فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة أمير الكويت يزور مصر لأول مرة بعد توليه مقاليد السلطة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:04:58 PM
الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

الحقيقة الدولية - أشاد حزب الميثاق الوطني بالجهود الدبلوماسية والإنسانية التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ومتابعة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، منذ العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني في عموم فلسطين المحتلة، وقطاع غزة بشكل خاص.

وقال حزب الميثاق في البيان الصادر، اليوم الثلاثاء، إن المكتب السياسي للحزب قام مؤخرًا بزيارة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حيث تم الاطلاع على جهودها الرامية في إرسال المساعدات برًا وجوًا لقطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك، لافتا إلى أن مجموع المساعدات الإغاثية بلغ 13435طنًا.

وبحسب الأرقام التي اطلع عليها المكتب السياسي للحزب، فقد تم إرسال 52 طائرة مساعدات إلى العريش المصرية، منها 13 طائرة من خلال الهيئة، و 39 طائرة بالشراكة مع المنظمات الدولية، فيما بلغ إجمالي الإنزالات الجوية 266 إنزالًا منها 82 إنزالًا أردنيًا، و184 إنزالًا بالشراكة مع دول شقيقة، وصديقة.

وبلغ مجموع القوافل المرسلة عن الطريق البري جسر الملك الحسين قطاع غزة 887 شاحنة، منها 349 شاحنة بالشراكة مع القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي -و 538 شاحنة بالشراكة مع المنظمات الدولية، في حين بلغ عدد المستفيدين بشكل مباشر من المساعدات التي تنفذها الهيئة مع المنظمات الشريكة داخل قطاع غزة ما يزيد عن 455 ألف مستفيد.

وتمّ خلال شهر رمضان المبارك توزيع 250 ألف وجبة إفطار، و 9200 كيس طحين على أهلنا في قطاع غزة بوزن 230 ألف كيلو طحين، ليبلغ مجموع المساعدات المرسلة من الأردن للقطاع 13435 طنًا.

وثمن الميثاق جهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية المتواصلة مع قواتنا المسلحة الأردنية، والدول الشقيقة، والصديقة، ومنظمات، ومؤسسات المجتمع المدني؛ من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة الذي يمر بظروف صعبة نتيجة العدوان الغاشم من قبل الاحتلال.

وأكد الميثاق دعمه المستمر للجهود التي تقوم بها قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي- عبر سلاح الجو الملكي في الدفاع عن أمن الوطن، والمواطن، وسيادة المملكة، رافضًا كل الأكاذيب، والأخبار المفبركة المشككة بالموقف الأردني تجاه أهلنا في فلسطين.

Tuesday, April 16, 2024 - 11:04:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023