الضريبة: شركات الدخان ستلتزم بزيادة 10 قروش فقط 3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب المركز الوطني للسكري: أعداد المصابين بالأمراض غير السارية في تزايد ملحوظ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات نصرالله: حزب الله تعرض "لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة" هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا جيش الاحتلال يشن غارات جديدة على أهداف لحزب الله في لبنان الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول جمعية البنوك: البنوك ستعكس نسبة خفض أسعار الفائدة على المقترضين ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا المستشفى الميداني الأردني "نابلس 3" تعامل مع 39376 مراجعا اخو ارشيدة يرعى المسار الثقافي التراثي السياحي في جرش محافظ جرش يرعى تخريج دورة تسويق الكتروني "كتائب القسام" تستهدف 3 ناقلات جند بعبوتي شواظ وقذيفة "الياسين" بمدينة رفح

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/10/2016 توقيت عمان - القدس 6:48:28 PM
إربد: ناشطون يطالبون بإعادة بسطة "شادي" بعد إزالتها من قبل البلدية
إربد: ناشطون يطالبون بإعادة بسطة "شادي" بعد إزالتها من قبل البلدية

الحقيقة الدولية – إربد – شلاش الزيود

أثار قرار بلدية إربد الكبرى بإزالة بسطة الكتب لصاحبها شادي أبو ناصر، ومصادرة الكتب من قبل كوادر البلدية، من أمام البوابة الشمالية لجامعة اليرموك غضب الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإعادة البسطة إلى مكانها ومنحها الترخيص.

ودشّن الناشطون على موقعي فيس بوك وتويتر وسم #بسطة_شادي، تعبيراً عن تضامنهم مع صاحب البسطة، وغضبهم من قرار البلدية بإزالة بسطة تشكل معلماً ثقافياً، تم وضعها من حوالي 9 سنوات، أمام الباب الشمالي للجامعة.

وقال ناشطون أن بسطة الكتب لا يرتادها سوى المهتمين بالأدب والثقافة والقراءة، وهي مشروع يدل على وجود صرح علمي بقربها – في إشارة إلى جامعة اليرموك- سيما أنه لم يشتك من وجودها أحد.

وعلق محمد خمايسة على إزالة كوادر بلدية إربد بسطة شادي: "#بسطة_شادي للكتب على البوابة الشمالية لجامعة اليرموك؛ هي الوحيدة التي من الممكن أن تُدلّل على وجود جامعة في تلك المنطقة. 

بين ازدحام المقاهي والمطاعم، كان شادي منذ سنوات طويلة يخرج كل يوم فجرا؛ حاملا "كراتين" الكتب إلى مكان البسطة - التي أصبحت من معالم الهوية الثقافية في إربد - ويعود لتعبئة الكتب في ذات "الكراتين" بعد أن يغلق بسطته في منتصف الليل. 

شادي أبو ناصر شاب جامعي يحمل درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزيّة وآدابها، وكحال أغلب خريجي الجامعات لم يجد عملا فامتهن الوراقة ليقتات منها، وكمكافأة على دوره في تنشيط الحركة الثقافيّة في مدينة إربد؛ كوادر بلدية إربد تهدد بإزالة بسطته".

وكان صاحب البسطة شادي أبو النصر قد كتب منشوراً على صفحته في الفيس بوك: "وماذا بقي لي في هذه البلد لقد ترك رئيس البلدية إربد ومشاكلها من سيطرة القوارض عليها ، وتوجد النفايات في كل حدب وصوب عليها ، وبلش ببسطتي شو بدو مني يا الله بدي اعرف لا راضي يحطلنا كشك، ولا راضي يعطينا ترخيص شو بدو بعدين مع هالمسؤلين بهالبلد شو بدهم من الأمه الي عايش ع الله ع مين ع الله؟! كم مره الواحد بتعذب من الحياه؟! أهج من هالبلد،أنتحر ع طريقة الساموراي؟!ممكن تجاوبوني هل وجد بسطه للكتب ع البوابه الشماليه بيضر بالعقل ؟!"

يشار إلى أن شادي أبو ناصر يحمل درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها، وله عشرات النشاطات ثقافية والأدبية في معرض الكتاب. 

Tuesday, October 11, 2016 - 6:48:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023