إزالة الركام في غزة يحتاج 14 عامًا أردوغان يلوّح باحتمال قطع العلاقات مع (إسرائيل) الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2017 توقيت عمان - القدس 6:38:02 PM
شركة "شيفرون" الأمريكية تعلق أنشطتها في كردستان العراق
شركة "شيفرون" الأمريكية تعلق أنشطتها في كردستان العراق




أعلنت شركة "شيفرون" الأمريكية الكبيرة، المختصة في مجال النفط والغاز، ، أنها أوقفت بصفة مؤقتة أنشطتها في إقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدثة باسم الشركة قولها في بيان، إن "شيفرون قررت تعليق عملياتها بشكل مؤقت".

وأضافت المسؤولة: "نبقى على اتصال دوري مع حكومة إقليم كردستان العراق، ونتطلع إلى استئناف عملياتنا بمجرد أن تسمح الظروف".

ولم توضح المتحدثة متى تخطط الشركة لاستئناف عملها في الإقليم.

وكانت الشركة الأمريكية قد حفرت بئرها الاستطلاعي الأول في إقليم كردستان العراق في سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بعد تعليق لعملياتها في الإقليم استمر لسنتين.

ويأتي الوقف الجديد لأنشطة الشركة على خلفية توتر كبير في العلاقات بين حكومة إقليم كردستان والسلطات العراقية المركزية في بغداد، بسبب الاستفتاء، الذي أجرته أربيل أواسط الشهر الماضي حول استقلال الإقليم.

وطلبت حكومة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من جميع الدول تعليق عملياتها التجارية والاقتصادية مع أربيل حتى خضوعها للسيادة الاتحادية لبغداد.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 20, 2017 - 6:38:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023