بلدية السلط تبدأ بتوسعة وتأهيل نزول الصافح لحل معضلة الطريق الضيق والمنحدر غزة: الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان وينكل بالمرضى والطواقم الطبية ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان في أسبوع المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين قفزة قياسية في أسهم تسلا تضيف 34 مليار دولار إلى ثروة ماسك صندوق النقد يطالب ألمانيا بزيادة الاستثمار لمواجهة الانكماش جيش الاحتلال: مقتل ضابط وجنديين في معارك شمالي قطاع غزة الكشف عن هوية قياديين بارزين من "حزب الله" استشهدا في غارة استهدفت صفي الدين الحرس الثوري الإيراني: خطة لرد عسكري شامل بإطلاق ألف صاروخ على (إسرائيل) تراجع صافي أرباح "اتصالات المغرب" 2.3% في تسعة أشهر مقتل 10 ضباط وجنود صهاينة خلال يومين ماذا بحث رئيس الموساد مع رئيس المخابرات المصرية في القاهرة؟ 20 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال منزلين في بيت لاهيا استشهاد 3 صحفيين جراء غارة للاحتلال على مقر اقامتهم جنوب لبنان الاحتلال يغلق حاجز شارع الشهداء وسط الخليل

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/10/2024 توقيت عمان - القدس 5:08:32 PM
الصفدي يؤكد خلال لقاء بلينكن على ضرورة وقف (إسرائيل) القتل و"التطهير العرقي" في غزة
الصفدي يؤكد خلال لقاء بلينكن على ضرورة وقف (إسرائيل) القتل و"التطهير العرقي" في غزة

الحقيقة الدولية - التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في العاصمة البريطانية لندن اليوم، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، حيث بحث الوزيران الجهود المشتركة لوقف التصعيد الخطير في المنطقة ومواجهة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة عبر إيصال مساعدات إنسانية فورية وكافية لجميع أنحاء القطاع.

 

وأكد الصفدي خلال اللقاء على ضرورة الوقف الفوري للعدوان (الإسرائيلي) على غزة، ووجوب اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف عمليات القتل و"التطهير العرقي" والتجويع التي ترتكبها (إسرائيل) في شمال القطاع. كما حذر من خطورة الإجراءات (الإسرائيلية) غير الشرعية في الضفة الغربية، والتي قال إنها تدفعها نحو الانهيار.

 

وأشار الصفدي كذلك إلى أن لا شيء يبرر استمرار العدوان (الإسرائيلي) على لبنان، مشدداً على أهمية وقف هذا العدوان فوراً وتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، وداعياً إلى توفير الدعم الإنساني اللازم لتلبية احتياجات أكثر من مليون ومئتي ألف لبناني نزحوا بسبب العدوان (الإسرائيلي).

 

وأعرب الصفدي عن قلقه من الانزلاق نحو حرب إقليمية جراء استمرار التصعيد (الإسرائيلي) والسياسات التي تتبناها حكومة (إسرائيل)، والتي تتحدى إرادة المجتمع الدولي وتنتهك القوانين الدولية، بما فيها القانون الدولي الإنساني.

 

وفي تصريحات صحافية قبل اللقاء، حمّل الصفدي الحكومة (الإسرائيلية) مسؤولية التصعيد الخطير في المنطقة، وطالب بوقف "جريمة التطهير العرقي" في شمال غزة والحصار المفروض على سكانها، مشيراً إلى أن قصف مستشفى كمال عدوان في غزة يعتبر "جريمة أخرى" من جانب (إسرائيل) تستوجب تحركاً دولياً حازماً لوقفها.

Friday, October 25, 2024 - 5:08:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023