القسم : رسائل الى المحرر
نشر بتاريخ : 12/02/2018 توقيت عمان - القدس 3:03:52 PM
المكرهة الصحية تعود وبشدة الى شوارع مخيم سوف
المكرهة الصحية تعود وبشدة الى شوارع مخيم سوف
الحقيقة الدولية – عمان


تلقت "الحقيقة الدولية" الرسالة التالي من المواطن ماجد عبد العزيز غانم  حول المكاره الصحية في مخيم سوف، ويقول المواطن غانم في رسالته: 


قبل حوالي الأربعة أشهر وقع العشرات من اهالي مخيم سوف  عريضة تتعلق بنقص عمال النظافة التابعين لوكالة الغوث الدولية واللذين يعملون في المخيم وقد كتبنا حينها ان شوارع وازقة مخيم سوف تتحول الى مكرهة صحية بعد الساعة العاشرة صباحا لكثرة النفايات في المخيم بسبب نقص عمال النظافة ، وقد تم الاستجابة لمطالب أهالي المخيم حيث اصبح عدد العمال ستة عشر عاملا مما انعكس ايجابيا على مستوى النظافة  ، أما الآن فللأسف أصبحت شوارع المخيم مكرهة صحية طوال اليوم والسبب هو ذاته بل قد زاد هذا الامر سوءا بسبب مضي وكالة الغوث في تقليص خدماتها لقاطني مخيمات اللجوء الفلسطيني في الاردن ففي هذا الشهر قامت وكالة الغوث بإنهاء  عقود ثمانية عمال نظافة في المخيم ليبقى فقط ثمانية عمال ، الغريب في الأمر هل عدد السكان قل أم نقصت مساحة المخيم ليتم التقليص بهذه الصورة !

نداء يوجهه أهالى المخيم للمسؤولين في دائرة الشؤون الفلسطينية مرة اخرى فهل يعقل ان مخيما تصل مساحته الى 550 دونما وعدد سكانه يتجاوز 18  الف مواطن هل يعقل ان يكفيه ثمانية عمال للحفاظ على نظافته ! بالتأكيد العدد لا يكفي  ، فحصة العامل الواحد تصل الى 68 دونم تقريبا من مساحة المخيم و 2250 مواطن من عدد السكان  يجب عليه جمع نفاياتهم يوميا !!

والمصيبة عندما يمرض احد العمال ويحصل على اجازة مرضية حيث يتفاقم الامر،  فالعدد الموجود حاليا يجعل من العمال عرضة للتعب والارهاق الشديد مما يؤدي الى تغيب بعضهم مرضيا كما قلنا سابقا ، لذلك نتمنى على مدير عام  دائرة الشؤون الفلسطينية العودة  والضغط على وكالة الغوث للتراجع عن قرارها بانهاء عقود عمال النظافة ، فالامر اصبح لا يطاق فالروائح والنفايات تتكوم في شوارع المخيم على مدار الساعة وهذا الأمر يزيد من نسبة تعرض الاهالي للامراض المختلفة ، ولا يجوز القبول والرضى  بالاسباب التي تستند عليها وكالة الغوث من ان امتناع الولايات المتحدة الاميركية عن تحويل مساعداتها للوكالة هو السبب لما يحدث ، فما ذنب اطفال واهالي المخيم ليتعرضوا للامراض والروائح التي تزكم الانوف الا يكفيهم مأساة خروجهم وتشريدهم  من بلادهم .
 
ماجد عبد العزيز غانم 
majeduothman@yahoo.com
جرش / مخيم سوف
 0780019308 

Monday, February 12, 2018 - 3:03:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل
حرام ما اتكون بين الشعب يا ابن الشعب ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تطلق البرنامج السياسي الساخر "حكي عالكيف مع خضر أبو سيف".. فيديو
ابو نواس
قامت وزارة السياحة والاثار باغلاق المطعم ... تعليقا على الخبر ...توقيف الاشخاص القائمين على حفل "قلق" في مطعم التلال السبعة
متى موعد دوره تكميليه ... تعليقا على الخبر ...التربية: دورة تكميلية لطلبة التوجيهي الراسبين
خالد النعيمي
من أخذ قرض من البنك الدولي يسدو انا شو داخلني ... تعليقا على الخبر ...حكومتنا الموقرة.. لا تطلقوا "الحمار"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018