"قائمة غزة الصمود" تحصد 7 مقاعد إدارية بانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين.. اسماء العدل الدولية تختتم جلسات الاستماع بقضية جنوب أفريقيا ضد (إسرائيل) الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام طاجيكستان بتصفيات كأس العالم أبو عبيدة: استهدفنا 100 آلية في 10 أيام.. ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة مع العدو المهندس هملان محمد شحادة ابو الكباش في ذمة الله انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار نوح ومحمد وأوليفيا.. أشهر أسماء الأطفال في إنجلترا وويلز "توشيبا" اليابانية تسرح 4 آلاف موظف بسبب خسائرها المالية السودان.. الأمم المتحدة تحذر من تصاعد العنف في الفاشر مؤشر نيكي الياباني يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1% التحدي القاتل.. رقاقة بطاطا حارة تقتل مراهقاً أميركياً 46.5 مليار دولار.. تبادل تجاري بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/04/2024 توقيت عمان - القدس 1:36:42 PM
4345 مستعمرا اقتحموا الأقصى في عيد الفصح اليهودي
4345 مستعمرا اقتحموا الأقصى في عيد الفصح اليهودي


الحقيقة الدولية - أعلنت محافظة القدس اليوم الثلاثاء، أن 4345 مستعمرا اقتحموا الأقصى في عيد الفصح اليهودي.

 

وأضافت المحافظة في تصريح صحفي، أن عيد الفصح اليهودي هذا العام شهد ارتفاعا مقارنة بعيد الفصح من العام الماضي 2023، الذي سُجل فيه اقتحام 3430 مستعمرا طوال أيام العيد.

 

وقالت مصادر محلية، إن الارتفاع في أعداد المقتحمين يرجع إلى تشديد الاحتلال هجمته على المرابطين ومنع عدد كبير منهم من دخول الأقصى خلال الاقتحام.

 

وأضافت المصادر أن سلطات الاحتلال أبعدت العشرات من أهالي أراضي الـ48 والقدس عن المسجد الأقصى، ومنعت المواطنين من الضفة من الدخول إلى المدينة والصلاة في المسجد.

 

ومنذ صباح اليوم، اقتحم 126 مستعمرا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

 

وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

 

وكانت منظمات الهيكل المزعوم، قد دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لتقديم "قربان" خلال عيد الفصح اليهودي.

 

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على المواطنين وفرض العقوبات الجماعية بحقهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل المواطنين، ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تُسهّل فيه اقتحامات المستعمرين للمدن الفلسطينية، والمقامات الإسلامية والأثرية في الضفة، خاصة الحرم الإبراهيمي في الخليل، والمسجد الأقصى في القدس.

 

وكان نحو 1210 مستعمرين اقتحموا الأقصى أمس الأحد في اليوم السادس من عيد الفصح اليهودي، فيما شهد يوم الخميس الماضي اقتحام 1600 مستعمر، وهو أكبر عدد من المقتحمين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وفا

Tuesday, April 30, 2024 - 1:36:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023