حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:58:24 AM
أطباق شعبية تغيب عن موائد اللبنانيين الرمضانية بسبب الغلاء
أطباق شعبية تغيب عن موائد اللبنانيين الرمضانية بسبب الغلاء

أطباق شعبية تغيب عن موائد اللبنانيين في رمضان بسبب الغلاء الكبير، فشهر رمضان المبارك يطل للسنة الرابعة على التوالي، في ظل أزمة اقتصادية أرهقت اللبنانيين، وصنّفها البنك الدولي، ضمن أكثر ثلاث أزمات على مستوى العالم، منذ منتصف القرن التاسع عشر.

 

وقال عصام ريس، وهو أحد سكان بيروت: "الوضع سيء للغاية خاصة مع ارتفاع الدولار، لا يمكنك شراء أي شيء هنا، اعتدنا أن نقول إنه يمكننا أكل الخبز والبصل بدلاً من اللحوم، إلا أن أسعار البصل والخضروات ارتفعت بشكل غير مسبوق أيضا".

 

ومنذ بدء الأزمة الاقتصادية والنقدية في لبنان في أكتوبر 2019 وحتى مارس 2023، زاد سعر صرف الدولار الأميركي تسعين ضعفاً مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء، مما انعكس على أسعار كافة السلع دون استثناء عشية شهر رمضان.

 

من جانبها، تقول ياسمين كامل، من سكان بيروت أيضا: "رمضان قادم ولكن لن يكون هناك طعام كاف على المائدة، ماذا سيفعل الناس مع العائلات؟ هل يمكنك تحضير طبق من سلطة فتوش؟ لا يمكنك ذلك".

 

وترتفع أسعار مختلف السلع في لبنان بشكل يومي وعلى مدار الساعة، وحسب الأرقام المحدّثة للأمن الغذائي التي أصدرها البنك الدولي في مارس 2023، فقد سجّل لبنان ثاني أعلى نسبة تضخّم في أسعار الغذاء حول العالم منذ العام الماضي، وذلك نتيجة التدهور السريع للأوضاع الاقتصاديّة، والتراجع الملفت في سعر صرف الليرة اللبنانيّة مقابل الدولار الأميركي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 25, 2023 - 9:58:24 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023