القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/10/2024 توقيت عمان - القدس 5:47:14 PM
الآلاف في "طولكرم" يشيعون جثامين 18 شهيدا ارتقوا في مجزرة صهيونية
الآلاف في "طولكرم" يشيعون جثامين 18 شهيدا ارتقوا في مجزرة صهيونية

شيع آلاف الفلسطينيين في مدينة "طولكرم" شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، جثامين 18 شهيدا ارتقوا في مجزرة إسرائيلية مساء أمس، عندما قصفت طائرة للعدو من نوع إف 16، مقهى في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم المحاذي للمدينة، بينما كان بداخله عدد من المدنيين الفلسطينيين.

 

وانطلق موكب التشييع من مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، مرورا بشوارع المدينة، وباتجاه منازل عائلات الشهداء لتوديعهم، ومن ثم الصلاة عليهم ومواراتهم الثرى.

 

وردد المشاركون في التشييع، الهتافات الغاضبة ضد المجازر والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال في الضفة الغربية وغزة وسط دعوات لتصعيد المقاومة.

 

واستشهد 18 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، ودمرت عدد من الشقق السكنية ومقهى، كما أصيب آخرون، في غارة شنتها طائرات الاحتلال، مساء الخميس على مبنى في مخيم طولكرم، والذي يعد من أكثر المخيمات الفلسطينية ازدحاما وكثافة من حيث عدد السكان.

 

ومنذ بدء العدوان على غزة في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، تعرضت مدينة طولكرم ومخيماتها "طولكرم" و"نور شمس"، لعدة اجتياحات من آليات الاحتلال وجرافاته، وقصف بالطائرات، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، ودمار واسع في البنية التحتية.

 

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، بلغ عدد الشهداء في "طولكرم" قبيل هذه المجزرة، 152 شهيدا، بينهم 21 طفلا و4 نساء.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 4, 2024 - 5:47:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023