القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 23/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:14:01 AM
"سانوفي" تستحوذ على شركة تعالج الهيموفيليا مقابل 6ر11 مليار دولار
"سانوفي" تستحوذ على شركة تعالج الهيموفيليا مقابل 6ر11 مليار دولار
أعلنت شركة الادوية الفرنسية "سانوفي" اليوم الاثنين، انها توصلت الى اتفاق للاستحواذ على شركة "بايوفيراتيف" الاميركية للتكنولوجيا الحيوية المتخصصة في علاج الهيموفيليا نزف الدم الوراثي والاضطرابات النادرة في الدم مقابل 6ر11 مليار دولار.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اوليفييه برانديكور المدير التنفيذي لسانوفي قوله، ان صفقة الاستحواذ "تعزز حضورها في مجال الرعاية المتخصصة كما تعزز ريادتها في معالجة الامراض النادرة، وغيرها من اضطرابات الدم النادرة".
واكدت سانوفي في بيان ان صفقة الاستحواذ ستُترجم ارتفاعا في ارباح الاسهم بدءا من هذا العام لتصل نسبته في 2019 الى 5 بالمئة.
وتعتبر ادوية "بايوفيراتيف" الاكثر تطورا لعلاج الهيموفيليا وهو مرض يمنع الجسم من احداث تخثر لوقف نزيف الدم.
وقالت "سانوفي" انها ستتمكن من مساعدة "بايوفيراتيف" في الابحاث التي تجريها حول تطوير علاجات اخرى للهيموفيليا ولأمراض نادرة اخرى.
والصفقة هي الاكبر ل"سانوفي" منذ استحواذها على شركة "غينزايم" الاميركية للتكنولوجيا الحيوية مقابل 20 مليار دولار في نيسان 2011.
وتراجعت اسهم "سانوفي" الاثنين بنسبة 3 بالمئة الى 74ر70 يورو للسهم بعد اقل من ساعة على بدء التداولات، في اداء ضعيف جدا مقارنة بالمؤشر الرئيسي في بورصة باريس "كاك 40" الذي سجل تراجعا بنسبة 1ر0 بالمئة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 23, 2018 - 12:14:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
تعليقات القراء
لولو محمد
خالد كريشان
للاسف عربيات عامل ازمه للحكومه من زمان ... تعليقا على الخبر ...
(....) ... تعليقا على الخبر ...الملقي يبدأ علاج السرطان
إبـــن الطــــاهــــات
اللهم استر على نساء العالمين يارب العرش العظيم واحمي وارعى كرامة الأردنيين وشرف نسائهم الماجدات . ... تعليقا على الخبر ...السلطات العراقية توضح "حقيقة" بيع أب لابنته بـ15 مليون دينار
إبـــن الطـــاهــــات
وأين المساعدات والدعم الخارجـي السابق وبالمليارات ؟ قولوا لنا ماذا فعلتم به ؟ ومن المسؤول عن صرفه واين المشاريع والبنية التحتية التي انشئت ؟ ومن هو المواطن الأردني الذي استفاد من المساعدات ؟ وطالما لدينا مساعدات بالمليارات وقادة ووزراء ونواب يتقاضون مرتبات بالالاف فلماذا نرهق كاهل الأردني ونحرق دمه ونخليه يشحــد بالشوارع ونهين كرامته ؟ ... تعليقا على الخبر ...نحو 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018