وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22- ايلول – 2024 ترامب: "فات الأوان" لخوض مناظرة ثانية مع هاريس الاردن يدعو مواطنيه بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن إعلان التشكيلة الحكومية الفرنسية الجديدة العبادي : جلسات النواب ستشهد تصادمات ومنغصات ولن تمر بسهولة على حكومة تدوير المناصب - فيديو الصفدي: حل قضية اللاجئين السوريين هي في عودتهم إلى وطنهم التعادل يحسم قمة الوحدات والفيصلي بدوري المحترفين الأردن والجزائر يبحثان حل الدولتين سبيلاً وحيداً للأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة كتلة الميثاق توافق تام ورؤية موحدة بعد لقاء تشاوري بحضور جميع الاعضاء أزمة كبرى للريال والسيتي وبايرن بسبب مونديال الأندية وفاة طفل غرقا في بلدة جديتا بلواء الكورة البريمييرليغ: دفاع آرسنال الصلب لإحباط هجوم السيتي الأحد الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة فصل الكهرباء عن مناطق في المفرق والرمثا الأحد للصيانة وتحسين الشبكات ليفربول يجهز على بورنموث بثلاثية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/09/2024 توقيت عمان - القدس 11:03:09 PM
العبادي : جلسات النواب ستشهد تصادمات ومنغصات ولن تمر بسهولة على حكومة تدوير المناصب - فيديو
العبادي : جلسات النواب ستشهد تصادمات ومنغصات ولن تمر بسهولة على حكومة تدوير المناصب - فيديو


 

الحقيقة الدولية - اكد السياسي والحزبي د. فوزان البقور العبادي ان اولى جلسات مجلس النواب لن تكون سهلة على الحكومة وستحتوي على منغصات كثيرة للحكومة ولن تمر بسهولة على حكومة د. جعفر حسان.

 

 وقال لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء السبت اليوم أمام الحكومة الحالية إلى جانب تصادمات ستظهر بداية الجلسات الأولى للمجلس مع محاولة مجلس النواب التماشي والتماهي مع الحكومة الجديدة. منتقدا عدم وجود نائبا قوي للرئيس يستطيع ان يحدث توازن ما بين   مجلس الامة والحكومة .

 

 " التشكيلةَ الحكومية برعاية دولة د. جعفر حسان كانت صادمة للقوى السياسية لم تأتي بأي إضافات جديدة وتراعي شكل مجلس النواب الجديد بوجود تيارين اثنين أحدهما وسطي محافظ وآخر معارض متمثل بحزب جبهة العمل الإسلامي" وفق البقور.

 

وأوضح البقور لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء السبت أنَّه في حالِ وجودِ مشكلات حقيقة وتحديات أمامَ السلطة التنفيذية والتشريعية كان من الأفضل "ترشيق الحكومة" لتتجانس مكونات الحكومة الداخلية مع بعضها بعضًا خدمةً للمشروعِ الوطني من جهة وانعكاس التجانس على السلطة التشريعية من جهةِ أخرى.

 

وعقَّبَ البقور على اجتماع رئيس الوزراء مع بعض الأحزاب خلال الأيام الماضية متجاهلاً أحزابا كثيرة حققت عددا من الأصوات خلال الانتخابات البرلمانية السابقة.

 

وأشارَ البقور أنَّ منظومة التحديث السياسي ومنذ بدايتها كان جلُّ اهتمامها وتركيزها للشباب مع ضرورة إقصاء القيادات المستهلكة وتصدير قيادات شبابية جديدة مؤكدًا أن ما طبق على الواقع عودة الشباب إلى الخلف وبقاء الطاقات المجربة والمستهلكة في المقدمة "إعادة تدوير المناصب".

 

وانتقد البقور شكلَ بعض الحقائب الوزارية المتداولة بين أفراد العائلة الواحدة من أب إلى ابن أو ابن عم  .. إلخ .. والبقاء في قاع الزجاجة.

 

البقور قال: "تمَّ العمل على تمديد الحكومة .. وزيادة عدد الحقائب الوزارية والاستعانة بوزراء قدامى (الجيل القديم) ..

    

  

Saturday, September 21, 2024 - 11:03:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023