تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية جرش.. ترحيل المواطنين الذين يقطنون في الخيم والبراكيات قرب الأودية الملك يلتقي رئيس مجموعة البنك الدولي اصابة رجلي امن بعيارات نارية خلال متابعة مطلوبين بقضية مخدرات في اربد "الامن" : احالة شخص اشترك في فيديو انقاذ الأطفال ‘‘المفبرك‘‘ للمدعي العام وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وسط الخليل.. تقرير تلفزيوني الزرقاء.. أهالي الهاشمية يطالبون الجهات المختصة بإجاد حلول للمشاكل الخدمية.. تقرير تلفزيوني مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل

القسم : رسائل الى المحرر
نشر بتاريخ : 12/02/2018 توقيت عمان - القدس 3:03:52 PM
المكرهة الصحية تعود وبشدة الى شوارع مخيم سوف
المكرهة الصحية تعود وبشدة الى شوارع مخيم سوف
الحقيقة الدولية – عمان


تلقت "الحقيقة الدولية" الرسالة التالي من المواطن ماجد عبد العزيز غانم  حول المكاره الصحية في مخيم سوف، ويقول المواطن غانم في رسالته: 


قبل حوالي الأربعة أشهر وقع العشرات من اهالي مخيم سوف  عريضة تتعلق بنقص عمال النظافة التابعين لوكالة الغوث الدولية واللذين يعملون في المخيم وقد كتبنا حينها ان شوارع وازقة مخيم سوف تتحول الى مكرهة صحية بعد الساعة العاشرة صباحا لكثرة النفايات في المخيم بسبب نقص عمال النظافة ، وقد تم الاستجابة لمطالب أهالي المخيم حيث اصبح عدد العمال ستة عشر عاملا مما انعكس ايجابيا على مستوى النظافة  ، أما الآن فللأسف أصبحت شوارع المخيم مكرهة صحية طوال اليوم والسبب هو ذاته بل قد زاد هذا الامر سوءا بسبب مضي وكالة الغوث في تقليص خدماتها لقاطني مخيمات اللجوء الفلسطيني في الاردن ففي هذا الشهر قامت وكالة الغوث بإنهاء  عقود ثمانية عمال نظافة في المخيم ليبقى فقط ثمانية عمال ، الغريب في الأمر هل عدد السكان قل أم نقصت مساحة المخيم ليتم التقليص بهذه الصورة !

نداء يوجهه أهالى المخيم للمسؤولين في دائرة الشؤون الفلسطينية مرة اخرى فهل يعقل ان مخيما تصل مساحته الى 550 دونما وعدد سكانه يتجاوز 18  الف مواطن هل يعقل ان يكفيه ثمانية عمال للحفاظ على نظافته ! بالتأكيد العدد لا يكفي  ، فحصة العامل الواحد تصل الى 68 دونم تقريبا من مساحة المخيم و 2250 مواطن من عدد السكان  يجب عليه جمع نفاياتهم يوميا !!

والمصيبة عندما يمرض احد العمال ويحصل على اجازة مرضية حيث يتفاقم الامر،  فالعدد الموجود حاليا يجعل من العمال عرضة للتعب والارهاق الشديد مما يؤدي الى تغيب بعضهم مرضيا كما قلنا سابقا ، لذلك نتمنى على مدير عام  دائرة الشؤون الفلسطينية العودة  والضغط على وكالة الغوث للتراجع عن قرارها بانهاء عقود عمال النظافة ، فالامر اصبح لا يطاق فالروائح والنفايات تتكوم في شوارع المخيم على مدار الساعة وهذا الأمر يزيد من نسبة تعرض الاهالي للامراض المختلفة ، ولا يجوز القبول والرضى  بالاسباب التي تستند عليها وكالة الغوث من ان امتناع الولايات المتحدة الاميركية عن تحويل مساعداتها للوكالة هو السبب لما يحدث ، فما ذنب اطفال واهالي المخيم ليتعرضوا للامراض والروائح التي تزكم الانوف الا يكفيهم مأساة خروجهم وتشريدهم  من بلادهم .
 
ماجد عبد العزيز غانم 
majeduothman@yahoo.com
جرش / مخيم سوف
 0780019308 

Monday, February 12, 2018 - 3:03:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018