الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:45 AM
بغداد تبشر بإنفراجات مع كردستان.. وأنباء جديدة عن المعابر
بغداد تبشر بإنفراجات مع كردستان.. وأنباء جديدة عن المعابر

 



أعلن إحسان الشمري، مستشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن صدور عدة قرارات لإنهاء الأزمة بين بغداد وأربيل.
وقال الشمري في تصريح نشر على صفحته على الفيسبوك إنه "بناءً على قبول الإقليم بالدستور كحاكم والرغبة بإنهاء الأزمة، مع الارتباك الداخلي نتيجة أزمة الرواتب، وصلت رسائل حول تلك المستجدات، الأمر الذي دفع نحو اتخاذ عدة قرارات"، مبيناً أن "هذه القرارات هي استلام الحدود الدولية مع تركيا وإيران، وتشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل المنافذ البرية والجمارك والمطارات"
من جانبها لم تؤكد مصادر من حكومة إقليم كردستان الخبر، واكتفت بالقول إن وفداً رسمياً سيتوجه إلى بغداد لاستكمال المباحثات.
وكانت رئاسة الجمهورية العراقية كشفت الاثنين عن تطورات وتحركات بملف استئناف الحوار بين بغداد واقليم كردستان.

وتحدث مصدر مسؤول في الرئاسة عن ردود فعل إيجابية متبادلة بين رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ورئيس وزراء كردستان بشأن مبادرة الرئيس فؤاد معصوم.
إلى ذلك، كشف مستشار الرئيس العراقي عبد الله علياوي عن موعد لاجتماع الرئاسات الثلاث لتحديد مصير الحوار بين بغداد وأربيل، موضحاً أن مبادرة الرئيس فؤاد معصوم وصلت إلى مرحلة متقدمة، مبيناً أنه "من المقرر أن تجتمع الرئاسات الثلاث الأسبوع المقبل ليقرروا بدء المفاوضات بين المركز والإقليم".
في المقابل، وصفت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان مواقف بغداد بـ"المتقلبة"، مؤكدة أنها لم تتوصل لأي اتفاق مع الحكومة الاتحادية من الناحية العسكرية.
وبعد العديد من الاجتماعات في أربيل وبغداد، أشارت البيشمركة إلى أن بغداد غير مستعدة للاتفاق السياسي والحوار والتفاوض وأن مطالبها غير محددة وثابتة.
على صعيد آخر، ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن إيران أعادت اليوم الثلاثاء فتح معبرين حدوديين مع منطقة كردستان العراق، كانت قد أغلقتهما بعد استفتاء أيد استقلال المنطقة الكردية.
وقالت الوكالة نقلاً عن القنصلية الإيرانية في أربيل "سيعاد فتح منفذي تمرجين في بيرانشهر وبرويز خان في قصر شيرين الحدوديين مع أربيل والسليمانية."

الحقيقة الدولية – وكالات


Wednesday, January 3, 2018 - 12:00:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023