القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 23/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:14:01 AM
"سانوفي" تستحوذ على شركة تعالج الهيموفيليا مقابل 6ر11 مليار دولار
"سانوفي" تستحوذ على شركة تعالج الهيموفيليا مقابل 6ر11 مليار دولار
أعلنت شركة الادوية الفرنسية "سانوفي" اليوم الاثنين، انها توصلت الى اتفاق للاستحواذ على شركة "بايوفيراتيف" الاميركية للتكنولوجيا الحيوية المتخصصة في علاج الهيموفيليا نزف الدم الوراثي والاضطرابات النادرة في الدم مقابل 6ر11 مليار دولار.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اوليفييه برانديكور المدير التنفيذي لسانوفي قوله، ان صفقة الاستحواذ "تعزز حضورها في مجال الرعاية المتخصصة كما تعزز ريادتها في معالجة الامراض النادرة، وغيرها من اضطرابات الدم النادرة".
واكدت سانوفي في بيان ان صفقة الاستحواذ ستُترجم ارتفاعا في ارباح الاسهم بدءا من هذا العام لتصل نسبته في 2019 الى 5 بالمئة.
وتعتبر ادوية "بايوفيراتيف" الاكثر تطورا لعلاج الهيموفيليا وهو مرض يمنع الجسم من احداث تخثر لوقف نزيف الدم.
وقالت "سانوفي" انها ستتمكن من مساعدة "بايوفيراتيف" في الابحاث التي تجريها حول تطوير علاجات اخرى للهيموفيليا ولأمراض نادرة اخرى.
والصفقة هي الاكبر ل"سانوفي" منذ استحواذها على شركة "غينزايم" الاميركية للتكنولوجيا الحيوية مقابل 20 مليار دولار في نيسان 2011.
وتراجعت اسهم "سانوفي" الاثنين بنسبة 3 بالمئة الى 74ر70 يورو للسهم بعد اقل من ساعة على بدء التداولات، في اداء ضعيف جدا مقارنة بالمؤشر الرئيسي في بورصة باريس "كاك 40" الذي سجل تراجعا بنسبة 1ر0 بالمئة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 23, 2018 - 12:14:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018