الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/08/2017 توقيت عمان - القدس 4:38:35 PM
لمساعدة الصحف الورقية لتتعامل مع أزمتها المالية
رفع سعر الاعلان الرسمي في الصحف الى 55 قرشا للكلمة.. تقرير تلفزيوني
رفع سعر الاعلان الرسمي في الصحف الى 55 قرشا للكلمة.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – حازم السردي

 

قررت الحكومة رفع قيمة سعر الكلمة في الإعلان الحكومي بالصحف من 25 قرشاً إلى 55 قرشاً، حسبما جاء في مؤتمر صحافي لوزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني.

 

وقال المومني اليوم الأحد، إن القرار الحكومي تاريخي سيساعد الصحف الورقية لتتعامل مع أزماتها المالية، مشيرا إلى أن كلفة الفاتورة الحكومية في الاعلانات بالصحف تبلغ نحو 3.7 مليون دينار سنوياً

 

وأوضح أن قيمة الاعلان الحكومي في الصحف تصل سنويا إلى (3.7) مليون دينار، ومع القرار الحكومي الجديد تصبح الكلفة قرابة 8 ملايين دينار.

 

وتابع الوزير المومني: نحن نعتز بالصحافة الوطنية ونؤكد أنها محل تقدير ولها حضور وطني كبير في المشهد الاعلامي وهي معاقل للمهنية الحرفية والصحفية ولقيم المجتمع الأردني والثوابت الوطنية.

 

وقال إن الأزمات تشهدها الصحف في جميع العالم وليست حصرا على الصحف الورقية المحلية، وقد جاء القرار  الحكومي للتعامل مع الأزمات المالية التي تعود إلى العديد من الأسباب.

 

وفي ملف آخر قال إن مجلس الوزراء ناقش في جلسة اليوم الأحد مشروع السكك الحديدية الوطنية والذي أقر في عام 2010 وبسبب الصعوبات المالية لم يتم تنفيذه، ليتم بعد ذلك تبني سكة الحديد الحجازية لتكون الخط الواصل والمسار الواصل بالشبكة الوطنية بالسكك الحديدية والتي تربط ميناء العقبة وميناء معان البري، وبالتالي سيتم استخدام هذا المسار لتفعيل هذا الجزء لسكة الحديد الوطنية للتخفيف من النقل البري بين معان والعقبة، لربط المناطق اللوجستية والموانئ والحدود في المملكة، وستنعكس على طبيعة عمل الموانئ بشكل عام.

Sunday, August 13, 2017 - 4:38:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023