أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2017 توقيت عمان - القدس 7:20:05 PM
تفويض رئيس جامعة الحسين صلاحية قبول الطلبة الأردنيين
تفويض رئيس جامعة الحسين صلاحية قبول الطلبة الأردنيين



الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب 

قرر مجلس التعليم العالي خلال جلسته التي عقدها برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي امس منح رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي القيسي صلاحية قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها قبولاً مباشراً خارج قائمة القبول الموحد ، وضمن الحدود الدنيا لمعدلات الالتحاق التي اشترطتها أسس القبول للطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2017/2018 .

ودعا رئيس جامعة الحسين الدكتور علي القيسي الطلبة الناجحين في الثانوية العامة ممن لا يحالفهم الحظ في الحصول على مقعد جامعي من خلال وحدة القبول الموحد أو الراغبين في تخصص أفضل مما خُصص لهم ، التوجه لجامعة الحسين  لتقديم طلبات الحصول على مقعد دراسي  بالتخصصات المتوافرة في الجامعة والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعربي  .

من جانبه قال رئيس قسم القبول والتسجيل في جامعة الحسين بن طلال الدكتور احمد ابو جري ال خطاب ان جامعة الحسين بن طلال كان نصيبها من الطلبة الذين قبلوا في الجامعات الاردنية 1040 طالب وطالبة بالإضافة  الى 200 طالب وطالبة من الذين اساءوا الاختيار سجل منهم 550 طالب وطالبة .

مشيرا ابو جري الى انه يتوقع ارتفاع عدد الطلبة المسجلين خاصة من المستفيدين من ابناء محافظات الوسط والشمال والذين يستفيدون من المنح المخصصة لهم .

لافتا الى ان قرار مجلس التعليم العالي والذي منح صلاحيات لرئيس الجامعة بقبول الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على مقعد جامعي من خلال وحدة القبول والتسجيل ان يستفيدوا من هذه الفرصة بتسجيل اسمائهم في الجامعة والتي تفتح ابوابها لاستقبالهم .

مؤكدا انه سيتم تمديد مدة التسجيل لإعطاء الفرصة للطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل .

Wednesday, September 20, 2017 - 7:20:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023