأضاف "الاحتلال يحاول طمس هوية العراقيب وتزييف التاريخ؛ فنحن لدينا إثباتات على أن القرية أقيمت قبل قيام دولة الاحتلال، ولدينا وثائق من زمن الحكم العثماني ومن زمن الاحتلال البريطاني لفلسطين".

وتابع "يطالبوننا بأن نتنازل عن أرضنا بزعم أنها أراضي دولة، بالقوة، ونحن لن نتنازل عنها، فالحق تاريخيًا لن يزول وقوة الاحتلال هي التي ستزول إلى مزبلة التاريخ"، وفق قوله.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال، كانت قد هدمت العراقيب في 24 من الشهر الماضي، للمرة الـ 124 على التوالي.

ويهدف الاحتلال إلى تهجير أهالي العراقيب عن أراضيهم الأصلية، ما يمهّد لاستغلالها في مشاريع استيطانية توسعية.

والعراقيب؛ واحدة من 45 قرية عربية لا تعترف بوجودها سلطات الاحتلال في النقب المحتل، وتستهدفها على الدوام بالهدم والتخريب.

وأصبح صمود العراقيب رمزًا لمعركة إرادات يخوضها فلسطينيو الداخل المحتل، وخاصة في النقب من أجل البقاء والحفاظ على الأرض والهوية من سياسات التهويد.

وأقيمت قرية العراقيب للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني، فيما تعمل سلطات الاحتلال منذ عام 1951 على طرد سكانها، بهدف السيطرة على أراضيهم، عبر عمليات هدم واسعة للبيوت طالت أكثر من ألف منزل العام المنصرم في النقب ككل، في مسعى للسيطرة على الأراضي الشاسعة والتي تعادل ثلثي فلسطين التاريخية.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف سلطات الاحتلال الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 21, 2018 - 12:23:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018