توقيف موظف في "التنمية الاجتماعية" استولى على اموال احدى الجمعيات شركة صينية تبني 18 ناقلة غاز طبيعي مسال لصالح "قطر للطاقة" وزير الزراعة يعلن البيان الختامي للمؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر تونس تقترض 1.2 مليار دولار من "المؤسسة الدولية الإسلامية" توقعات بارتفاع التضخم في تركيا فوق 70% خلال أبريل "ذبحتونا": قرار تخفيض مقاعد الطب في ظاهرة إيجابي وفي باطنه "عليه بعض الملاحظات".. فيديو الشلبي: هناك تحولات حقيقية داخل المجتمعات الغربية حول القضية الفلسطينية بورصة الهند تبيع وحدتها للتكنولوجيا الرقمية لإنفستكورب الصفدي يشارك بالاجتماع الوزاري التشاوري السداسي مع الولايات المتحدة الأمريكية الاتحاد الأوروبي: اعترافات أوروبية بالدولة الفلسطينية نهاية مايو أسواق الخليج تغلق على ارتفاع بفضل نتائج أعمال قوية للشركات استقرار التضخم في ألمانيا عند 2.2% خلال أبريل الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي 6 شهداء في قصف استهدف مدينتي غزة ورفح فرنسا.. محتجون على حرب غزة ينصبون خياماً في جامعة السوربون

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/12/2023 توقيت عمان - القدس 1:02:05 PM
توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع بحثي مع الجامعة الأردنية وشركة حقول السمسم
توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع بحثي مع الجامعة الأردنية وشركة حقول السمسم


الحقيقة الدولية – عمان

 

وقّع صنـدوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اتفاقية مع الجامعة الأردنية وشركة حقول السمسم للصناعات الغذائية، لدعم تنفيذ المشروع البحثي "دراسة تحسين التركيبات وعوامل التصنيع المؤثرة على خصائص الجودة للطحينة المنتجة من بذور السمسم".

ووقّع الاتفاقية الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعميدة البحث العلمي في الجامعة الأستاذة الدكتورة أميرة المصري، ومدير عام الشركة تميم القصراوي، بحضور مديرة الصندوق ريما راس، والباحث الدكتور حاتم الخطيب، من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.

وبحسب بيان للمجلس اليوم الأربعاء، يسهم الصندوق بموجب الاتفاقية بمبلغ 22800 دينار، لدعم تنفيذ المشروع الهادف إلى زيادة تنافسية الصناعات الغذائية الأردنية، من خلال تحسين جودتها وضمان مثالية مواصفاتها عند طريق البحث العلمي التطبيقي.

من جانبه بيّن الرفاعي، أن الصندوق يمثل جسرا للتشاركية والتشبيك بين المؤسسات البحثية والقطاعات الصناعية، مؤكدا السعي الدؤوب للمجلس لدعم البحث العلمي والابتكار بما يخدم الصناعة الوطنية وتعزيز قدرات الباحثين في تتجير نتائج أبحاثهم، ما ينعكس إيجاباً على قوة وحيوية الاقتصاد الوطني.

وذكرت مديرة الصندوق، أن المشروع يأتي ضمن عدد من المشاريع المدعومة من خلال برنامج الأمن الغذائي، الذي ينفذه الصنـدوق بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتوفير الأمن الغذائي، بموازنة قيمتها 200000 دينار.

يشار إلى أن الصندوق تأسس عام 1994، يقدم دعماً للمشاريع البحثية المشتركة بين الجامعات والمراكز العلمية والصناعة ويدعم تتجير نتائجها، وقد استفادت من الدعم العديد من الصناعات الوطنية المختلفة.

Wednesday, December 20, 2023 - 1:02:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023