القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/08/2017 توقيت عمان - القدس 12:09:26 AM
الكويت: اعتقال المتهم الـ14 في" خلية حزب الله"
الكويت: اعتقال المتهم الـ14 في" خلية حزب الله"

أعلنت السلطات الكويتية أنها اعتقلت أمس السبت المتهم الرابع عشر في قضية "خلية حزب الله"، وهو كويتي يدعى عبد المحسن جمال حسين الشطي.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها إنه "استكمالا لجهود الجهات الأمنية المختصة في القبض على المحكومين نهائيا بما يسمى خلية العبدلي، تم القبض على الكويتي عبد المحسن جمال حسين الشطي المحكوم نهائيا بالحبس لمدة عشر سنوات".

وأدين في القضية نفسها 16 شخصا تواروا عن الأنظار عقب صدور الحكم النهائي في حزيران الماضي، قبل أن تعتقل 14 منهم. وقد هرب من البلاد الإيراني عبد الرضا دهقاني المحكوم في القضية نفسها بالإعدام غيابيا.

ولم يستأنف دهقاني الحكم، مما يبقي حكم الإعدام ساريا في حقه بحسب حكم محكمة التمييز، إلى حين القبض عليه أو تسليم نفسه لإعادة محاكمته وفق القانون الكويتي.

وسبق لوزارة الداخلية الكويتية أن أعلنت السبت الماضي إلقاء القبض على 12 شخصا هاربا من تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم في القضية ذاتها، وقالت إنها ضبطت مع المعتقلين كمية كبيرة من الأسلحة عثر عليها في مزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود العراقية. كما أعلنت الوزارة ذاتها الاثنين الماضي اعتقال الهارب رقم 13.

وكانت الكويت وجهت اتهامات إلى 25 كويتيا جميعهم شيعة، وإيراني بعد العثور على أسلحة ومتفجرات في مداهمة استهدفت ما يسمى بـ"خلية العبدلي" عام 2015. وقال ممثلو الادعاء إن المتهمين كانوا ينوون تنفيذ أعمال عدائية ضد البلد.

وأصدرت محكمة التمييز الكويتية (أعلى محكمة في القضاء العادي) يوم 18 حزيران الماضي، حكما غيابيا يقضي بسجن المحكوم عليهم لفترات تصل إلى عشر سنوات.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, August 21, 2017 - 12:09:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023