الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة حسّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أن كل ساعة عمل هي حق عليكم للوطن ضبط مركبة وحجزها بعد أن قادها سائقها بتهور في مقطع فيديو مصور ولي العهد يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني وزير الخارجية: لا نعتقد أن إلغاء اتفاقية السلام سيخدم الأردن وفلسطين السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الدكتور جعفر حسّان الملك ينعم على وزراء حكومة الخصاونة بميدالية اليوبيل الفضي التلهوني والمومني والبكار والرواشدة يقدمون استقالاتهم من الاعيان السير الذاتية لوزراء حكومة حسان مجلس الوزراء يعقد جلسته الأولى والمومني ناطقا باسم الحكومة 9 وزراء يحملون 'حقيبة وزارية' لأول مرة – أسماء 5 نساء في حكومة جعفر حسان - أسماء إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/09/2024 توقيت عمان - القدس 11:30:32 PM
رسميا... تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بـ84 %
رسميا... تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بـ84 %


 

أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية، يوم السبت، فوز عبد المجيد تبون بولاسة رئاسية ثانية بنسبة 84.30 في المائة بحسب النتائج النهائية.

 

وقال رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، إن عبد المجيد تبون فاز بولاية ثانية بعد حصوله على 84,30% من الأصوات في انتخابات 7 سبتمبر، متراجعا بنحو 10 نقاط عن النتائج الأولية التي اعلنتها السلطة الوطنية للانتخابات.

 

وأوضح رئيس المحكمة أن المرشح عبد المجيد تبون تحصل على نحو 8 ملايين صوت من أصل 11,2 مليون ناخب أي ما يعادل نسبة 84,30 بالمئة وليس 94,65% كما جاء في النتائج الأولية.

 

أما نسبة المشاركة فتراجعت إلى 46,1 بالمئة بدل 48 بالمئة.

 

وسبق أن قدم مرشحا المعارضة اللذان خاضا السباق الرئاسي في الجزائر طعنا قانونيا، على النتيجة الأولية للانتخابات الرئاسية في الجزائر موجهين توبيخا شديدا لمسؤولي الانتخابات ومعترضين على فرز الأصوات.

 

ويمنح القانون الجزائري المحكمة مهلة 10 أيام من إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات للبت في الطعون.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Saturday, September 14, 2024 - 11:30:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023