القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2023 توقيت عمان - القدس 2:39:58 PM
بيان سعودي أميركي: تحسن ملحوظ في احترام اتفاقية وقف إطلاق النار في السودان
بيان سعودي أميركي: تحسن ملحوظ في احترام اتفاقية وقف إطلاق النار في السودان

 

 لفت بيان صادر عن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، بصفتهما كميسّرين، إلى التحسن الملحوظ في احترام اتفاقية وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية في السودان يوم 25 أيار.

 

وبحسب البيان، فإنه وبغض النظر عن رصد استخدام طائرات عسكرية وإطلاق نار متقطع في الخرطوم، فقد تحسن الوضع في الخرطوم منذ 24 أيار، عندما اكتشفت آلية مراقبة وقف إطلاق النار عن انتهاكات جسيمة للاتفاقية، وشمل ذلك الاستخدام المرصود للمدفعية والطائرات العسكرية والطائرات المسيرة، وتقارير موثوقة عن غارات جوية، واستمرار القتال في قلب منطقة الخرطوم الصناعية، والاشتباكات في زالنجي في ولاية وسط دارفور.

 

وحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة، فقد تواصل الميسّرون مع الطرفين عقب الانتهاكات الجسيمة في 24 أيار، حيث سلطوا الضوء على أن تجدُّد القتال قد عرّض المدنيين للخطر، وأعاق المساعدات الإنسانية، وأعاق استعادة الخدمات الأساسية، مما قوض الأهداف الرئيسية لوقف إطلاق النار في يوم 25 أيار، وحذر الميسّرون للاتفاقية الطرفين من المزيد من الانتهاكات وناشدوهم لتحسين احترام اتفاقية وقف إطلاق النار، وهو ما طبقه الطرفين بالفعل.

 

وقامت الجهات الإنسانية اليوم بإيصال الإمدادات الطبية المطلوبة بشكلٍ عاجل إلى عدة مواقع في السودان. بالإضافة إلى ذلك، تمكنت فرق الصيانة من إجراء إصلاحات لبدء استعادة خدمات الاتصالات في الخرطوم ومناطق أخرى من السودان.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Friday, May 26, 2023 - 2:39:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023