القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 23/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:14:01 AM
"سانوفي" تستحوذ على شركة تعالج الهيموفيليا مقابل 6ر11 مليار دولار
"سانوفي" تستحوذ على شركة تعالج الهيموفيليا مقابل 6ر11 مليار دولار
أعلنت شركة الادوية الفرنسية "سانوفي" اليوم الاثنين، انها توصلت الى اتفاق للاستحواذ على شركة "بايوفيراتيف" الاميركية للتكنولوجيا الحيوية المتخصصة في علاج الهيموفيليا نزف الدم الوراثي والاضطرابات النادرة في الدم مقابل 6ر11 مليار دولار.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اوليفييه برانديكور المدير التنفيذي لسانوفي قوله، ان صفقة الاستحواذ "تعزز حضورها في مجال الرعاية المتخصصة كما تعزز ريادتها في معالجة الامراض النادرة، وغيرها من اضطرابات الدم النادرة".
واكدت سانوفي في بيان ان صفقة الاستحواذ ستُترجم ارتفاعا في ارباح الاسهم بدءا من هذا العام لتصل نسبته في 2019 الى 5 بالمئة.
وتعتبر ادوية "بايوفيراتيف" الاكثر تطورا لعلاج الهيموفيليا وهو مرض يمنع الجسم من احداث تخثر لوقف نزيف الدم.
وقالت "سانوفي" انها ستتمكن من مساعدة "بايوفيراتيف" في الابحاث التي تجريها حول تطوير علاجات اخرى للهيموفيليا ولأمراض نادرة اخرى.
والصفقة هي الاكبر ل"سانوفي" منذ استحواذها على شركة "غينزايم" الاميركية للتكنولوجيا الحيوية مقابل 20 مليار دولار في نيسان 2011.
وتراجعت اسهم "سانوفي" الاثنين بنسبة 3 بالمئة الى 74ر70 يورو للسهم بعد اقل من ساعة على بدء التداولات، في اداء ضعيف جدا مقارنة بالمؤشر الرئيسي في بورصة باريس "كاك 40" الذي سجل تراجعا بنسبة 1ر0 بالمئة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 23, 2018 - 12:14:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الله ايحيه الباشا شرف كبير انه نسمع او نري عن الباشا هذا الرجل المتواضع وابن الزرقاء وكل أصدقاؤك واحبتك في مسجد خلفان التحيه ... تعليقا على الخبر ...العموش يرعى حفل افطار أيتام معان.. مصور
ابو صرار
اذا استلمها (....) غير يخربها مثل ما خرب الاتصالات و البوتاس و خرب المجتمع كله ... فساد في كل مكان ... تعليقا على الخبر ...هل سيغادر جعفر حسان الدوار الرابع قريبا..والصرايرة يخلف الملقي؟
سلامتك يا وطن
لا تسوقوا فيها ان المواطن غالي، بس هذا بتكون واسطته قوية. ... تعليقا على الخبر ...طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
محمد...... الكرك
الشرفاء في الاردن هم من يحاربوا لازم يكون هذا النائب الشريف منافق ومتسلق حتى ينال رضاكم و اعجابكم فالله أحق ان نرضية ربنا يتولاك يا رياطي ... تعليقا على الخبر ...سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي
شو بالنسبة لتوقيع الوزير مختلف في كل مرة ... تعليقا على الخبر ...تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018