"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/06/2023 توقيت عمان - القدس 10:09:53 PM
القانوني د. عمر العبادي: عقود التامين الإلزامي للسيارات فيها "إذعان" - فيديو
القانوني د. عمر العبادي: عقود التامين الإلزامي للسيارات فيها "إذعان" - فيديو



القانوني د. عمر العبادي : هناك إمكانية للـ"وساطة والسمسرة والمزاودة" خصوصاً في التأمين الشامل

 

القانوني د. عمر العبادي : هناك فراغ تشريعي أو فراغ تعاملي يومي بين الأطراف يحدث خللاً

 

الحقيقة الدولية - عمان

قال المستشار القانوني الدكتور عمر العبادي إن العلاقة بين المواطن وشركات التامين هي علاقة تداخلية متشابكة بقوة،

واشار لبرنامج "واجه الحقيقة " مساء السبت إلى أن شركات التأمين هدفها الوقوف بجانب من يتعرض لأي ضرر يلحق به نتيجة تعرضه  لحادث .

 واضاف أن العلاقة بين الطرفين يجب أن تكون قائمة على قواعد ثابتة متجذرة ويعتمد عليها الطرفان في التعامل البيني، بحيث لا يغبن طرف على حساب الآخر وفي ذات الوقت يجب أن يكون هناك أسس يعتمد عليها في حال حصول خلاف بين الطرفين.

 ولفت العبادي إلى أن المرجعية في حال حدوث خلاف بين الطرفين يكون القانون الذي ينظم هذه العلاقة ويحدد الأطر الأساسية في التعامل مع أي حالة، مؤكداً في ذات الوقت وجود ثغرات في النصوص التأمينية، مبيناً أن بعض العقود خصوصاً الإلزامية فيها "إذعان".

 وبين العبادي وجود فراغ تشريعي أو فراغ تعاملي يومي بين الأطراف يحدث خللاً ما، بيحث أن هناك إمكانية للـ"وساطة والسمسرة والمزاودة" خصوصاً في التأمين الشامل، مبيناً أن شركات التأمين "مخترقة" من قبل الوسطاء والسماسرة، مؤكداً وجود ضبابية في معيار تقدير الأضرار.

بدورها قالت رئيس جمعية وسطاء التأمين زهور الداود إن شركات التأمين قاطبة تخضع تحت مكتب موحد اسمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين، مبينة أن وسيط التأمين هو الشخص المستشار والمؤتمن لنقل الحقيقة ما بين شركة التأمين والعميل وهم تحت مظلة البنك المركزي وهو قطاع مراقب بحسب الداود.

Saturday, June 3, 2023 - 10:09:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023