القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2024 توقيت عمان - القدس 11:19:50 PM
محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو
محلل  سياسي : السيناريو  الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد استاذ الدراسات الاستراتيجية والعلوم السياسية د. حسن الدعجة ان مكاسب نيتياهو السياسية وراء اطالة امد الحرب في قطاع غزة.

 

واضاف الدعجة خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة اليوم الخميس أن الخلاف بين واشنطن وكيان الاحتلال ليس على اجتياح رفح بحد ذاته إنما على الالية المتبعة في العملية العسكرية، مبينا ان واشنطن لا زالت تدعم كيان الاحتلال كما كان قبل قرار مجلس الامن الدولي.

 

وبين أن سيناريوهات 3 تحكم مصير الحرب في قطاع غزة، الاول اشتداد المقاومة في غزة والمناطق الساخنة في المنطقة، او انتزاع قرار دولي جديد من مجلس الامن يفرض وقف اطلاق النار، او استمرار حرب الاستنزاف القائمة حاليا، مرجحا ان يكون السيناريو الاخير هو الاقرب للتطبيق.

 

بدوره قال الباحث في الشأن العسكري العميد المتقاعد صالح العبادي ان 174 يوما من الحرب القائمة والمقاومة الفلسطينية لا زالت تتحكم في مجريات المعارك على الارض من خلال الالتحام مع الاحتلال في مختلف مناطق غزة.

 

واكد العبادي على ان كيان الاحتلال لم يستطع خلال 6 اشهر تحقيق اي من اهدافه العسكرية المعلنة او غير المعلنة سوا الدمار واستهداف المدنين.

 

وشدد العبادي ان الحرب في غزة ستطول وربما يذهب الامر إلى اعادة احتلال غزة ما يدفع الى استمرار المعارك الضارية في مناطق عدة من قطاع غزة.

 

ودق العبادي ناقوس الخطر بعد ان نوه الى خطورة مصادقة سياسيي الاحتلال على مصادرة 8 آلالف دونم من اراضي غور الاردن، ما يعني تهجير نحو 80 ألف من سكان تلك المنطقة.

Thursday, March 28, 2024 - 11:19:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023