بعد تعديل تعليمات بيع الخمور.. "عمان لحوارات المستقبل" تدعو الى احترام دستور الدولة ودينها بعد الجامعات الأميركية.. احتجاجات في جامعات وعواصم أوروبية تنديدا بالعدوان على قطاع عزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأشغال: بدأ العمل بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا "تجارة الأردن": قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني شهيدان في جنين واقتحامات جديدة في الضفة الغربية حماس تسلمت رد الاحتلال وتدرسه للرد عليه 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول "لا اتفاق يسمح بوجودها".. أميركا ستسحب قواتها من تشاد "عواقبه وخيمة".. الأمم المتحدة تحذر من هجوم وشيك على الفاشر روسيا: استهدفنا قطارا يحمل أسلحة غربية في دونيتسك

القسم : مناسبات . كوم
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/02/2024 توقيت عمان - القدس 10:20:51 PM
وزير الإدارة المحلية: توزيع 70 مليون دينار على 100 بلدية في الأردن
وزير الإدارة المحلية: توزيع 70 مليون دينار على 100 بلدية في الأردن

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن جلالة الملك عبدالله الثاني عبر عن موقف الأردن المشرف لمساندة الأشقاء الفلسطينيين، ووقف الحرب على قطاع غزة.

 

وأشار الى الجهود التي بذلها جلالة الملك لوقف الحرب على قطاع غزة وإيعاز جلالته لتقديم المساعدات الطبية والعينية وإرسال مستشفيات ميدانية للوقوف إلى جانب الأهل والأشقاء في فلسطين وغزة.

 

جاء ذلك خلال لقائه الثلاثاء، رئيسي مجلسي محافظتي عجلون عمر المومني، وجرش رائد العتوم، ورئيسي بلديتي عجلون حمزة الزغول، وجرش أحمد هاشم العتوم، بحضور محافظ عجلون قبلان الشريف، ومحافظ جرش فراس الفاعور، وأمين عام الوزارة للشؤون المالية والإدارية نضال أبو عرابي، ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام.

 

وأكد كريشان أن اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية فرصة لاستذكار الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته إذ شكّل الارتقاء بمستوى معيشة المواطن والنهوض بجودة الخدمات المقدمة له، جوهر أولويات جلالة الملك وأبرز اهتماماته وحرصه على معالجة قضايا الشأن الوطني العام لضمان توفير حياة ومستقبل أفضل للأردنيين.

 

وقال، إن جلالة الملك اعتبر مجالس المحافظات أساس التنمية المحلية ومفتاح التغيير والتطوير، مشيرا إلى أن جلالته يتطلع دوما أن تسهم مجالس المحافظات والبلديات في ترسيخ اللامركزية التي نلمسها بشكل تدريجي على أرض الواقع.

 

وبين أهمية دور هذه المجالس في إقامة مشاريع تنموية لتطوير العمل التنموي في المحافظات، وتوفير فرص العمل، مشيدا بالإنجازات التي حققتها لتعزيز التنمية.

 

وأشار كريشان إلى توزيع 70 مليون دينار على 100 بلدية في الأردن، وأن الوزارة ستقوم باستكمال وجود ناطقين إعلاميين في كل البلديات ومجالس المحافظات، إذ جرى التوجيه سابقا لاستحداث شاغر (مسؤول إعلام/ناطق إعلامي) لأهمية دوره في تفعيل آليات التواصل مع المواطنين.

 

واستمع كريشان إلى تحديات ومعيقات تواجه عمل المحافظات والبلديات، مبينا أن هناك متابعات مستمرة للوقوف عليها ومواصلة اللقاءات الميدانية للاطلاع على ما تحقق.

 

بدورهما، أشار محافظا عجلون وجرش إلى دور مجالس المحافظات والبلديات المهمة في إدامة الخدمات وتنفيذ مشاريع تنموية وسرعة إنجازها، انسجاما مع الرؤى الملكية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 

من جهته، قال رئيس مجلس محافظة عجلون، إن جلالة الملك يدعم باستمرار كل ما من شأنه النهوض بالوطن وتحقيق رفعته، مشيرا إلى الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته وتوجيهاته المستمرة للنهوض بعمل مجالس المحافظات وتسريع تنفيذ المشاريع وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهها.

 

وقال رئيس مجلس محافظة جرش، إن المجلس يولي التنمية والعمل بروح الفريق أهمية كبيرة إذ قدم دعما مقداره مليوني دينار للبلديات لمساندتها في عملها وإدامة الخدمات.

 

وتحدث عدد من رؤساء وأعضاء البلديات ومجلس المحافظة عن أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات في عجلون وجرش.

 

الحقيقة الدولية -  بترا

Tuesday, February 13, 2024 - 10:20:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023