القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2024 توقيت عمان - القدس 5:37:31 PM
لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة
لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة


شهد مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، اليوم الجمعة، مسيرة شعبية جابت شوارع المخيم نصرةً لقطاع غزة، ورفضاً للعدوان الصهيوني.

 

وتقدّم المسيرة، أئمة وخطباء المساجد، وممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية، وأهالي المخيم، على وقع هتافات داعمة للمقاومة.

 

وأكد مسؤول العلاقات لحركة "الجهاد الإسلامي" في منطقة صيدا، عمار حوران، في كلمة ألقاها باسم القوى والفصائل الفلسطينية، على أن "موازين القوى باتت تتغير في العالم، واميركا اليوم ليست في أحسن حالاتها، ولا يمكن للكيان الصهيوني ان يتسيّد المنطقة".

 

واعتبر حوران أن "المرحلة الحالية أكدت على أن غزة هي المنطقة الأكثر إيلاماً لإسرائيل، وهي هشّمت صورة الإحتلال الصهيوني".

 

وشدد على أن "الكيان الصهيوني اليوم في مأزق حقيقي، وخياراته محدودة، لافتاً إلى أن صورته ضعفت، وكذلك وزنه الإستراتيجي، وأن دولاً كثيرة ستعيد حساباتها بعد توقف الحرب على قطاع غزة".

 

وأشار إلى أن "المقاومة الفلسطينية حريصة كل الحرص على مواصلة التفاوض، وتحقيق الهدنة ووقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وشدد على"ضرورة الوحدة الفلسطينية مع كل قوى المقاومة في المنطقة".

 

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

 

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

 

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

الحقيقة الدولية – وكالات

الحقيقة الدولية  - وكالات

Friday, April 19, 2024 - 5:37:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023