الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير وزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي الأوضاع في ‫غزة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية تفاصيل رسالتها لمصر.. (اسرائيل) تعطي فرصة اسبوعين للاتفاق مع حماس مديرية ثقافة جرش تحتفل باليوبيل الفضي انتفاضة طلبة الجامعات الأمريكية تمتد إلى كندا والهند تضامنا مع غزة 10 شركات تستحوذ على 71.5 % من القيمة السوقية لبورصة عمّان خبير يتوقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة رئيس الوزراء يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض نقيب اصحاب محلات الحلي والمجوهرات ينصح المقبلين على الزواج بشراء الذهب.. فيديو خبير وبائيات: احتمال ضئيل بإصابة الانسان بـ"انفلونزا الطيور".. فيديو خبير اقتصادي: أسعار الذهب ستواصل ارتفاعها.. فيديو 34454 شهيدا و77575 جريحا منذ بدء العدوان على غزة التعليم العالي: ماضون بتخفيض مقاعد القبول بتخصصي الطب وطب الأسنان الملكة: كل عام وأغلى رجوة بخير

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/02/2024 توقيت عمان - القدس 7:47:36 PM
"خدمات النواب" تبحث مطالب أصحاب الباصات الأردنية.. تقرير تلفزيوني
"خدمات النواب" تبحث مطالب أصحاب الباصات الأردنية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان

 

بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد، المطالب المتعلقة بنقابة أصحاب الباصات الأردنية.

 

وقال رئيسها النائب غازي البداوي، بحضور وزير النقل وسام التهتموني، وأمين عام الوزارة بالوكالة أسامة كرادشة، ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري عبد الرحيم الوريكات، ورئيس واعضاء اصحاب الباصات الاردنية، إن قطاع النقل يعد من الركائز الاساسية للاقتصاد الوطني، ويعمل به ما يقارب الـ120 ألف شخص.

 

وأضاف أن هذا القطاع كان يعاني من مصاعب عدة اثر جائحة فيروس كورونا، والتي أثرت بشكل مباشر على المشغلين والعاملين في هذا القطاع، داعيا الى ضرورة إيجاد حلول تضمن استمرار تقدم هذا القطاع وفائدة عامليه.

 

بدورهم، أشار النواب: عمر الزيود، احمد خلايلة، نواش القواقزة، محمود فرجات،علي الطراونة، رمزي العجارمة، ماجد الرواشدة، فايزة عضيبات إلى أهمية هذا القطاع وضرورة دعمه ومساندته، والحد من المعوقات التي تواجهه ومشغليه وعامليه.

 

من ناحيتها، بينت التهتموني أنه تم عرض موضوع تفعيل "دعم نقل الركاب" على رئاسة الوزراء، حيث قامت الأخيرة بتشكيل لجنة لدراسته للخروج بحل يرضى جميع الاطراف ويحقق العدالة.

 

من جانبه،  قال الوريكات ان الهيئة تتابع موضوع صندوق نقل الركاب، متعهدا بعملية إعادة دراسة الخطوط ضمن المحافظات، واعادة تنظيم عملية الدعم للطلبة الجامعات الرسمية.

 

وطالب نقيب أصحاب الباصات الاردنية عبدالرزاق الخشمان بضرورة تفعيل صندوق "دعم نقل الركاب"، وإعادة النظر بالتعرفة المحتسبة للأجور، وربط آلية شطب المركبات لحين تفعيل صندوق نقل الركاب، واعتماد آلية عادلة لتوزيع دعم الطالب على كل الجامعات الرسمية.

Sunday, February 11, 2024 - 7:47:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023